السوق السعودية ترتفع في نهاية تداولات اليوم ...والسيولة تتجاوز 11 مليار ريالتوقعات بزيادة معدلات التشغيل فى القطاع الصناعى بعد تطبيق نظام المساندة التصديرية الجديدالحملة الصينية تدفع «بتكوين» إلى الانخفاض بنسبة ٧٫٩٪جولة الحسم.. أوكرانيا 0 - 1 النمسا.. هولندا1 - 0 مقدونيا الشماليةفي ظهوره الأخير دوليًا.. تكريم بانديف قبل لقاء مقدونيا وهولنداتعرف على أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الاثنينسحر نصر تستضيف مجموعة من خريجي الجامعة الأمريكية بمنزلهاتصل إلى 3500 جنيه.. أسعار صكوك الأضحية في 3 مؤسسات خيريةاستراحة يورو 2020 – أوكرانيا (0) - (1) النمسا.. جوووووول بومجارتنراستراحة يورو 2020 - مقدونيا (0)-(1) هولنداكروس يكشف تفاصيل حديثه مع رونالدو بعد لقاء ألمانيا والبرتغالصور| نجوم الفن يحتفلون بعيد الأبعمرو بيومي: الحظر السبب في فكرة فيلم "خلف الحاجز الأسمنتي”"Watch it".. تحيي ذكرى رحيل السندريلا سعاد حسنيكليب "لو كنت" يقترب من 6 ملايين مشاهدة على موقع "يوتيوب"خاص| مجدي نجيب يكشف عن أغنية العندليب التي أبكت سعاد حسنيبمناسبة اليوم العالمي للموسيقى.. أحلام تهدي جمهورها هذه الأغنيةهذا ما حققه كليب "ثابت" لمحمد رمضانموعد عرض فيلم "العارف" بالسينماتياسمين رئيس تستأنف تصوير "جارة القمر" في أسوان

"أيام إيطاليا في صعيد مصر" تنطلق 12 نوفمبر برعاية السفارة الإيطالية

   -  
محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية

أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية، انطلاق ورشة عمل "أيام إيطاليا في صعيد مصر" يوم 12 نوفمبر المقبل، برعاية السفارة الإيطالية في مصر، وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ومحافظة الأقصر.

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن الورشة تنعقد في دورتها الأولى رسمياً ابتداءً من 12 نوفمبر المقبل، في الأقصر، ثم تنطلق في أسوان يوم 13 و14 نوفمبر 2020، وذلك تنفيذ لتوصيات الدورة التمهيدية التي تم انعقادها يومي 30 و31 أكتوبر من العام الماضي.

وأضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية في تصريحات صحفية اليوم، أن السوق الإيطالي يمتاز بكونه سوقا مُصدرا للسياحة الثقافية والترفية معا، وتصدر في فترة قائمة الأسواق العشرة الأولى المصدر للحركة السياحية إلى مصر، مشيرا إلى أن الدورة الحالية تشهد الاحتفال بمرور 40 عاما على نقل معبد فيلة إلى مقره الحالي بجزيرة أجيليكا.

وتابع"  "عثمان"، أن انعقاد «أيام إيطاليا في صعيد مصر» في الوقت الراهن، يهدف إلى إرسال رسالة للمسافرين حول العالم إلى أن السفر والسياحة يمكن استئنافها في ظل الظرف الاستثنائي الحالي لانتشار جائحة كورونا من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية وخلق مسارات آمنة للسفر بين مختلف البلدان".

وأوضح أن ورشة العمل تجمع بين صناع السياحة بشكل عام و«الثقافية» بشكل خاص، من كلا البلدين، وهو ما يمثل نموذجا ناجحا للتعاون مع السفارة الإيطالية في القاهرة من جانب، والحكومة والمجتمع المدني السياحي ممثلا في لجنة تسويق السياحة الثقافية من جانب آخر، قائلا إن السفارة الإيطالية شريك أساسي في دعم استئناف حركة السياحة بشكل عام وعودة السياحة الثقافية إلى الأقصر بشكل خاص، قائلا إن السفير الإيطالي بالقاهرة، جامباولو كانتيني، يلعب دورا داعما لعودة السياحة الثقافية .

ودعا "عثمان" جميع السفارات الممثلة للدول المصدرة لحركة السياحة في مصر، إلى أن تحذو حذو السفارة الإيطالية بالقاهرة، مؤكدا على أهمية التعاون في مجال الآثار، والدور الهام الذي تلعبه الاكتشافات الأثرية في جذب الحركة للمقصد المصري، لافتا إلى الجهود المبذولة من جانب البعثات الأثرية بقيادة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفي وزيري رئيس المجلس الأعلي للآثار، مؤكدا أن هناك العديد من السمات التي تجمع بين الشعبين الإيطالي والمصري، والتعاون الوثيق في مجالات الاكتشافات الأثرية التي ساهمت فيها البعثات الأثرية الإيطالية.

وأشار رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إلى أن "أيام إيطاليا في صعيد مصر" مقدمة لعودة الأنشطة للمجتمع المدني المعني بقطاع السياحة، تحت إجراءات احترازية ووقائية، تهدف لتشجيع العودة للسفر من جديد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة