وزيرا الأوقاف والهجرة يلتقيان عددا من الأئمة بمركز التدربب برأس البر اليوموزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة فى دمياط عن خطورة الهجرة غير الشرعيةتعرف على موقف مباراة القرن.. توقعات الأرصاد لطقس اليوم«أمناء ٦ أكتوبر» يناقش الموازنة التقديرية وموقف أعمال الكهرباءتعالج المفاصل والأمراض الجلدية.. الآبار الكبريتية مقصد للسياحة العلاجية بالوادي الجديدعابدين جوهرة القصور الملكية.. تعرف على 80 عاما من الأحداث بـ20 جنيهاتعرف على تفاصيل حفل علي الهلباوي بساقية الصاوي وأسعار التذاكرتكليفات الرئيس لمبادرة "اتكلم مصري".. منها التعريف بالمناسبات الوطنيةللحصول على منحة العمالة غير المنتظمة.. خطوات تجديد البطاقة الشخصيةإيمي سمير غانم تُحيي ذكرى رحيل عامر منيب بصورة نادرةالليلة.. "MBC مصر" تعرض "ولا في الأوهام" لـ"مسرح مصر"مشوار الأهلى فى دوري الابطال الافريقى قبل مواجهة الزمالك.. أرقاممباراة الأهلي والزمالك.. 5 أندية الأكثر حصولا على البطولات القارية قبل نهائى القرن14 لقبا مصريا لدوري الأبطال.. الأهلى في الصدارة والزمالك وصيف والإسماعيلى يظهرعلى معلول يخطف لقب "البريمو" فى صراع الجبهات قبل نهائى القرن.. بالأرقامتامر أمين يغير موعد برنامجه بداية من الاثنينإلغاء مراسم تحية الإمبراطور الياباني بمناسبة العام الجديد بسبب كوروناكليب "34+35" لإريانا جراند يحقق 37 مليون مشاهدة فى 10 أيام.. اعرف السرموعد مباراة الأهلى والزمالك وتردد القنوات الناقلة والمعلقين أرضى وفضائى وإذاعةنفس النهاية لـ تامر حسني تقترب من تحقيق المليون الخامس .. فيديو

السجن 5 سنوات لتاجر حاز سلاح بدون ترخيص في شبرا

   -  
أسلحة نارية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، في جلستها المنعقدة اليوم، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم، وعضوية المستشار حسن قنديل، والمستشار محمود خليل، بالسجن خمس سنوات لصاحب متجر ومخزن، وتغريمه مبلغ ألف جنيه لحيازته سلاح نارى بدون ترخيص وذخيرة بعدد ١٠ طلقات، كما قضت بسجن "المسؤول عن المخزن" لمدة سنة بتهمة التستر على الجريمة وعدم الإبلاغ عنها.

كانت الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمديرية أمن القليوبية، تلقت معلومة بقيام المتهم بحيازة سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص، وبإجراء التحريات اللازمة تم استصدار إذن من النيابة العامة بضبطه وتفتيشه وتفتيش متجره وملحقاته.

ونفاذا للأذن، تم القبض على المتهم وبتفتيش المخزن الملحق بمتجره تم العثور على السلاح المبلغ عنه وعدد ١٠ طلقات بدون ترخيص، وبمواجهة المتهمين بالتحقيقات أقرا بالتهمة المنسوبة إليهما، وأمرت النيابة بحبسهما وتقديمهما إلي المحكمة التي قضت بحكمها السابق.

وكانت محكمة النقض، أرست مبدأ قانوني هام خلال نظرها الطعن رقم ٨٩٢١ لسنة ٨٧ قضائية موضوعه تهمة حيازة سلاح وذخائر بدون ترخيص وهو أن جريمة إحراز سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص تتحقق بمجرد الحيازة المادية للسلاح والذخيرة أيًا كانت مدتها أو الباعث عليها عن علم وإدراك وكفاية اطمئنان المحكمة إلى ثبوت إحراز المتهم للسلاح الناري والذخيرة.

وتضمن حكم النقض في ذلك الطعن الذي نظر امامها بقبوله شكلًا من حيث الإجراءات ورفضه موضوعًا بتاييد حكم الجنايات وذلك في طعن المتهم على حكم الجنايات الصادر ضده بالسجن لادانته بجريمتي إحراز سلاح ناري غير مششخن وذخائر بغير ترخيص.

وأضافت المحكمة ان جريمة إحراز سلاحًا ناريًا بغير ترخيص قائمة قانونًا مستوجبة مساءلته عنها مادام قد صحت نسبتها إليه، ومن ثم يكون الحكم قد أصاب صحيح القانون إذ دانه عنها ولا يكون محلًا للنعي عليه بعدم توافر ركنيها المادي والمعنوي، ويضحى كل ما يثيره الطاعن في هذا الشأن غير سديد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة