وزيرة الثقافة: سينما ومسرح مدينة السادات يعكسان جهود الوطن لتفعيل الأدوات التنويريةموكب ضخم.. 22 مومياء ملكية و17 تابوتا يتجهون لمتحف الحضارةمارادونا يظهر في ستاد القاهرة قبل نهائي القرن بين الأهلي والزمالك|شاهداللجنة الطبية تتابع الإجراءات الاحترازية لمقصورة الإعلاميين باستاد القاهرةالمثلوثي يؤازر الزمالك في القمة الأفريقية ..صور وفيديوالأعظم في القرن| "أس" الإسبانية تبرز نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالكتعقيم استاد القاهرة قبل انطلاق نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك والأهليبدون مفاجآت .. تشكيل الأهلي في مواجهة الزمالك بنهائي القرنكيجو: ضربة البداية مهمة أمام أوغندا في مشاور التأهل للبطولة الإفريقية للسلةنجل باتشيكو يدعم والده من مدرجات استاد القاهرة أمام الأهلي .. فيديوتعرف على بدلاء الزمالك أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقياأحمد حسن كوكا بالفانلة الحمراء في الطفولة: أفريقيا يا أهلياتفاق ليبى على إنهاء الفرقة السياسيةمن هو العالم النووي الإيراني الذي اغتيل في إيران؟«بطريرك الإسكندرية للروم» يؤدى الحج بأقدم كنيسة في كينيا (صور)7 أطعمة تساعد على التخلص من دهون البطن.. منها البطاطا والخرشوفقبل ساعات من صافرة البداية.. ننشر ضوابط "الأعلى للإعلام" لتغطية نهائي القرنأبرزها فصول الحضانات واشتراطات البناء.. الحكومة تعقد 12 اجتماعًا في أسبوعمدرسة بالأزهر أفضل معلمة تربية رياضية في الوطن العربيأسامة الأزهري ينعى الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة السوداني

الحكومة المصرية تجمع 14 مليار جنيه اليوم مقابل سندات خزانة

-  
البنك المركزي المصري

جمعت الحكومة المصرية نحو 14 مليار جنيه، مقابل إصدار سندات خزانة أجل 3 و7 و15 سنة، بعد ظهر اليوم الاثنين.

وأعلن البنك المركزي المصري، عبر موقعه الإلكتروني، اليوم، أن وزارة المالية أصدرت بقيمة 11.9 مليار جنيه، سندات خزانة أجل 3 سنوات، بينما جمعت نحو 1.5مليار جنيه، مقابل إصدار سندات أجل 7 سنوات، وأخيرا جمعت 695 مليون جنيه، مقابل سندات أجل 15 عاما.

وتراوح متوسط أسعار الفائدة للسندات التي تم إصدارها بين 14.34% كأقل أسعار فائدة، و15.31% كأكبر متوسط أسعار فائدة .

كانت وزارة المالية، أصدرت سندات خزانة آجال 3 و7 و15عاما، في نهاية سبتمبر الماضي، بقيمة إجمالية 7.1 مليار جنيه، بمتوسط أسعار فائدة تراوحت بين 15.43% و14.19% على التوالي.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي، في اجتماعهـا نهاية سبتمبر الماضي، خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، ليصبح سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية 8.75%، و9.75% و9.25% على الترتيب، بعد تثبيت لـ4 اجتماعات على التوالي، بعد خفض استثنائي في مارس الماضي.

وتستدين الحكومة من خلال سندات وأذون الخزانة على آجال زمنية مختلفة، وتُعتبر البنوك الحكومية أكبر المشترين لها، وتعتمد وزارة المالية، على تنويع مصادر التمويل، بين أدوات الدين، والأسواق المحلية والخارجية، منوهة بأنه مع بدء انخفاض أسعار الفائدة محليا، يمكن التوسع فى أدوات تمويلية طويلة الأجل من السوق المحلية.

أما أذون الخزانة فطرحت  وزارة المالية، اليوم، طرحين من أذون الخزانة، الأول أجل 91 يومًا، بينما الطرح الثاني أجل 273 يومًا، بقيمة إجمالية 19 مليار جنيه.

 ووفقًا لبيانات البنك المركزي، طرحت وزارة المالية، صباح اليوم، أذون خزانة أجل 91 يومًا، بقيمة 8 مليارات جنيه، تستحق أجلها في 19 يناير 2021، بينما تطرح أيضًا أذون خزانة أجل 273 يومًا، بقيمة 11 مليار جنيه، تستحق أجلها في 13 يوليو 2021.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة