محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات مركز التدريب الإدارى بالديوان العامأول بشائر محور الشهيد باسم فكرى.. تشغيل خطوط ميكروباص بين نقادة وقوص بقنا‎تحرير 1628 مخالفة متنوعة خلال حملة مرورية فى الإسماعيليةلجنة التحول الرقمى تزور مستشفى أسوان الجامعى لتحويلها إلى ذكية.. صورصور.. "كونى" حملة لمناهضة العنف ضد المرأة بالبحيرةمحافظ الدقهلية يدعم استراحة معمل ال PCR بـ 100 مقعد لانتظار المترددينصحة الدقهلية: سحب 25 ألف عينة مياه و 250 صرف صناعى لفحصها ومعرفة مدى صلاحيتهامستشفى أسوان الجامعى تعلن عن إجراء زراعة الكلى قريباتعليم أسيوط ينظم جلسة تعريفية تثقيفية حول الأنشطة اليابانية الخاصة "توكاتسو"صحة دمياط تستعد لكورونا بتوفير مولدات أكسجين وندوات توعوية.. صورالتعليم والمستقبل.. ندوة بـ«الأعلى للثقافة»عرض «توصيات» الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمكتبة القاهرة.. غدامحافظ المنوفية: استمرار الإزالات فى المهد بنطاق المحافظة وتنفيذ 3 حالات فوريةمحافظ أسيوط يناشد المواطنين الإسراع في تقديم الطلبات قبل 30 نوفمبر الجاريبعد انتهاء نوة المكنسة.. أحياء الإسكندرية تواصل جهودها لإزالة تجمعات مياه الأمطارسقوط أجزاء من عقار بمنطقة سيدي بشر دون إصابات.. شاهدالانتهاء من رصف طريق تل الفارما ضمن مشروع تطوير مسار العائلة المقدسة في سيناءمحافظ قنا يوجه بسرعة إنهاء الأعمال بعمارات الإسكان الاجتماعي بمنطقة «هو» بنجع حماديصحة الدقهلية: سحب 25 ألف عينة مياه مرشحة و250 عينة صرف صناعيبالجلابية.. رئيس كهرباء القناة يتفقد الورش: خطة لترشيد الميزانيات

مع تطبيق الإجراءات الوقائية..حضور كثيف لفعاليات مهرجان الجونة

-  
مهرجان الجونة

شهدت أجواء مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة والتي انطلقت في وقت دقيق وصعب وسط جائحة كورونا التي اجتاحت العالم، التزامًا كبيرًا بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

الفيروس الذي تسبب في وقف كافة الأنشطة السينمائية سواء عروض أفلام أو مهرجانات ومنها أكبر المهرجانات العالمية مثل مهرجان كان وغيرها من المهرجانات، إلا أن وزارة الصحة المصرية استطاعت أن تجعل الدورة الرابعة من مهرجان الجونة دورة آمنة، بعدما تعاونت مع المهرجان في وضع قواعد صارمة للحفاظ علي ضيوف المهرجان من الفيروس

وهو الامر الذي شهد إلتزاما كبيرا بين ضيوف المهرجان.

ويظهر الإلتزام جلياً داخل الأماكن المغلقة من ورش سينمائية ومحاضرات، حيث وضع المهرجان خطة للتباعد الإجتماعي إضافة إلي إلزام الحضور بالكمامات، وحرصت وزارة الصحة علي أن تكون المطهرات والكمامات متاحة للجميع في كافة الأماكن، إضافة إلي أجهزة قياس درجات الحرارة المنتشرة عند مداخل ومخارج القاعات وأماكن التجمعات التي يحشتد أمامها جمهور المهرجان.

وفي الوقت الذي نادى البعض

بتوقف الحياة وإلغاء المهرجانات، وقف مهرجان الجونة صامدا أمام كافة التحديات مستعيناً بوزارة الصحة التي لم تبخل أبداً بأي جهد من أجل جعل الدورة الرابعة من المهرجان دورة آمنة.

وتشهد قاعات "أوديماكس" والتي خصصها المهرجان للمحاضرات والورش، التزامًا كبيرًا وهو ما ظهر بشكل واضح في ندوة "تمكين المرأة" والتي حضرها العديد من السيدات الرائدات في مجال صناعة السينما، ورغم الحضور الكثيف إلا أن الكمامة كانت عنوانا للحضور، إضافة إلي أجواء المهرجان خارج القاعات والتي إلتزم فيها العديد من الضيوف بالكمامات رغم أنها في أماكن مفتوحة، إضافة لتواجد سيارات الأسعاف والوحدات المتنقلة المتواجدة بالساحات والاماكن العامة لتلبية الاحتياجات الصحية لأي شخص.


 

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة