تسليم مساعدات واحتياجات أساسية لـ 150 أسرة من متضرري الأمطار بعزبة الشامي في الإسكندرية | صورتحرير 48 مخالفة في حملة على مخابز البحيرةمحافظ الشرقية يصدر قراراً بتنظيم العمل داخل الجهاز الإداري للحفاظ على صحة وسلامة العاملينعقوبات تأخر سداد الغرامات في الدوري الممتازتحديد الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية حال إلغاء الدوري«المسابقات» ترفض إقامة معسكرات خارج مواعيد الأجندة الدولية«مرزوق»: بطولات الموسم الجديد بدون جماهير وننتظر تحديد ملاعب الأهلي والزمالكاجتماع هام للجنة التخطيط بالأهلى لحسم ملف الراحلين والقائمة الجديدةتأجيل مباراة الأهلي وغزل المحلة بسبب السوبر الإفريقيجاكسون موليكا هدافا لدوري أبطال إفريقيا نسخة 2020«النحاس» يعلن تشكيل المقاولون أمام أرتا سولار بطل جيبوتيجوتا يفتتح التسجيل لليفربول في شباك برايتونمحمد صلاح يغادر الملعب وليفربول متقدما وماني بديلا له في مواجهة برايتونبالأحمر الجذاب.. سلمى أبو ضيف تثير الجدل بإطلالة جريئةتركى آل الشيخ وسعد الصغير أبرزهم.. شاهد.. أغانٍ فى حب الأهلى بعد تتويجه بالبطولة التاسعةابن شقيق شادية يحيى ذكرى رحيلها الثالثة بكلمات مؤثرةالليلة.. ريهام عبد الغفور تكشف النقاب عن أجرأ دور قدمتهليلى عز العرب تنضم إلى الاختيار 2مرفق الكهرباء ينظم ندوات للتوعية بمخاطر السرقات ومميزات العداد مسبوق الدفعالسفير السعودى بالقاهرة: مبروك للأهلى على البطولة ولمصر بالإنجاز الرياضى

شيفرون الأمريكية تتبنى استراتيجية لزيادة الاستثمار في غاز الشرق الأوسط على حساب النفط الصخري

-  
حقل غاز - صورة أرشيفية

قال تقرير ل «رويترز» ان شركة شيفرون الامريكية تعدل استراتيجيتها خلال الفترة المقبلة حيث تضع رهانات أكبر على مستقبل الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط، بعد سنوات من التركيز على انتاج النفط الصخري الامريكي.

وقال التقرير ان الرئيس التنفيذي للشركة مايكل ويرث، ان الاتجاه إلى المصالحة مع اسرائيل في تلك المنطقة، يجعلها مثالية للاستفادة من الغاز الطبيعى البديل الانظف والارخص للنفط حيث تتمثل الإستراتيجية الجديدة في قيام الشركة بتقديم صفقات غاز جديدة في مصر وإسرائيل وقطر، مع خفض الإنفاق على التنقيب عن النفط الصخري الأمريكي.

وترتكز الخطة على شراء «شيفرون» خلال هذا الشهر لشركة «نوبل إنرجي»، بقيمة 11.8 مليار دولار، والتي تمتلك حصة حوالي 40٪ في حقل ليفياثان للغاز في البحر الأبيض المتوسط ​​، قبالة سواحل إسرائيل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع رويترز، إن العلاقات التجارية والدبلوماسية في الشرق الأوسط «أصبحت أكثر تقنينًا وأقوى، وهذا اتجاه نعتقد أنه يبشر بالخير،

على الرغم من انتشار المخاطر في المنطقة العربية بسبب الحروب في اليمن وسوريا وليبيا وغيرها، والتى تحد من اتجاه بعض الشركات نحو تلك المنطقة، فإن شركة شيفرون- التي قفزت في وقت من الأوقات منافستها إكسون موبيل هذا الشهر لتصبح أكبر شركة نفط أمريكية من حيث القيمة السوقية- تمضي قدمًا في الجهود في جميع أنحاء منطقة الشرق الاوسط..

وقال ويرث: «من المحتمل أن يصبح حقل ليفياثان وغيره من الحقول المجاورة عوامل رئيسية في إمدادات الوقود الإقليمية، وإن شيفرون قد ترسل الغاز إلى مصنع مصري للغاز الطبيعي المسال يمكن أن يشحن الوقود إلى أوروبا أو آسيا».

من المتوقع أن يرتفع الطلب العالمي على الغاز حتى عام 2025 بنسبة 1.5٪ سنويًا في المتوسط ​​، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تزايد مشتريات العملاء في الصين والهند.

في المقابل، قد يكون استهلاك النفط قد بلغ ذروته بالفعل عند مستوى 100 مليون برميل يوميًا العام الماضي، كما يقول المتنبئون، وقد ينخفض ​​هذا العام إلى 91.7 مليون برميل يوميًا، وهو أدنى مستوى في سبع سنوات.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة