البورصة: تسهيل الاستثمارات البينية في الأوراق المالية وتبادل الخبرات مع سوق العراقنجوى كرم تكشف لأول مرة: «تزوجت من مسلم وكنت زوجة ثانية»آيتن عامر: فيلم «خان تيولا» مختلف وجرئإيرادات الأفلام الأربعاء : 8 أفلام تحقق 200 ألف جنيه فقطشيماء سيف لإسلام إبراهيم بعد التنمر على «البدلة الكحلي»: «ده أنت قمر»هند صبري تنتهي من تصوير 80% من مشاهدها في «هجمة مرتدة»نادين نجيم تكشف لأول مرة صور مؤلمة لإصابتها في انفجار مرفأ بيروت (فيديو)أحمد حلمي يواجه دموع منى زكي بالرقص ودعم من ابنتهما «لي لي» (صور وفيديو)«ليالى سيد درويش» تعود من جديد على مسرح الحديقة الدولية«بين الجنة والأرض».. البحث عن الهوية الضائعة في طرقات فلسطين7 عروض للبيت الفني للمسرح حتى بداية الأسبوع المقبل..تعرف عليها (صور)الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لنوة وغرق بعض المدن خلال الأيام المقبلةرئيس المركزى للتعبئة العامة والإحصاء يكشف تراجع معدلات الفقر إلى 29%رئيس الوزراء: "الزيادة السكانية" تحدِ حقيقى خلال العشر سنوات المقبلةالصحة تعلن فحص 21.5 مليون مواطن بمبادرة الرئيس للكشف عن الأمراض المزمنةنيفين القباج: المبادرات الرئاسية نجحت فى استيعاب تأثير كورونا على المواطنانطلاق الحملة القومية "من حقك تنظمي" بمحافظة القليوبية"سعفان" يوقع بروتوكولي تعاون مع جامعة أسوان للتدريب ونشر ثقافة العمل الحر| صورإعدام 5 أطنان مواد غذائية والتحفظ على 51 طنا آخرين بأسوانوزير الري يفتتح المرحلة الثانية من الأتوبيس النهري بمحطات أنيس منصور وفاروق الباز |صور

تعرف على أعمال تطوير قرية القطرانى بمدينة برانى في مطروح

   -  

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اجتماعًا لمناقشة مشروعات مؤسسة مصر الخير لتطوير قرية القطرانى بمدينة سيدى برانى، بحضور ممثلى المؤسسة والعميد ياسر عامر رئيس مدينة سيدى برانى ومديرى المديريات والإدارات المعنية بالمحافظة.


ووجه محافظ مطروح بضرورة التنسيق والمتابعة بين كل الجهات المعنية بشأن المشروعات المقترحة فى المجالات المختلفة مع أهمية الترابط وتحقيق التنمية المستدامة فى القطاعات المستهدف تنميتها بالقرية لتكون قرية نموذجية.

ووجه الشكر لمؤسسة مصر الخير على مشاركتها المجتمعية الفاعلة لخدمة أهالى مطروح خاصة بالقرى والتجمعات   الصحراوية لتوفير حياة كريمة بها. 

كما ناقش صيانة 21 مدرسة أقيمت بمادة grc ضمن 90 مدرسة مجتمعية أقامتها مؤسسة مصر الخير بمطروح، واستبدالها بفصول كونتير معالج يسهل نقلها من مكان لآخر ويلائم العملية التعليمية وعدم تأثرها بعوامل الطقس بالتنسيق مع فرع هيئة الابنية التعليمية بمطروح.

واستعراض عدد من النماذج المقترحة، وكذلك دراسة الحاجة المستقبلية لبعض المناطق الصحراوية من المدارس  بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

ووجه محافظ مطروح بدراسة مدى إمكانية التوسع لاستكمال التعليم الإعدادى بتلك المدارس كفصول ملحقة للمدراس الأقرب.

كما ناقش تخصيص قطعة أرض لإقامة مركز شباب بالقرية، وكذلك تحسين جودة وتوفير مياه الشرب من خلال التعاقد مع شركة مياه الشرب والصرف  الصحى لتوريد 3 حاويات مياه وحفر 100 بئر نشو وصيانة 125 بئر رومانى لخدمة وتنمية القرية.

كما وجه محافظ مطرح بحصر جميع الآبار مع تشكيل لجنة من الجهات المعنية وبمشاركة أحد عمد القرية لتحديد عدد ومواقع الخزانات المستهدفة، وكذلك مشروع اقامة محطة تحلية بطاقة 50م3 تعمل بالطاقة الشمسية بقرية شماس بالإضافة إلى محطة تنقية بطاقة 100م3.

وناقش دعم التنمية الزراعية بالقرية من خلال دعم المزارعين بشتلات الزيتون بنحو 12 ألف شتلة بواقع 40 شتله لكل مزارع مع الحاجة لتوعيتهم، كذلك العمل على تطوير الوحدة البيطرية، وحصر حضانات الأطفال المقترح إنشائها والموافقة عليها بمطروح من خلال دعم مؤسسة مصر الخير، وذلك  بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى ومديرية التضامن بالمحافظة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة