أفضل مداخلة.. الإسكان الاجتماعى: مخطط تجاوز مليون وحدة سكنية بحلول عام 2024النيابة تطلب تحريات حول مقتل نجار على يد 4 أشخاص بسبب "رش المياه" بالبساتيننصائح للوقاية من حصوات المرارةألمانيا تساهم فى مبادرة اليونسكو لترميم مبانى تراثية ببيروت بـ500 ألف يوروالقضاء الأمريكي يرفض طعن ترامب على النتائج في بنسلفانياالمفتي: يجوز للدولة هدم أي مسجد من أجل المصلحة العامةالمفتي: التأسلم السياسي بدأ بـ"الخوارج" وانتهى لـ"الإخوان"للأسبوع الثاني.. تراجع نسب إشغال بالفنادق بسبب موجة كورونا الثانيةأحمد سعد: ياريت محدش يهزر مع زملكاوي عشان نفسيته "قفشة"شاهد | الخطيب يقبل رأس مؤمن زكريااحتفالات جماهير نادي الاهلي تؤدي لشلل حركة المرور بميدان الحصريالأهلي قاهر الجميع.. أحمد موسي يهنئ النادي الأهلي بالنجمة التاسعةالشماريخ تضيء سماء القناطر في احتفالات مجنونة لجماهير الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقياوليد شعبان: 3 أسباب وراء نجاح مصطفى غربال فى إدارة نهائي دوري الأبطالالبطولة الأغلي في حياتي...عمر السولية يحتفل ببطولة أفريقيا برفقة مؤمن زكريالحظة وصول اتوبيس لاعبي الاهلى لمقر النادى وسط احتفاء كبير من الجماهيرالحكم موفق.. رضا البلتاجي: الزمالك لم يستحق ركلة جزاء في نهائي القرن.. فيديوأحمد بلال: عزيمة وروح الأهلي قادت الفريق للتتويج بإفريقياتامر عبد الحميد: لم أشعر بغياب الونش بسبب مستوى مروان محسنياسر إبراهيم: تعرضت للذبح بعد هدف مصطفى محمد في مباراة الدوري

رسمياً.. إلغاء الهبوط.. اتحاد الكرة يعلن شكل دوري الدرجة الثانية

   -  
اتحاد الكرة
كتب - عبد القادر سعيد:

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم شكل دوري الدرجة الثانية (الممتاز ب) في الموسم المقبل 2020-2021 بعد إقرار النظام الجديد للمنافسات عقب انتهاء الموسم الجاري.

وقررت اللجنة الخماسية المكلفة مؤقتاً بإدارة اتحاد الكرة أن يشارك 48 فريقاً في الممتاز ب، على أن تتكون المسابقة من ثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقاً.

وبذلك يكون قد تم إلغاء الهبوط، حيث يتم تصعيد 4 أندية من دوري الدرجة الثالثة إلى الممتاز ب، لتصبح المجموعة 16 فريقاً في الموسم المقبل بدلاً من 12 في الموسم المنتهي.

ويصعد بطل كل مجموعة بعد إقامة دوري من دورين إلى الدوري الممتاز أ في نهاية الموسم مباشرة دون دخول دورة ترقي أو العمل بالأنظمة القديمة.

كما أعلن اتحاد الكرة عن انتهاء القيد يوم 21 نوفمبر 2020، بينما تنطلق المباريات بداية من يوم 25 نوفمبر لتخوض الأندية موسماً جديداً.

ويتكون دوري الدرجة الثالثة من 178 فريقاً تقسم على 12 مجموعة يصعد صاحب المركز الأول فقط من بينهم إلى الدوري الممتاز ب.

أما دوري الدرجة الرابعة فيقام بين 352 نادياً، على أن يتم انتهاء القيد الخاص بالمسابقة يوم 30 نوفمبر، لتبدأ المباريات في الأسبوع الأول من ديسمبر.

وتقرر تخصيص مجموعة لأندية سيناء، لتشجيع أندية الشمال والجنوب على المشاركة، وتنشيط الحياة الكروية هُناك، على أن يتم تخصيص مجموعة لهم بالقسم الثالث في موسم 2021-2022.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة