رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية: الضغط على شبكات الصرف والمباني المخالفة سبب تراكم الأمطارعماد الدين حسين: هناك "دبلوماسية المخدرات".. ويجب التصدي لهاشوقي ينفي حذف أجزاء من المناهج: إذا تكرر هذا العام سنواجه مشكلة كبيرةأول ظهور لمحمد شاهين منذ إعلان إصابته بـ كورونا في نوفمبرعودة الأمطار «خفيفة ومتوسطة».. تعرف على طقس الـ3 أيام المقبلةالإسماعيلى راحة من التدريبات اليوم عقب ودية البنك الاهليأسوان يتوصل لاتفاق مع شعب صنعاء لحسم أزمة البطاقة الدولية لعمر الداحىأمين عام المجلس: جدل حول المواد الخاصة بالتشريع في لائحة الشيوخ.. فيديونجيب ساويرس: مش هستحوذ على أندية رياضية.. وعندنا النادي بتاعنا ومبسوطين بيهمنة عرفة ابنة نيرمين الفقى في مسلسل "شارع 9"محمد الباسوسي يكشف تفاصيل خطة إنتاج أفلام تخص الأطفال والأجيال الجديدةهبة مكرم شاروبيم تكتب: وتظل الفراشات محلقات بأجنحة الحريةهوامش جدل الانتخابات الأمريكية: العالم أعقد من أن تديره الولايات المتحدة (2)جائحة كورونا وحقوق الطفل.. والخطر الداهمالفريضة الأزهرية الغائبةجيل «Z» المصري.. المُتصل المُنفَصِل!خمسية الصينفريق بايدن!تي شيرت العار في سويسراالجوعى إلى الإشادة

174 مليون جنيه متوسط مبيعات «ميغلاش عليك» يوميًا

-  
افتتاح معرض «أهلا للمدارس» بمحافظة المنيا - صورة أرشيفية

أكدت ملك العشيري، عضو الغرفة التجارية بالجيزة، أن قرار مجلس الوزراء باستمرار المبادرة الرئاسية «مايغلاش عليك»، بذات الشروط لمدة شهر إضافي، جاء لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي.

وأضافت في تصريحات صحفية، أن مبادرة «ما يغلاش عليك» عملت على إنعاش السوق التجارية خلال الفترة الماضية، وهذا ما أثبتته الأرقام الضخمة، حيث حققت المرحلة الأولى من المبادرة متوسط فواتير يومية 552 فاتورة، برقم مبيعات 20.3 مليون جنيه، وقد شارك فيها 130 مصنعا و700 تاجر.

وأوضحت «العشيري» أن المرحلة الثانية حققت متوسط فواتير نحو 6290 فاتورة يومياً، برقم مبيعات 83.5 مليون جنيه، وشهدت المرحلة الثالثة قفزة كبيرة في معدلات البيع حيث حققت متوسط 13856 فاتورة يومية، برقم مبيعات 174.1 مليون جنيه، ووصل الرقم في يوم 16 أكتوبر إلى 22892 فاتورة في يوم واحد.

وأشارت إلى أنه يجب أن يستغل التجار حالة الرواج التي حققتها «ما يغلاش عليك»، وأن يتكاتفوا خلال الفترة المقبلة، لإقامة معارض مشابهة، بتخفيضات كبيرة أسوة بالمبادرة الرئاسية، وذلك بالتنسيق مع الجهة المختصة سواء كانت وزارة التموين أو وزارة التجارة والصناعة، للحفاظ على استمرار حالة الرواج الحالية .

واختتمت أن هذا المقترح إذا تم تنفيذه بشكل صحيح، سيحقق مبيعات كبيرة جدا، وسيعمل على جذب المواطن البسيط لشراء سلع جيدة، وبالنسبة للتاجر ستكون حركة البيع لديه سريعة، مما سيعمل على تنشيط السوق وبالتالي سيكون هناك حالة إنتعاش اقتصادي كبيرة .عضو الغرفة التجارية بالجيزة: «ما يغلاش عليك» أنعشت السوق وحققت أرقام ضخمة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة