"ليه الحاجة بتختفي وبعدين نلاقيها في نفس المكان؟".. استشاري تجيبعاجل.. قطار يدهس سيارتين تقلان عمالا في حلوان (فيديو)مسابقة الضرائب 2021.. الشروط وطريقة التقديمعاجل.. مصرع 4 عمال وإصابة 26 في حادث تصادم قطار حلوانانتحار طفل شنقاً بالمنوفية.. والده رفض شراء «موبايل» جديد لهعاجل.. هيئة السكة الحديد تشكل لجنة فنية لبحث أسباب حادث قطار كفر العلو بحلوانمنح مجانية لـ55 طالباً من الحاصلين على الإعدادية بكفر الشيخاتفاقية للربط الكهربائي بين مصر واليونان عبر جزيرة كريتوزيرة الصحة تشارك في المنتدى العالمي لإنتاج للأدوية واللقاحاتالحكومة: نتطلع لاتفاقية تعاون طويلة الأمد مع اليونان في مجال الغاز"قومي المرأة" ينظم ورشة عمل حول دور النيابة الإدارية في مكافحة جرائم العنف ضد المرأة"الإنتاج الثقافي" يعلن شروط الموسم الرابع "أنا المصري" للأغنية الوطنيةتمهيدًا لبرتوكول مرتقب.. وفد من "حماة الوطن" يلتقي وزير الشباب والرياضةقبل موعد التسليم الرسمي.. تخصيص 20 ألف شقة بالإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان العاشرفي 3 خطوات.. كيف تحمي الأجهزة الكهربائية من تذبذب التيار؟بحضور رئيس الأساقفة.. الأسقفية تختتم مبادرة مصر القديمة بمشروع "معًا من أجل تنمية مصر"بالفيديو.. "الأعلى للإعلام" يعرض رسائل وزراء الإعلام العرب من متحف الحضارةحالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من الغد إلى الأحد 27 يونيووظائف خالية لجميع المؤهلات في القاهرة والمحافظات (التفاصيل والمميزات والشروط)برلمانية: 90 مليار جنيه حجم الاقتصاد المرتبط بالتوكتوك ويجب إدماجها

مشاركات قياسية في جائزة الشيخ زايد للكتاب.. ومصر تتصدر

-  
معرض الشارقة للكتاب - صورة أرشيفية

قالت جائزة الشيخ زايد للكتاب في الإمارات، اليوم الاثنين، إنها تلقت مشاركات قياسية في دورتها الخامسة عشرة في فروعها التسعة بزيادة 23 % عن الدورة السابقة.

وقالت الجائزة في بيان إن لجنة القراءة والفرز انتهت من تقييم الأعمال المتقدمة «خلال سلسلة اجتماعات افتراضية مكثفة» لتبدأ بعد ذلك المرحلة الثانية التي تشمل إعلان القوائم الطويلة لكل فرع اعتبارا من نوفمبر .

وأشارت إلى أن مصر تصدرت أعلى المشاركات العربية وبعدها العراق ثم السعودية والجزائر والأردن والمغرب والإمارات وتونس ولبنان فيما تصدرت بريطانيا المشاركات الأجنبية تليها الولايات المتحدة ثم ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وكندا وهولندا.

وقال على بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية والأمين العام للجائزة «فخورون بالنمو المتواصل في أعداد الترشيحات رغم التحديات القائمة جراء الجائحة والتي أثرت على عالم النشر وصناعة الكتب».

تشمل الجائزة فروع (الآداب) و(الترجمة) و(الفنون والدراسات النقدية) و(أدب الطفل والناشئة) و(التنمية وبناء الدولة) و(النشر والتقنيات الثقافية) و(المؤلف الشاب) و(الثقافة العربية في اللغات الأخرى) إضافة إلى (شخصية العام الثقافية).

وتبلغ القيمة الإجمالية لكل فروع الجائزة سبعة ملايين درهم إماراتي (نحو 1.9 مليون دولار).

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,540
  • تعافي
    98,903
  • وفيات
    6,199
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,404,812
  • تعافي
    31,934,700
  • وفيات
    1,159,830
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة