نرمين الفقى: اعتذرت عن مسلسل "نسل الأغراب" لانشغالى بعمل آخرزى الملايكة بجناحات.. هيدى كرم تطل بالأبيض × 6 صور جديدةالنوم يرفض زيارة القاهرة.. إفريقيا تترقب نهائي القرن بين الأهلي والزمالكنشرة الخميس.. لا صوت يعلو فوق نهائي القرنتشكيل الزمالك المتوقع لنهائي القرن أمام الأهليتشكيل الأهلي المتوقع لنهائي القرن أمام الزمالكنهائي القرن.. موعد ومعلق والقناة الناقلة لموقعة الزمالك والأهليانتحار ربة منزل فى مايو .. سقطت من الطابق الثانىسيولة مرورية فى شوارع القاهرة والجيزةمصرع أب وطفله وزوجته والسائق فى تصادم اتوبيس رحلات ب"توك توك"مصرع شابين فى حادث تصادممقتل نجار على يد حارس عقار وشقيقه فى البساتين بسبب "طرطشة"المياهنيكي يتجاوز شبح كورونا ويسجل أعلى مستوياته منذ 29 عاماالذهب يتجه لتراجع أسبوعي مع زيادة التوقعات باكتشاف لقاح لفيروس كوروناآداب القاهرة تطلق مسابقة للتميز بمنصة التعليم الإلكترونى بجوائز تصل لـ 30 ألف جنيهالزراعة × أسبوع.. خطه لتطوير زراعة قصب السكر وزيادة الانتاجية وترشيد المياهضبط 1.6 طن زيت طعام مجهول المصدر قبل بيعه للمواطنين في سوهاجضبط 16 متهما حائزي أسلحة آلية وجرينوف في دار السلام بسوهاجمسابقة "ملكات جمال المراهقات" بالغردقة تستعد للانطلاق بوصول ملكة جمال البرتغال| صورملكات جمال العالم للسياحة والبيئة توجه رسالة لجماهير قطبي الكرة المصرية من الغردقة | صور

من هو المخرج الفلسطيني الفائز بجائزة مينا مسعود في مهرجان الجونة؟

-  

حصد المخرج الفلسطيني أمين نايفة جائزة مينا مسعود الخيرية التابعة لمؤسسة غير هادفة للربح، تهدف لمساعدة الفنانين بمختلف جنسياتهم، أمس الأحد، عن فيلمه «200 متر» الذي عُرض أمس ضمن فاعليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة.

«200 متر» فيلم من إنتاج مشترك بين فلسطين والأردن وإيطاليا والسويد، وهو ينتمي لنوعية الأفلام الروائية الطويلة، وتدور قصته حول زوجين يتواجد كل منهما في قرية فليسطينية ولا يسطيعان التواصل رغم المسافة التي تفصل بينهما التي لا تتعدى ال 200 متر، بسبب الجدار العازل ليعيش الزوجين تحت ظروف استثنائية فرضتها عليهما تلك المسافة.

«المصري اليوم» يرصد أبرز المعلومات عن المخرج الفلسطيني صاحب جائزة مينا مسعود للموسم الجاري.

1. أمين نايفة، مخرج وكاتب سينمائي، من مواليد عام 1988 في فلسطين.

2. حصل المخرج الفلسطيني على بكالوريوس التمريض من جامعة القدس عام 2010.

3. بعد تخرجه بعامين التحق بقسم الإنتاج بمعهد البحر الأحمر للفنون السينمائية بالأردن.

4. حصل على الماجستير في الدراسات السينمائية.

5. عُرف بمشاركته في الأفلام المستمدة من واقع المنطقة، وخاض تجربة التأليف والإخراج معًا في فلمي «زمن معلق» و«عبور» .

6. وفقًا لحوار سابق له، يرى أن السينما تعتبر وسيلة مقاومة للشعوب.

7. مؤمن بالقضية الفلسطينية، ويسعى لنقل الواقع الذي يعيشه الفلسطينيون من خلال أفلامه.

8. جائزة مينا مسعود ليست الأولى التي يحصدها «نايفة» بفيلم «200 متر» بل فاز بجائزة الجمهور في مهرجان فينسيا في نسخته الـ77.

9. استوحى أمين نايفة اسم فيلم «200 متر» من موقف واقعي تعرض لها أحد أصدقائه حيث اضطر للسير مسافة 200 متر للتنقل بين قريتين فلسطينيتين بسبب الجدار العازل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة