بني سويف تنظم ندوة تعريفية لدعم المشروعات الصغيرة بالقرىمحافظ الإسكندرية: الرئيس السيسي يدعمنا من خلال حزمة مشروعات قومية لخدمة المواطنينأشرف الفقي زميل هيئة سلامة الدواء الأمريكية السابق: إجراءات العزل المنزلي تحتاج «إعادة نظر»«المصري اليوم» ترصد الالتزام الشعبي قبل «الموجة الثانية».. قليل من «الحرص» كثير من «الخوف»مصاب حادث ميكروباص المحلة: سرعته كانت زي القطار.. ووالد الطفل هو المتهم«الصحة»: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 102596 وخروجهم من المستشفياتمشتبه بـ«كورونا» يحتل سيارة نائبة محافظ البحيرة ويجبرها على المغادرة دونها (صور)مدحت العدل: أتمنى إعلان عقوبات ضد كل من أساء لـ شيكابالاعبد العزيز عبد الشافى: صالح سليم حولنى للعمل الإدارى وموسيمانى محظوظالأهلى يستغنى عن باسم على واللاعب يوقع للمقاولون العربالمقاولون يصل القاهرة بعد وضع قدماً فى دور الـ 32 بالكونفدراليةمنتخب الكرة النسائية يحدد مبارياته الودية للفترة القادمةإبراهيم عشماوي: ملف التموين والتجارة الداخلية يمثل جزءا من الاقتصاد القوميأماني أبو زيد: كورونا تسببت في تأجيل منطقة التجارة الحرة الأفريقية وستبدأ في يناير 2021رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يكشف حقيقة كسوف الشمس وموعده.. فيديو5 تمارين تجنبها لخسارة الوزنNetflix تواجه أزمات بسبب The Crown وGodzilla vs. Kong.. اعرف التفاصيلمحمد سامي يبدأ تصوير «نسل الأغراب» الثلاثاءتركي آل الشيخ يعلن عن موعد طرح أول عمل له مع أصالةسيامة 3 كهنة في دير الأنبا هرمينا بأسيوط

تعليم القاهرة تنفي إصابة طالب بمدرسة مصر القديمة بفيروس كورونا

   -  
نتيجة تحليل الطالب

أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عدم صحة ما تردد عن  إصابة طالب بمدرسة بمصر القديمة بفيروس كورونا المستجد، وأشارت إلى أن نتيجة التحاليل أوضحت إصابة الطالب ببعض أعراض الأنفلونزا  العادية.

وأشارت المديرية إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من قبل المدرسة وعزل الطالب وإبلاغ ولي الأمر وعمل المسحة الطبية، وبناء عليه فقد أظهرت الأشعة المقطعية للطالب، خلو الرئة من التهاب كورونا.

وطالبت مديرية تعليم القاهرة الجمهور وجميع العاملين والطلبة، تحري الدقة والتريث والحذر وعدم تصديق الشائعات، وأن يثق ولي الأمر فى الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تقوم بها المديرية داخل المدارس حفاظاعلى صحة الطلاب في تلك الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

 كان محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، قد وجه في وقت سابق، مديري الإدارات التعليمية في نطاق المحافظة، بإلغاء طابور الصباح، في المدارس التي لا تتواجد لديها مساحة كافية تسمح بـ"التباعد الاجتماعي".

وقال "عطية"، إنه ينبغي التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل قوة، بداية من قياس حرارة الطالب، والعاملين، والتأكد من ارتداء الكمامات للطلاب والمدرسين خارج وداخل الفصل، موضحًا أن المدارس التي يتواجد لديها أماكن لتباعد الطلاب، وتواجد الطلبة بدون تزاحم، يتم تنظيم الطابور فيها، مطالبا بمراعاة عدم التزاحم عند صعود الطلبة للمدرسة أثناء الانصراف.

وتابع: "المدرسة اللى مفيش فيها مكان يسمح بعدم التزاحم خلال الطابور يلغي الطابور"، مع العمل على تنظيم صعود ونزول الطلاب من الطابور، موجها بتعاون المعلمين في التدريس للصفوف الدراسية المختلفة، قائلاً: "إحنا شغالين جزئياً والمفروض مفيش عجز.. مفيش حاجة اسمها مدرس بيدي سنة 5 مش هيدي 3 وغيرها.. كلنا مدرسين، وممكن كلنا ننزل ندرس".

وشدد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على الاهتمام بغسل الأيدي أثناء اليوم الدراسي، والتأكد من تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية، وفق تعليمات اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بأهمية الالتزام بأعلى درجات الإجراءات الاحترازية، وطمأنة أولياء الأمور، موجها بأهمية عدم تزاحم أولياء الأمور أمام أبواب المدرسة، وتكثيف المتابعات على المدارس، والتأكيد على متابعة المجموعات المدرسية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة