بعد طلب الحكومة المصرية.. خبير فرنسي لإصلاح ساعة أثرية في القلعة عمرها 175 سنةما حكاية "كوه نور" الماسة الأسوأ سمعة فى العالم"؟ كتاب جديد يجيبصدر حديثا.. "بريد السماء" كتاب جديد لـ مفرح سرحان25 صورة ترصد جولات ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة بالغردقةمواطن يستغيث بعد إصابته بورم سرطانى تسبب فى تآكل وجهه بالغربية.. الصحة تستجيب"بيطرى الغربية" تعلن انتهاء 52% من أعمال إنشاء المجزر النصف آلى صديق البيئةتعرف على الخدمات المقدمة بالمركز النموذجى للخدمات التموينية بمدينة بورفؤادتفاصيل ضبط الموديل سلمى الشيمي وموظفين و4 أفراد أمن.. ولغز 1500 جنيهشوقي: الامتحانات الإلكترونية للمنازل والخدمات غير متعلقة بكورونامصرع 2 في واقعة اعتداء مريض نفسيا على 6 أشخاص بطوخأمير توفيق عن رحيل رمضان صبحى: الأهلى أكبر من أى حد وأحمد فتحى محترمتعرف على قائمة الأهلى المحلية والأفريقية قبل انطلاق الموسم الجديداليوم.. انطلاق معسكر منتخب اليد للمرحلة النهائية للمونديالغزل المحلة يواجه أهلى بنى غازى والإنتاج الحربى وديا7 أخبار رياضية لا تفوتكموعد مباراة الزمالك وطلائع الجيش في الكأس اليوم والقنوات الناقلةأمير توفيق: فايلر رحل لأسباب نفسية وموسيمانى ليس أقل من أى مدرب فى أوروباالزمالك يقيد 30 لاعبا محليا استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديدأيمن يونس يتحدث عن انضمام رمزى ورفعت للجنة الكرة بالزمالك وزيارة الأهلىأمير توفيق: البلايلى حاول استغلال الأهلى لتسويق نفسه

في ذكرى ميلاده.. لماذا لم يستطع محمد خان تحقيق أمنيته في تجسيد شخصية الشرير؟

-  
المخرج محمد خان

تحل اليوم ذكرى ميلاد المخرج محمد خان الذي ولد في مثل هذا ليوم عام 1942، ورحل عن عالمنا عام 2016 عن عمر يناهز 73 عام تاركًا تاريخ فني يمثل جزء أساسي من السينما المصرية.

تحدث «خان» خلال حوار سابق له مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج «معكم منى الشاذلي» عن حبه للتمثيل ورغبته في تقديم أدوار فنية كممثل، موضحًا أنه كان يتمنى ان يصبح مثل الفنان الراحل أحمد زكي إذا كان ممثل وليس مخرج.

وعن الأدوار التي قدمها في عدة أفلام مثل «ملك وكتابة وبيبو وبشير وواحدة بواحدة» فعلق مازحًا «كنت بلعب، وبحب التمثيل وعاوز ألعب دور الشرير محدش بيجيبني ألعب شرير، حاجة تغيظ».

وأشار إلى أن رغم حبه للتمثيل إلا أنه لا يحب القيام بالأدوار التي يرغب بها في الأفلام التي يخرجها بنفسه، موضحًا «أريد أن ألعب دور أدوار الشر مثل تلك التي قدمها ذكي رستم».

وبسؤاله عن سبب عدم تذكر المخرجين لموهبته التمثيلية فأجاب مازحًا «مبيفهوش، وأكتر واحدة مشكورة بتجيبني مريم أبوعوف وماجي مرجان».

وروى محمد خان موقف طريف، تعرض له حيث تم حذف مشهد كامل يجمعه بمنة شلبي في فيلم «بيبو وبشير»، بعد أن تم تصويره مرة واحدة دون إعادة «حسيت قد أيه الممثل بيضايق لما بترمي المشهد».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة