"مياه الفيوم" تعلن أرقاما جديدة للشكاوى بعد تعطل الخط الساخنوفاة معلمة بكورونا في مستشفى "عزل بلطيم"بحوث الصحراء ينظم الملتقى العلمى بالوادي الجديد ويوزع آلات زراعية مجاناوزير التنمية المحلية يستقبل صاحبة مبادرة "صعيد بلا ثأر" ويوجه بدعمهامحافظ كفر الشيخ يفتتح معرض "شتاء دافي" ويتفقد عدة مشروعات بفوهعاجل.. إصابة محافظ المنوفية بفيروس كورونا:  أنا معزول بالاستراحة وأباشر عمليالبرلمان العربي يرفض قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في الجزائرصاحبة مبادرة صعيد بلا ثأر: أتمنى رعاية الفكرة لوقف سلسال الدممصر تدين الهجومين الإرهابيين على قاعدة للجيش وموكب مسؤول بأفغانستانأستاذ تواصل استراتيجي: قناعة أوروبية أن الحوار لا يجدي مع تركيالـ«الصيادلة».. تعرف على الأوراق المطلوبة لفتح ونقل ملكية صيدليةأبو ظبي 27 وروما 16.. درجات الحرارة في العواصم العربية والعالمية الاثنينالقاهرة 22 ورفح 21.. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الاثنينالأزهر يدين هجوم «بوكو حرام» في نيجيريا: دليل على انعدام الإنسانية عند الإرهابيينوكيل الأزهر يلتقي فريق اعتماد الجودة في تفهنا الأشرافبعد تطويره.. ميدان التحرير أيقونة «السحر الفرعوني»وزير الإنتاج الحربي يبحث تأهيل المصانع العراقية«المصرية للكهرباء» تدرس ربط محطة الضبعة النووية بالشبكة القوميةداعية إسلامي يوضح فضل الصدقات وفؤائدها وأشكالها«أمين عام الأطباء» يطالب هالة زايد بالتراجع عن قرار وقف الإجازات

بعد توقف لأكثر من شهر .. بادرة جديدة لعودة مفاوضات سد النهضة

   -  
سد النهضة

صرح المهندس محمد السباعي المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والرى بأن مصر سوف تشارك في الاجتماع الذى دعت إليه جنوب إفريقيا لوزراء الخارجية والمياه في مصر والسودان وإثيوبيا بهدف إعادة إطلاق المفاوضات الخاصة بسد النهضة الإثيوبى وذلك بعد ما توقفت لفترة ممتدة منذ نهاية شهر أغسطس الماضى .

وأوضح المتحدث الرسمي أن هذا الاجتماع يُعقد تنفيذًا لمخرجات إجتماعات هيئة مكتب الإتحاد الإفريقي التي عقدت على مستوى القمة وكذلك الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والمياه بالدول الثلاث الذى عُقد يوم 16 أغسطس 2020 والذى كلف الدول الثلاث بالتفاوض من أجل التوصل إلى إتفاق قانونى مُلزم يُنظم عمليتى ملء وتشغيل سد النهضة.

وأكد السباعي أن مصر مستعدة للتفاوض بجدية لإنجاح هذه المحادثات من أجل التوصل إلى إتفاق عادل متوازن يحقق مصالح الدول الثلاث.

هذا، وأعرب متحدث وزارة الموارد المائية والرى عن تقديره للجهد الذى تبذله جنوب إفريقيا في رعاية هذه المفاوضات والاهتمام الذى توليه لهذا الملف الحيوى الذى يمس مصالح الدول الثلاث ومقدرات شعوبها.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة