السكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة اليوم فى بعض خطوطها.. تعرف عليهابدء العد التنازلي لانطلاق منافسات اختيار ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة بالغردقةمجلس الوزراء يوضح حقيقة تعليق الدراسة أسبوعينعصام الحضري يقترب من الدوري السعوديرفع القمامة من الإسكندرية بمنطقة العجمى واتخاذ الإجراءات اللازمة "صور"مصادر حكومية تنفي منح العاملين بالدولة إجازة من السبت حتى الإثنينتميمة حظ ورمز للرخاء.. قصة جعران يزين مبني القبة بهيئة قناة السويسكنز الطبيعة ومتعة الزوار.. قصة الوادي الملون بنويبع مزار السائحين على مدار العامرحل أبو البنات بعد صراع مع كورونا.. الإسماعيلية تودع مراسل المصري اليوم في مشهد جنائزي كبيربعد غد.. تسليم الدفعة الرابعة من مساكن المنقولين من رفح والشيخ زويدمصادر حكومية تنفي تعليق الدراسة: "الصحة العالمية" أوصت بإبقاء المدارسأصحاب المقاهي عن شائعات الإغلاق يوم مباراة القمة: قاعدين على أعصابناعاجل.. لقاحات كورونا تهوي بأسعار الذهب وتفقده 7 جنيهاتأخبار التوك شو.. منظمة الصحة العالمية توضح تأثير البكتيريا على المضادات الحيوية.. صفقة مشبوهة بملايين الدولارات.. أسباب إيقاف رئيس الاتحاد الإفريقي لكتساعد على النوم بانتظام.. تمارين صباحية سهلة لكبار السن.. فيديوغادة عادل وريهام عبد الغفور مع يسرا في "ليلة العيد""خالد" يطلب زوجته في بيت الطاعة: "بتوزع استروكس في المنطقة وعايزها تتوب"تيجراي تعلن تدمير لواء عسكريا مدرعا للجيش الإثيوبي بعاصمة الإقليمأخبار الفن | حقيقة انفصال أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز.. وعدد زيجات ميرفت أمين"كريمة" عن فيديو تلاوة بهاء سلطان للقرآن: مخالف للشريعة الإسلامية

بعد ٤ سنوات دراسية.. الإدارية العليا تمنح طالب بحقوق بني سويف نصف درجة

-  
مطرقة - صورة أرشيفية

أيدت المحكمة الإدارية العليا الدائرة «السادسة تعليم»، حكم الدرجة الأولى والصادر بمنح طالب بكلية الحقوق بجامعة بنى سويف للعام الجامعى 2016/2017 نصف درجة فقط زيادة عن المجموع الحاصل عليه في مادة الشريعة الإسلامية، وقضت برفض طعنه.

وأكدت المحكمة، أن «تقرير الخبير المقدم في الدعوى يعد من عناصر الإثبات فيها، ولمحكمة الموضوع الأخذ به وبما انتهى إليه متى أطمأنت إليه واقتنعت بسلامة الأسس التي بنى عليها الخبير النتيجة التي خلص إليها وبكفاية الأبحاث التي أجراها في هذا الشأن .

وثبت من استقراء تقارير لجان الخبرة التي انتدبتها محكمة أول درجة في مواد الجنسية ومركز الأجانب، ومادة قانون العقوبات ومادة قانون العمل، أن الدرجات التي أعطيت للطاعن فيها هي درجات مناسبة وتتكافأ مع إجاباته وفقاً للقواعد المعمول بها في التصحيح، ودون أن يكون للطاعن أي حق في درجات زائدة بل أن لجنة الخبرة في مادة الجنسية ومركز الأجانب أشارت في تقريرها أن الطاعن أجاب على السؤال الرابع وحصل فيها على درجتين من أصل ست درجات، وهو تقييم يزيد على مستوى الإجابة نظراً لضعفها الشديد في النقطة الثانية المتعلقة بحق الأجنبى في العمل في مصر الذي تطمئن معه المحكمة إلى ما ورد بتقارير الخبراء في المواد .

وتبين للمحكمة، وباستقراء تقرير لجنة الخبرة في مادة الشريعة الإسلامية، أن الدرجة التي أعطيت للطاعن وهى (15) درجة يستحق عنها زيادة نصف درجة في إجابة الطاعن في القسم الأول لتكون درجاته (15.5) درجة ونصف بدلاً من (15) درجة، وإذ تطمئن المحكمة إلى ما انتهت إليه هذه اللجنة فيكون القرار المطعون فيه بإعلان نتيجة الطاعن فيها بحصوله على (15) درجة فقط مخالفاً لصحيح حكم القانون، مما تقضى معه المحكمة بإلغائه في هذا الخصوص .

وكانت درجات الطالب الحاصل عليها من الجامعة، والتى ذكر أنها لا تتناسب مع إجاباته، ولا تعبر عن مستواه الحقيقى، إذ حصل في مادة قانون العمل على ٥ من ٢٠، وفى مادة قانون الجنسية على ٩ درجات من ٢٠، وفى مادة الشريعة الإسلامية على ١٥ درجة من عشرين، وفى مادة قانون العقوبات على ١٠ درجات من عشرين، وإذ تظلم إلى الكلية لإعادة النظر في هذه الدرجات إلا أنه فوجئ برفض تظلمه لذلك أقام دعواه وطلب إعادة تصحيح كراسة إجابته .

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة