السكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة فى حركة القطارات اليوموزيرة الهجرة تصل ديوان محافظة دمياط لحضور ندوة الأوقاف عن الهجرة غير الشرعيةمحافظ دمياط تكشف عن افتتاح 31 مسجدا خلال شهرينالقوى العاملة تنجح فى تحصيل 9 ملايين جنيه مستحقات 66 عاملا مصريا بالسعوديةالقوى العاملة تعلن تعيين 1187 شابًا من بينهم 6 من أصحاب الهمم بالبحيرةأسامة العبد: المهاجر غير الشرعى ليس له حقوق بالخارج وفاقد للدين والنفسالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةالقوى العاملة تعلن صرف 550 ألف جنيه مستحقات وضمان لـ 50 عاملا بالأردنوزير الأوقاف: الدولة نجحت فى تحويل مراكب الموت لمراكب النجاةوزيرة الهجرة: مصر عظيمة بأذان مساجدها وأجراس كنائسهاطقس مباراة القمة.. توقعات بسقوط أمطار على 11 منطقة اليوم.. تفاصيلوزيرة الهجرة تصل لمقر ديوان محافظة دمياط لحضور ندوة "الأوقاف" عن التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعيةالقوى العاملة: صرف 550 ألف جنيه مستحقات وضمان لـ 50 عاملا بالأردنالقوى العاملة: تحصيل 9 ملايين جنيه مستحقات 66 عاملا مصريا بالسعوديةوزير القوى العاملة يتابع مستحقات وعودة جثمان مدرس مصري توفي بالسعوديةتلقاها مكتب التمثيل العمالي.. الإمارات تحذر من مخاطر إيواء المخالفين أو تشغيلهمنشاط الرئيس والقمة المرتقبة بين الزمالك والأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يتصدران اهتمامات الصحفمن بينهم 6 من ذوي الهمم.. القوى العاملة تعلن تعيين 1187 شابًا بالبحيرةالحكومة: استمرار الموظف في الجهة المنتدب إليها بعد 4 سنوات لحين نقلهالأرصاد: طقس الغد معتدل في القاهرة وأمطار على 11 منطقة بالسواحل.. والعظمى 20

نيللي كريم وظافر العابدين يقدمان أول فيلم عربي عن «مصاص الدماء»

-  
سيلفي الفنانة نيللي كريم و الفنان ظافر العابدين - صورة أرشيفية

تبدأ منصة شاهد عرض فيلم «خط دم» والذي يقدم أول فيلم عربي عن مصاص الدماء، حيث يجتمع كل من ظافر العابدين ونيللي كريم بعد لقائهما معاً في بطولة مسلسل «تحت السيطرة»، ليلعبا هذه المرة دورا الزوجين «نادر» و«لميا»، والدا صبيين توأمين، يتعرّض أحدهما لحادثٍ أليم، يتركه شبه ميتٍ في غيبوبة طويلة.

فما الذي ستؤول إليه الأحداث بعد أن يقرّر الوالدان اتباع طريقة غامضة في محاولةٍ يائسة لإعادة ابنهما إلى الحياة؟ وكيف سيتصرّفان إزاء السلوك المريب الذي يبدأ بالظهور عليه بُعيد استيقاظه من الغيبوبة ضمن سلسلة من التصرفات المخيفة والنوايا الخفيّة؟

يأتي فيلم «خط دم» ثمرة للشراكة الاستراتيجية بين كل من «إيميج نيشن أبوظبي –Image Nation Abu Dhabi» و«استوديوهات MBC– MBC STUDIOS» و«ماجد الفطيم»، والتي سبق أن تم الإعلان عنها لأول مرة في مهرجان كان السينمائي 2019، بهدف تعزيز قطاع السينما والتلفزيون والترفيه، وتطوير أدائه المتنامي عبر توسيع نطاق المحتوى المنتج محلياً في المنطقة.

تعليقاً على دوره في الفيلم، قال النجم ظافر العابدين: «تحمست للمشاركة في»خط دم«لأن الدور جديد، فهو دور أول مصاص دماء»Vampire«عربي، وأنا سعيد به وبالتجربة.» وحول تعاونه الثاني مع نيللي كريم بعد مسلسل «تحت السيطرة»، قال ظافر: «كان التواصل بيننا في الفيلم سهلاً، فكلانا يعرف كيفية عمل الآخر، لذا انعكس ذلك على الأداء وسيلمسه الجمهور.» وختم كلامه مشيداً بأهمية عرض الفيلم على منصة «شاهد VIP»، «تكمن أهمية هذا النوع من منصّات العرض كونها توصل الأفلام إلى بيوت الناس في كل مكان، فيكون انتشار الفيلم أوسع على امتداد العالم العربي، إضافةً إلى إمكانية متابعة الفيلم في المكان الذي يحدده المشاهد.»

من جانبها قالت النجمة نيللي كريم: «من الممتع أن يكون المرء جزءاً من هذا المشروع الرائع الذي جمعني بظافر العابدين مرة أخرى في أول فيلم روائي طويل لنا.» وأضافت نيللي: «أنا على ثقة أن المشاهدين سيُبهَرون بقصة الفيلم، وسيُعجبون بأدوارنا غير التقليدية فيه.» وختمت نيللي: «الفيلم استثنائي، فضلاً عن كونه الأول من نوعه في منطقتنا، وأنا متشوقة لمعرفة ردود فعل الجمهور لدى عرضه.»

بدوره قال كاتب الفيلم ومخرجه رامي ياسين – الذي سبق وأن نال فيلمه القصير «في الوقت الضائع In Overtime» ثناء النقاد لدى عرضه في مهرجان البندقية السينمائي 2014: «باعتباري من عشاق قصص وأفلام مصاصي الدماء، فقد كان»خط دم«بمثابة المشروع الحلم بالنسبة لي على مدى سنوات عدة.» وتابع ياسين: «القصة فريدة من نوعها في عالم السينما العربية، وقد أمتعني عنصر التحدي في هذه التجربة التي أثمرت عن أول فيلم عربي حول مصاصي الدماء، وآمل أن أكون قد وُفّقت في ترك بصمتي». وختم ياسين: «أبرز ما ساعد على إنجاح هذه التجربة هو العمل مع نجوم متمكّنين على غرار نيللي وظافر، إضافة إلى فريق العمل المذهل والممثلين المتميزين، الأمر الذي مكنني من ترجمة رؤيتي السينمائية على أرض الواقع. لذا آمل أن يلقى خط دم صدىً طيباً لدى الجمهور، ليس في منطقتنا فحسب بل في جميع أنحاء العالم.»

وأعرب محمد حفظي، مدير عام والشريك المؤسس للشركة المنتجة Film Clinic، عن تفاؤله بالتجربة مثنياً على كاتب العمل ومخرجه رامي ياسين، وأضاف حفظي: «يمتلك رامي موهبة فريدة، وقد كانت تجربة العمل معه ممتعة للغاية في أول فيلم روائي طويل من كتابته.» وختم حفظي: «يأتي عرض الفيلم على شاهد VIP بمثابة تتويج لهذه التجربة الفنية الرائدة في وقتٍ غير مسبوق يمرّ به قطاع صناعة الأفلام والترفيه في المنطقة والعالم، وأنا على ثقة من أن ذلك سيصبّ في مصلحة الجمهور الذي سيتمكن من الاستمتاع بمشاهدة الفيلم على»شاهد VIP«.

الجدير ذكره أن فيلم «خط دم» من إنتاج فيلم كلينك، وقد حصلت «استوديوهات روتانا Rotana Studios» على حقوق توزيعه عالمياً عبر شركة Film Clinic Indie Distribution، أما العرض الحصري للفيلم وإطلالته الأولى عالمياً فتأتي عبر منصة «شاهد VIP» المندرجة تحت مظلة «مجموعة MBC».

يُعرض «خط دم» حصرياً على منصة «شاهد VIP» ويطلّ عبرها للمرة الأولى عالمياً اعتباراً من 30 أكتوبر 2020.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,540
  • تعافي
    98,903
  • وفيات
    6,199
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,404,812
  • تعافي
    31,934,700
  • وفيات
    1,159,830
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة