محافظ المنوفية بعد إصابته بكورونا: أتابع عملى من العزل وأتلقى علاج برتوكول الصحةارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا داخل ديوان محافظة المنوفية لـ5 أشخاصرئيس جامعة سوهاج يجتمع لمناقشة لائحة الدكتوراه المهنية DPA بكلية التجارة"أطباء الدقهلية" تنعى الشهيد رقم 44 فى صفوف الأطباء بعد الإصابة بفيروس كوروناالكشف على 700 مريض من أهالى كفر الخضرة ضمن قافلة جامعة المنوفيةضبط سمان ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى فى بورسعيدصور.. محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال النظافة ببعض المدن والقرىزعيم إقليم تيجراي يعلن إسقاط طائرة تابعة للحكومة الإثيوبية وأسر قائدهاحكيم يشوق جمهوره لعمل فني جديد.. والجمهور: مفاجأة جامدة"الصندوق الأسود" يتصدر الإيرادات اليومية بـ 90 ألف جنيهاستقرار أسعار الذهب في نهاية التعاملات.. وعيار 24 بــ891 جنيهامدحت العدل عن حل مجلس الزمالك: "لا تعليق على قرارات وزارة الرياضة"26 فنانا يشاركون في كتاب "فلسطين في الدراما العربية" بمهرجان القدسرحلة غوص في نويبع تنتهي بغرق طبيبة بمعهد القلبجرائم جنسية هزت قنا في شهر: كهربائي يعاشر طفلته ومعلم يهتك عرض تلاميذهمحافظ كفر الشيخ ونائبه يتفقدان رصف شوارع فوه بـ الإنترلوك.. صورالغضبان يستقبل أعضاء هيئة المكتب لحزب الشعب الجمهوري ببورسعيدبعد فتحه بـ ساعات.. غلق كوبري كفر الجزار ببنهاإصابة محافظ المنوفية بـ كورونامحافظ بنى سويف يناقش خطة التأمين الصحي للكشف للكشف على طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية

ضيوف مهرجان الجونة ملتزمون بالإجراءات الاحترازية.. شاهد

-  
تامر حبيب

شهدت أجواء مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة والتي انطلقت في وقت دقيق وصعب وسط جائحة كورونا التي اجتاحت العالم، التزام كبير بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، الفيروس الذي تسبب في وقف كافة الأنشطة السينمائية سواء عروض أفلام أو مهرجانات ومنها أكبر المهرجانات العالمية مثل مهرجان كان وغيرها من المهرجانات

استطاعت وزارة الصحة المصرية أن تجعل الدورة الرابعة من مهرجان الجونة دورة آمنة، بعدما تعاونت مع المهرجان في وضع قواعد صارمة للحفاظ علي ضيوف المهرجان من الفيروس وهو الامر الذي شهد التزاما كبيرا بين ضيوف المهرجان.

ويظهر الإلتزام جليا داخل الأماكن المغلقة من ورش سينمائية ومحاضرات، حيث وضع المهرجان خطة للتباعد الاجتماعي إضافة إلي إلزام الحضور بالكمامات، وحرصت وزارة الصحة علي أن تكون المطهرات والكمامات متاحة للجميع في كافة الأماكن، إضافة إلي أجهزة قياس درجات الحرارة المنتشرة عند مداخل ومخارج القاعات وأماكن التجمعات التي يحتشد أمامها جمهور المهرجان.

وفي الوقت الذي نادي البعض بتوقف الحياة وإلغاء المهرجانات وقف مهرجان الجونة صامدا امام كافة التحديات مستعينا بوزارة الصحة التي لم تبخل أبدا بأي جهد من أجل جعل الدورة الرابعة من المهرجان دورة آمنة.

وتشهد قاعات أوديماكس والتي خصصها المهرجان للمحاضرات والورش، إلتزام كبير وهو ما ظهر بشكل واضح في ندوة تمكين المرأة والتي حضرها العديد من السيدات الرائدات في مجال صناعة السينما، ورغم الحضور الكثيف إلا أن الكمامة كانت عنوانا للحضور، إضافة إلي أجواء المهرجان خارج القاعات والتي إلتزم فيها العديد من الضيوف بالكمامات رغم أنها في أماكن مفتوحة، إضافة لتواجد سيارات الأسعاف والوحدات المتنقلة المتواجدة بالساحات والاماكن العامة لتلبية الاحتياجات الصحية لأي شخص.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة