كواليس انطلاق الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائيأول صورة لـ«السقا» و«كرارة» في كواليس «نسل الأغراب»مصر للطيران تشارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجويوزير النقل يبحث مع "الستوم" التعاون في السكك الحديدية والمتروبعد ظهور إصابات بكورونا.. وقف العمل باتحاد المهن الطبية الخميسميناء دمياط يستقبل 5 سفن بضائع عامة اليومنائب محافظ قنا: تكتلات صناعية لإنتاج العسل الأسود والفركة بمركزي نجع حمادي ونقادة | صوربالتعاون مع وزارة الشباب.. توقيع الكشف على 565 مواطنا في قافلة طبية لجامعة طنطا بمركز سمنود| صورجامعة سوهاج تختتم فعاليات مؤتمرها البحثي الأول عن جائحة كورونا وتكرم باحثيهامحافظ الفيوم: تأجيل مهرجان تونس للخزف والفخار بسبب "كورونا" | صورإصابة ٣ أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بقناالحكومة الإيرانية تعارض مشروعًا برلمانيًا لوقف الالتزامات النوويةالمتحدث باسم ميركل يعبر عن صدمته إزاء حادث الدهس في ترير الألمانيةمقتل وإصابة ١٧ شخصًا في حادث دهس بطريق للمشاة في ألمانيالافروف: يتعين إجراء استقصاء لأوضاع تبادل أسرى الحرب في قره باغ"جونز هوبكنز": أكثر من 268 ألف وفاة بكورونا في أمريكاتفاصيل مثيرة لاجتياح عصابة مسلحة مدينة بالبرازيلواشنطن تنتقد عدم التزام بكين بالعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية"لبناء الأكواخ".. اقتلاع أشجار السنط في السودان لإيواء اللاجئين الإثيوبيينماكرون يعلن عن حملة تلقيح عامة ضد كورونا

رئيس الوزراء العراقي: نتطلع لتعزيز العلاقات الثنائية مع روسيا

   -  
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

بغداد - (أ ش أ):

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن الطموح بالعلاقات بين العراق وروسيا أكبر من الواقع الحالي لها، معربًا عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها، وتبادل الزيارات على الرغم من المحددات التي تفرضها حاليًا جائحة كورونا.

وذكر مكتب الكاظمي في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الاثنين، أن الكاظمي التقى المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية الكسندر لافرنتييف، ويرافقه رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون وزارة الدفاع الروسية الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين بغداد وموسكو، وتعزيز التعاون المشترك على مختلف الصعد، ومناقشة سبل التعاون في مجال تحقيق الاستقرار على المستوى الإقليمي، وفقًا لسياسات ترتكز على الحكمة والحوار.

وناقشا سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب الذي تمثله عصابات (داعش) الإرهابية، فضلًا عن مناقشة التعاون على المستويين الإقليمي والدولي في مجال تسهيل عودة النازحين واللاجئين إلى مناطق سكناهم، وتهيئة المناخات المناسبة التي تحول دون عودة وانتشار الأفكار المتطرفة.

من جهته.. نقل المبعوث الخاص تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الكاظمي، وتطلع القيادة الروسية إلى أفضل العلاقات بين البلدين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة