في ذكراها الـ66.. قصة أول حكم بإعدام 6 قيادات إخوانية بقضية "المنشية"إصابات كورونا تتجاوز 65 مليون حالة عالميا: ترتفع بوتيرة غير مسبوقةبعد مد الفترة.. هل تدخل المخالفات قبل 2008 في التصالح؟الحكومة تنفي تأجيل صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمةالزراعة تصدر 363 رخصة تشغيل مزرعة دواجن ومواشي وتصدر 360 ألف بيضةإدراج مجلة جامعة القاهرة للإنسانيات بقاعدة بيانات "Cabells": نجاح دوليضبط عاطل زور مستندات رسمية لتسهيل إجراءت الهجرة غير الشرعيةصور.. وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط يفتتحان مسجد الأمير سنان بديروط الشريفدليل خدمات يقدم خطوات الحصول على رخصة بناء أو محل في قنا وسوهاجوزيرة التخطيط تلتقي منسق الأمم المتحدة بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصرحملات لتوعية المواطنين حول ترشيد استهلاك المياه وخطورة إهدارها بالشرقيةخروج 52 حالة بعد شفائها من «كورونا» بـ«عزل العجمي».. وارتفاع حصيلة التعافي لـ 744وزير الأوقاف: لا ينكر ما أنجزته الدولة المصرية في عهد السيسي إلا حاقد أو جاحدتكريم فريق مستشفي الجلدية والجزام لجهودهم فى العمل بقنارفع 45 طن قمامة ومخلفات وحملة لإزالة الاشغالات بمدينة إهناسيا ببني سويفالقنصل العام المصري بشنغهاي يزور إحدى الشركات الصينية المستثمرة في مصرسفير مصر بأوتاوا يستعرض أمام البرلمان الكندي تجربة مصر الرائدة في مكافحة الاتجار بالبشرمسح تناسلي وتلقيح اصطناعي لـ٤٨١٥ رأس ماشية لتحسين السلالات المحلية بالشرقيةوفاة أحد نواب الدقهلية: فاز في القائمة الوطنية لبرلمان 20207 أجهزة حديثة للكشف عن أمراض الرمد بقافلة جامعية بـ«كوم اللوفي»

الإيسيسكو تدعو إلى سد الفجوة بين الشباب والتكنولوجيا في العالم الإسلامي

   -  
الإيسيسكو

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في الملتقى الوطني حول الذكاء الاصطناعي والتعليم (استشراف المستقبل وتطبيقات رائدة)، الذي عقدته اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الإثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة ممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة، وعدد من الخبراء والباحثين في مجال التعليم والذكاء الاصطناعي.
مثل الإيسيسكو في الملتقى الدكتور قيس الهمامي، مدير مركز الاستشراف الاستراتيجي، الذي تمحورت مداخلته حول "تهيئة المجالات والفرص للشباب من أجل الاندماج في مجالات الذكاء الاصطناعي"، مؤكدا ضرورة تكوين وتأطير الشباب للتكيف مع التحولات الناتجة عن الثورة التكنولوجية، وإنجاز دراسات استشرافية لبناء السيناريوهات المحتملة بشأن مستقبل الذكاء الاصطناعي، الذي سيمكن من خلق فرص هائلة لتحقيق التنمية المستدامة ببلدان العالم الإسلامي.
وأبرز الدور المهم الذي يلعبه التعليم في خلق فرص واعدة للشباب بالعالم الإسلامي من أجل الانفتاح على المعرفة وتطوير مهاراتهم الإبداعية، وأشار إلى ضرورة إعادة النظر في طرائق التعليم المعتمدة حاليا، والاستفادة من الثورة الكبيرة في تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأنه يتوجب على الحكومات والمنظمات الدولية التركيز على تطوير العمل الاستراتيجي وترسيخ ثقافة الاستباق والاستشراف.
واستعرض الدكتور قيس الهمامي، إنجازات منظمة الإيسيسكو في مجال الذكاء الاصطناعي، الذي يندرج ضمن أولويات رؤيتها الجديدة، حيث أصدرت دراسة بحثية تناولت فيها مدى استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لمحاصرة جائحة كوفيد 19، وتحديات التأطير القانوني لحماية البيانات الشخصية في استخداماتها. وأشار إلى أن مركز الاستشراف الاستراتيجي بالإيسيسكو بصدد إعداد معجم لتوحيد المصطلحات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، ليكون مرجعا للدول الأعضاء.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة