أذربيجان: سيتم استدعاء السفير الفرنسي علي خلفية دعم استقلال قرة باغرانيا يوسف لـ"اليوم السابع": انتظرونى بمفاجأة فى ختام القاهرة السينمائىوائل عبد العزيز لشقيقته ياسمين: مش عايز حاجة غير إنى أشوفك مرتاحةمحمد حفظى يحاور كريستوفر هامبتون فى مهرجان القاهرة السينمائىالعرض الدولى الأول للفيلم المغربى "خريف التفاح"أحدث ظهور للفنانة عايدة الأيوبى بعد غياب: وحشتونى يا أجمل الناسعرض فيلم "أعزائى الرفاق" الفائز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة فى فينيسيا اليومسجادة حمراء للفيلم المكسيكى "ترتيب جديد" فى مهرجان القاهرة اليومصور.. رئيس مدينة رأس سدر يتابع أعمال تطوير منطقة السوق التجاريمصرع شخص وإصابة 7 آخرين في حادثين بالسويسفيديو.. "حمادة" يهبط من "زحل" لمحاروة نجوم القاهرة السينمائي على السجادة الحمراءفي ذكراها الـ66.. قصة أول حكم بإعدام 6 قيادات إخوانية بقضية "المنشية"إصابات كورونا تتجاوز 65 مليون حالة عالميا: ترتفع بوتيرة غير مسبوقةبعد مد الفترة.. هل تدخل المخالفات قبل 2008 في التصالح؟الحكومة تنفي تأجيل صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمةالزراعة تصدر 363 رخصة تشغيل مزرعة دواجن ومواشي وتصدر 360 ألف بيضةإدراج مجلة جامعة القاهرة للإنسانيات بقاعدة بيانات "Cabells": نجاح دوليضبط عاطل زور مستندات رسمية لتسهيل إجراءت الهجرة غير الشرعيةصور.. وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط يفتتحان مسجد الأمير سنان بديروط الشريفدليل خدمات يقدم خطوات الحصول على رخصة بناء أو محل في قنا وسوهاج

«استخدام التكنولوجيا الحديثة في الإرشاد الزراعي» ورشة عمل بوزارة الزراعة | صور

   -  
ورشة عمل استخدام التكنولوجيا الحديثة في الإرشاد الزراعي

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فعاليات ورشة العمل التدريبية، والتي تنظمها بالتعاون مع المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى، بعنوان "استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإرشاد الزراعي، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي".
وافتتح الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، فعاليات ورشة العمل، بحضور الدكتور عادل عبد العظيم وكيل مركز البحوث الزراعية للإرشاد والتدريب، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتورة ليلى الشناوى رئيس الجمعية العلمية للإرشاد الزراعي، والدكتور حمدي جامع رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، فضلا عن مشاركين من مركز البحوث الزراعية ومعاهده المختلفة، والإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، وممثلي الجهات التعاونية، كما شارك في الافتتاح عبر تقنية الفيديو كونفرانس الدكتور غالب تفاحة، المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى.
وأكد الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أهمية ورشة العمل، في دعم التوسع في تفعيل الإرشاد الزراعي الرقمي، واستخدام التكنولوجيات الحديثة في مجال الإرشاد الزراعي، بما يضمن سهولة وصول المعلومة للمزارعين.
وأضاف أن ورشة العمل تناقش عددا من المحاور على رأسها وسائل الاتصال والمعلومات في تحقيق أهداف الإرشاد الزراعي، فضلا عن التحليل الاستراتيجي للإرشاد الرقمي، كذلك أساليب وطرق تقديم الخدمات الإرشادية الريفية، وأهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بناء قدرات السكان الريفيين.
وأوضح أنه سيتم التركيز خلال ورشة العمل على دور وسائل الإعلام في نشر الوعي بالإرشاد الرقمي، ودور منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في التحول الرقمي للإرشاد الزراعي، لافتا إلى أنه سيتم أيضا مناقشة آليات تأهيل العاملين بالإرشاد لتطبيق التكنولوجيا الرقمية، وأهمية استخدام السوشيال ميديا في الإرشاد الزراعي.

لوحة عن ورشة عمل استخدام التكنولوجيا الحديثة في الإرشاد الزراعي
جانب من ورشة عمل استخدام التكنولوجيا الحديثة في الإرشاد الزراعي
جانب من ورشة عمل استخدام التكنولوجيا الحديثة في الإرشاد الزراعي
جانب من ورشة عمل استخدام التكنولوجيا الحديثة في الإرشاد الزراعي
جانب من ورشة عمل استخدام التكنولوجيا الحديثة في الإرشاد الزراعي
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة