أين ذهب السؤال: لماذا تأخرنا وتقدم غيرنا؟!إطلالات لا تُنسى من مهرجان القاهرة السينمائي في دوراته السابقةصور.. حلقة "عيد جواز" من عرض "اللوكاندة""السجائر المهربة" تقتنص 3.5% من حجم سوق الدخان في مصرمصر للطيران تشارك في اجتماعات الاتحاد العربي للنقل الجويالحماية المدنية تسيطر على حريق مصنع العاشر بـ 20 سيارة إطفاءتعاون مشترك بين "الصحة" والجامعة الأمريكية لمواجهة الزيادة السكانيةتحريز مضبوطات في حملة على الصيدليات ومخازن الأدوية بأسيوطفحص 203 آلاف تلميذ ابتدائي لعلاج أمراض سوء التغذية بالمنياالقباج: برنامج فرصة يستهدف تحسين حياة ثلاث فئات من السيدات المعيلاتتعطل سيارة وزيرة التضامن على الطريق الدولي الساحليالحكومة: 10 مليار جنيه مرحلة أولى لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرىتشكيل الزمالك - جنش وروقا وأوناجم أساسيون.. وطلائع الجيش بالقوة الضاربةمدرب أستون فيلا: كنا نستحق الفوز على وست هام وليس الخسارةخبر في الجول - الزمالك يحدد ملعبيه للموسم الجديد من الدوري المصري 2020-2021الأهلي يكشف لـ في الجول ملعبيه خلال الموسم الجديد 2020-2021مباشر كأس مصر - الزمالك (0) - (0) طلائع الجيش.. جنش يتصدى لتسديدة عمرو جمالخبر في الجول - بريزينتيشن تتفق مع الأهلي للاحتفال بمرور 20 عاما على لقب نادي القرنمكمانامان: كلوب سيواصل الاعتماد على صلاح وماني وفيرمينو أكثر من جوتافريق عمل «ما وراء الطبيعة»: صورنا المسلسل بالكامل في مصر.. ولم نقلد أساليب هوليوود

دون جراحة.. 4 عصائر صحية لإذابة حصوات الكلى

   -  
عصائر صحية لإذابة حصوات الكلى
كتبت – نور إبراهيم:

تترسب في الكلى المعادن والدهون والأملاح في شكل بلوري يطلق عليها حصوات قد تكون كبيرة أو صغيرة في الحجم.

إذا كان حجم الحصوة صغير لم يشعر الشخص بها، ولكن بمجرد نموها يشعر بالألم، ويزيد من فرص نموها تناول كمية كبيرة من السكر أو الملح أو البروتين وعدم تناول كميات كافية من المياه، وفقاً لموقع "beauty epic".

ويلزم لعلاج حصوات الكلى التدخل الجراحي أو بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن أن تقضي عليها مثل العصائر:

- عصير الكرفس:

تناول عصير الكرفس يزيد من عدد مرات التبول بشكل منتظم، وبالتالي يتم إخراج حصوات الكلي من الجسم دون ألم، كمان أنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لتقليل الإلتهاب وتحسين الهضم.

الوصفة:

خذ بضع سيقان من الكرفس مع الماء واخلطها لصنع العصير، وكرر تناوله كل يوم للحصول على نتائج أفضل.

- عصير الرمان:

يعتبر الرمان من الفاكهة الرائعة الغنية بالفيتامينات المختلفة مثل B وC وK، إلى جانب بعض البوتاسيوم والألياف، ومضادات الأكسدة الموجودة الرمان تحافظ على الكلى في حالة صحية جيدة وتقضي على تكوين الحصوات عن طريق تقليل مستوى حموضة البول.

الوصفة:

خذ 1-2 حبة رمان وقشرها واستخدم مطحنة الخلاط لعمل العصير.

من الأفضل تجنب إزالة البذور عن طريق تصفية العصير لأنها تحتوي على نسبة ألياف جيدة.

- عصير الريحان:

يحتوي الريحان على الكثير من العناصر الغذائية التي تخفف من مشاكل الجهاز التنفسي ويقوي مناعة الجهاز المناعي في الجسم، ويساعد في تفتيت حصوات الكلى عن طريق موازنة السوائل والمعادن وحمض البوليك.

الوصفة:

يمكنك قطف بعض أوراق الريحان الطازجة وغسلها وغليها في الماء لعمل العصير أو يمكن أيضًا استخدام مسحوق الريحان والعسل، إذا لم يكن لديك أوراق طازجة، وسوف تتخلص من حصوات الكلى بسهولة.

- العسل وعصير الليمون:

يشكل هذا الخليط عصير صحي يحتوي على فوائد صحية مذهلة، حيث إن محتوى السترات في الليمون فعال في محاربة حصوات الكلى، إلى جانب ذلك، فهو فعال في طرد السموم والحصوات من الجسم وكذلك محاربة مشاكل حب الشباب.

الوصفة:

امزج عصير الليمون في الماء وأضف العسل حسب ذوقك، من الأفضل تناول 5-6 أكواب من هذا المشروب يومياً لتسكين الآلام والتخلص بسهولة من حصوات الكلى.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة