من هو الشخص الوحيد الذي حمل الألقاب الأفريقية الـ 9 للأهلي؟«كهربا» بعد التتويج الأفريقي: «حلمي اتحقق.. أغلى بطولة في حياتي»«مكنوتة» يفوز بالمركز الأول في «تنس الطاولة أرجل سليمة» على مستوى الجامعاتطلاب جامعة قناة السويس يفوزون بالمركز الأول في كرة الجرس ببارلمبياد الجامعاتخبير تحكيمي في قناة الزمالك: «بن شرقي لا يستحق ركلة جزاء».. وطارق يحيى يعترضوفد «التخطيط» يتفقد مشروعات مياه الشرب والصرف ببورسعيد ودمياط والإسماعيليةوزيرة التجارة والصناعة تفتتح معرض «صنع في مصر» بمتحف القوات الجويةتعرف على أسعار الخضروات والفاكهة بمنافذ وزارة التموين: الطماطم بـ6.5 جنيهالقبض علي 11 شخصا بحوزتهم أسلحة ومخدرات في أسوان«الداخلية»: ضبط 47 سلاحا ناريا و149 قضية مخدرات خلال 24 ساعةموظفة في دعوى زيادة نفقة: «بنتي نفسها تشوف أبوها.. رافض يقابلها هي وأختها من 15 سنه»اليوم الحكم في دعوي وقف وحل المجلس القومي للأمومة والطفولةاعترافات مزارع بسرقة جثة ابنته من قبرها ليتهم طليقته بكسر باب المقبرةربة منزل في دعوى «أجر مسكن»: «زوجى منعنى من دخول بيتي وقدم للمحكمة عقد إن الشقة ملك أخوه»سقط في ماكينة البلاستيك.. مصرع عامل داخل مصنع في كفر شكر«أمن الجيزة» يطارد تجار المخدرات على أطراف المحافظة.. و ضبط 20 متهما«تموين الجيزة» تتصدي لغش التجار في الأسواقإصابة 3 أشخاص في انقلاب سياره على الدائري بقليوبالدعاية الإلكترونية وسائل مرشحي قليوب والقناطر في زمن كورونامصادر: إعادة الانتخابات على مقعد دائرة بنها وكفر شكر لوفاة نائبها

الطيب عباس مساعدًا لوزير السياحة والآثار للشؤون الأثرية بالمتحف المصري الكبير

   -  

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أمس الأحد الموافق 25 أكتوبر 2020، قراراً وزارياً بشغل الدكتور الطيب عباس منصب مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير والذي كان يشغل منصب مدير الشؤون الأثرية بالمتحف منذ مايو ٢٠١٩.

يأتي ذلك نظرا لكفاءته وإشادة القيادات بالمتحف والوزارة بأدائه المتميز منذ انضمامه للعمل به العام الماضي، وفي إطار حرص الوزارة على دفع منظومة العمل بالمتحف لا سيما لما تشهده هذه الفترة من أعمال هامة تستلزم متابعة لكافة الأعمال الأثرية به من حيث نقل القطع الأثرية وصيانتها وتصميم العرض المتحفي وغيرها من أعمال متعلقة بالمحتوي العلمي للموقع الإلكتروني للمتحف والخدمات الرقمية والكتالوجات والمنشورات العلمية.

جدير بالذكر أن د. الطيب عباس حصل على درجة الدكتوراه في الأدب الديني المصري القديم من جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة من قسم علم المصريات والدراسات الكلاسيكية والتاريخ القديم في عام 2009.

وعُين بعد ذلك مدرساً للغة المصرية القديمة بقسم الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا، وفي عام 2012 حصل على منحة فولبرايت بقسم علم المصريات بجامعة براون بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عودته عين مديراً لوحدة الخدمات الالكترونية بالكلية.

وفي عام 2015 عُين باحثاً مشاركاً بالمعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة، كما عين في عام 2018 مراسلاً علمياً للمعهد الفرنسي لدي الجامعات المصرية، وقد اختير عضوا بمركز البحوث والدراسات الأثرية بجامعة المنيا.

وفي عام 2017 عين نائبا لرئيس بعثة الحفائر المشتركة بين جامعة المنيا ووزارة الآثار والتي قامت في عام 2019 باكتشاف خبيئة المومياوات بمنطقة تونا الجبل.

وللدكتور الطيب العديد من المقالات والكتب العلمية تم نشرها بدوريات علمية دولية باللغة الإنجليزية، كما تقلد العديد من المناصب الادارية بالجامعة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,540
  • تعافي
    98,903
  • وفيات
    6,199
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,404,812
  • تعافي
    31,934,700
  • وفيات
    1,159,830
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة