«عندما تكون السطور لوحات تشكيلية».. «جزيرة الزمن» مجموعة قصصية للفنان طارق كاملرئيس «القومى لثقافة الطفل»: نبدأ احتفالات ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم«زي النهارده».. وفاة الكاتب المسرحي ألفريد فرج 4 ديسمبر 2005«زي النهارده».. محاكمة الإخوان بعد حادث المنشية 4 ديسمبر 1954«زي النهارده».. وفاة الشاعر والعالم عمر الخيام 4 ديسمبر 1123رئيس "صرف الإسكندرية": رصدنا نوات تتخطى 4 أضعاف طاقة استيعاب المنظومةقصة خطف الطفل "آدم" على يد زوج جدته بسبب الميراث: طلب البيت فديةتعزيز الحريات يحمي من العنف.. أبرز توصيات مؤتمر "العنف المجتمعي" ببنهاهل يمكن حجز شقق الإسكان المتاحة بحساب أنشئ عند طرح مشروعات سابقة؟"التخطيط" تُصدر ورقة سياسات حول المسارات البديلة لتعافي الاقتصاد من أزمة كورونابالأرقام.. أبرز ما قدمته "التضامن" من جهود لصالح ذوي الإعاقةتشييع جنازة نائب البرلمان "فوزي فتي" عصر اليوم في الدقهليةضبط 4 تشكيلات عصابية بالغربيةتعقيم ديوان عام محافظة المنوفية لمجابهة فيروس كورونا"مياه أسيوط": تجربة إعادة تدوير الزيوت تستهدف سلامة شبكات الصرف الصحي«الدلدقة العاطفية»المنسى قنديل يستعيد حياة «طبيب أرياف»اللى بيته من زجاججريج بيسنجر يكتب: فيسبوك وتويتر بارعان فى نشر الأكاذيب.. ويمكن للشعوب وقفهاالأسماء الحقيقية لأبطال رأفت الهجان

لقاح «Astra-Oxford» ينتج استجابة مناعية قوية ضد فيروس كورونا

-  

أنتج لقاح فيروس كورونا الذي طورته جامعة أوكسفورد مع شركة أسترازينيكا «AstraZeneca Plc» -وهي شركة إنجليزية سويدية متعددة الجنسيات مختصة في صناعة الأدوية- استجابة مناعية قوية لدى كبار السن، والذين هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة.

ووفقا لبلومبيرج قالت أسترازينيكا اليوم إن نتائج اختبارات الدم التي أجريت على مجموعة فرعية من المشاركين الأكبر سنًا تعكس البيانات الصادرة في يوليو والتي أظهرت أن اللقاح ولّد استجابات مناعية قوية لدى البالغين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا. ولكن المرضى الأكبر سنا هم الأكثر تضررا من الوباء، حيث تحدث الغالبية العظمى من الوفيات بين من هم فوق سن الستين.

وأظهرت نتائج يوليو، من مرحلة تجريبية سابقة، أن اللقاح زاد من مستويات الأجسام المضادة المعادلة الواقية والخلايا التائية «T-cells» المناعية التي تستهدف الفيروس.

ولقاح «Astra-Oxford» هو واحد من العديد من المتسابقين الأوائل في السباق للحماية من الفيروس. وتم استئناف تجربة المرحلة الأخيرة من تجارب الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة بعد توقف مؤقت أعقب مرض أحد المشاركين في دراسة منفصلة في المملكة المتحدة. وقد استؤنفت بالفعل التجارب في بريطانيا ودول أخرى حول العالم.

وقالت أسترازينيكا إن المشاركين في التجربة الذين تبلغ أعمارهم 56 عامًا وأكثر أظهروا أيضًا مستويات منخفضة من ردود الفعل السلبية.

وبحسب بلومبيرج قالت أسترا في بيان عبر البريد الإلكتروني: «من المشجع أن نرى استجابات المناعة التي كانت متشابهة بين كبار السن والشباب وأن التفاعل كان أقل لدى كبار السن، حيث تكون شدة مرض كورونا أعلى». و«النتائج تزيد من بناء مجموعة الأدلة المتعلقة بالسلامة والقدرة المناعية» للقاح المرشح.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,540
  • تعافي
    98,903
  • وفيات
    6,199
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,404,812
  • تعافي
    31,934,700
  • وفيات
    1,159,830
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم