الأهلي والزمالك.. ريعو: الكرة مكسب وخسارة ولابد من خروج اللقاء بروح رياضية| فيديونهائى القرن.. ننشر أسماء طاقم حكام مباراة الأهلى والزمالك بالكاملاتفرج ببلاش.. تردد القناة المجانية الناقلة لمباراة نهائى إفريقيا بين الأهلى والزمالكالجماهير تدعم الأهلي قبل النهائي الأفريقي بساعاتنهائي القرن.. موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك والقنوات الناقلةدوري أبطال إفريقيا.. نجم طنطا السابق: وصول الأهلي والزمالك للنهائي فخر لمصر| فيديوأبطال أفريقيا.. تشكيل الأهلي المتوقع قبل مواجهة الزمالك في النهائيالوحدة المحلية لمجلس القروى قمولا نقادة تنظم حملة موسعة لصيانة أعمدة الإنارةمنار أحمد عبد المنعم.. فتاة بنها تتغيب عن منزلها وأسرتها تناشدها العودةبعثة فرنسية تجرى رفعا طبوغرافيا لـ 3500 قطعة أثرية وفنار قديم بـ«قايتباى»«الخدمات البيطرية»: 5 آلاف و559 موافقة استيرادية لتحقيق التوازن بأسعار السلعتعرّف على الموعد الرسمى لإعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب من «الهيئة الوطنية»كنز مفقود.. 472 نوعا من الأعشاب الطبية بسانت كاترين .. الساموا والجعدة الأبرزاليوم.. ندوات توعوية في الأقصر وأسوان بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباءمبادرات لرفع الوعي المائي للمواطنين بمحافظات القناةوفاة رئيس قسم الرمد بمستشفى دسوق في كفر الشيخ بفيروس كوروناطقس دوري أبطال أفريقيا.. أمطار خفيفة على القاهرة رعدية ببعض المناطقالسفيرة نبيلة مكرم تحضر خطبة الجمعة مع وزير الأوقاف في دمياطوزيرة الهجرة تصل دمياط لحضور ندوة "الأوقاف" عن مخاطر الهجرة غير الشرعيةالجمالية كلمة السر في اهتمام السيسي بالمرأة.. "اتربينا على احترامها"

العناني يصدر قرارا بتعيين الطيب عباس مساعدا لوزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير

-  
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار خلال الاجتماع

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار،  قراراً وزارياً بشغل الدكتور الطيب عباس منصب مساعد الوزير للشئون الأثرية ب المتحف المصري الكبير والذي كان يشغل منصب مدير الشئون الأثرية بالمتحف منذ مايو ٢٠١٩.
وقالت الوزارة، في بيان، إن اختيار عباس لمنصبه يأتي نظرا لكفايءته وإشادة القيادات بالمتحف والوزارة بأدائه المتميز منذ انضمامه للعمل به العام الماضي، وفي إطار حرص الوزارة على دفع منظومة العمل بالمتحف، لا سيما لما تشهده هذه الفترة من أعمال مهمة، تستلزم متابعة لكافة الأعمال الأثرية به من حيث نقل القطع الأثرية وصيانتها وتصميم العرض المتحفي وغيرها من أعمال متعلقة بالمحتوى العلمي للموقع الإلكتروني للمتحف والخدمات الرقمية والكتالوجات والمنشورات العلمية.
جدير بالذكر أن د. الطيب عباس حصل على درجة الدكتوراه في الأدب الديني المصري القديم من جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة من قسم علم المصريات والدراسات الكلاسيكية والتاريخ القديم في عام 2009.
وعُين بعد ذلك مدرساً للغة المصرية القديمة بقسم الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا، وفي عام 2012 حصل على منحة فولبرايت بقسم علم المصريات بجامعة براون بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عودته عين مديراً لوحدة الخدمات الإلكترونية بالكلية.
وفي عام 2015 عُين باحثاً مشاركاً بالمعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة، كما عين في عام 2018 مراسلاً علمياً للمعهد الفرنسي لدي الجامعات المصرية ، وقد اختير عضوا بمركز البحوث والدراسات الأثرية بجامعة المنيا. وفي عام 2017 عين نائبا لرئيس بعثة الحفائر المشتركة بين جامعة المنيا ووزارة الآثار والتي قامت في عام 2019 باكتشاف خبيئة المومياوات بمنطقة تونا الجبل. وللدكتور الطيب العديد من المقالات والكتب العلمية تم نشرها بدوريات علمية دولية باللغة الإنجليزية، كما تقلد العديد من المناصب الإدارية بالجامعة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة