طقس السبت.. دافئ على القاهرة والوجه البحري نهارا وأمطار بالإسكندريةاللجنة العلمية لفيروس كورونا: لم نحدد اللقاح الأنسب لمصر حتى الآنجهاز القاهرة الجديدة يسترد 14 وحدة سكنية بالتجمع الخامس لمخالفة تغيير النشاطضبط 5616 سائق نقل جماعي لعدم ارتداء الكمامات وتحرير 573 مخالفة غلق"لمبة حمراء".. طريقة حل أزمة نفاد كارت شحن الكهرباء في وقت متأخر ليلا"مريم" تدفع ثمن "شقاوة الأطفال".. أبوها وأمها عذباها حتى فقدت الوعيبراتب يصل إلى 7 آلاف ريال سعودي.. أبرز 10 وظائف للعمل من البيت في مصرالزراعة تحبط تهريب 6 طرود بغبغاوات نادرة بمطار القاهرةمسؤول أمريكي: بكين أجرت تجارب بشرية على أعضاء الجيش الصينينكسة قانونية جديدة لترامب تتعلق ببرنامج حماية المهاجرين "الحالمين"باحثة مصابة بـ"الفيبروميالجيا": "مع التركيز بيجيلي تشنجات.. وسِبت شغلي لأني مش قادرة أبص في الميكروسكوب"مدير وحدة الأعصاب بـ"عين شمس التخصصي": تشخيص "الفيبروميالجيا" ليس سهلا لتشابه الأعراض مع "أمراض روماتيزمية"أمريكا تنهي 5 برامج للتبادل الثقافي مع الصين.. اعتبرتها "أدوات دعاية""المرأة الخفاش" تحذر: فيروسات أخرى من أسرة كورونا قد تنتقل لناالجيش السوداني يستعيد أراض زراعية على الشريط الحدودي مع إثيوبياالهيئة الإنجيلية تشارك في الاحتفال بالمجهودات التطوعية لمكافحة كورونادعوات لمعاقبة نائب تونسي انتقد المطالبين بحقوق المرأةالكنائس الأرثوذكسية والإنجيلية تتخذ إجراءات جديدة لمواجهة كورونا"التخطيط" تعتمد 200 مليون جنيه لسيوة و80 مليون جنيه للإسكندرية لخدمة المواطنين"التعليم": الاختبارات التدريبية لطلاب أولى ثانوي ليست مرتبطة بوقت

"الكتائب اللبنانية": حزب الله يدفع بتشكيل حكومة محاصصة تعطل الإصلاحات

   -  
رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل

بيروت - (أ ش أ):

قال رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل إن الحكومة الجديدة التي يجري العمل على تشكيلها، ستكون كسابقاتها قائمة على منطق المحاصصة والتعطيل بناء على توجيهات حزب الله "الذي أصبح يقرر شكل الحكومة ومن يشارك فيها"، معتبرا أن تنفيذ الإصلاحات التي يحتاجها لبنان يتناقض مع مصالح المنظومة السياسية الحاكمة.

وشدد الجميل- في تصريح له اليوم الاثنين عقب استقباله المنسق الخاص للأمم المتحدة لدى لبنان يان كوبيش- على أن لبنان يحتاج إلى "تجربة مختلفة" من خلال تشكيل حكومة مستقلة عن القوى والتيارات والأحزاب السياسية، تكون قادرة على تنفيذ الإصلاحات ومعالجة الأزمات التي تمر بها البلاد، لاسيما على صعيد الوضع الاقتصادي المأزوم، بدلا من التجارب القديمة التي أوصلت البلاد إلى طريق مسدود، على حد تعبيره.

وأضاف: "مرة جديدة حدد أمين عام حزب الله حسن نصر الله، قوانين اللعبة والجميع يلتزم بها.. قال إن الأطراف السياسية عليها أن تسمي الوزراء في الحكومة الجديدة وهذا ما يحدث اليوم.. لقد عدنا إلى منطق المحاصصة وارتكاب الأخطاء نفسها بتشكيل حكومة شبيهة بسابقاتها وستحمل معها التناقضات ولن تشكل فريق عمل واحدا بل ستدخل في المتاهات التي شهدناها في الحكومات السابقة".

واعتبر أن الفرقاء السياسيين "لم يستوعبوا بعد خطورة المرحلة التي يمر بها لبنان، والتي تتطلب تشكيل حكومة بمنأى عن القوى السياسية التي أوصلت البلاد إلى ما وصلت إليه من أزمات، حتى يمكن اكتساب ثقة الشعب اللبناني والمجتمع الدولي ومن ثم الانتقال إلى البناء والإصلاح".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة