البابا تواضروس يحث على تشجيع المخترعين خلال استقباله لرئيس أكاديمية البحث العلمي| صورننشر القائمة المبدئية للمرشحين لمنصب رئيس جامعة مدينة الساداترئيس الوزراء: النافذة الواحدة للتجارة الخارجية ستسهم في تبسيط الإجراءات الجمركيةرئيس «المصارف العربية» يعلن دعمه لجهود البنك المركزي العراقي الإصلاحيةنجاد البرعي: إخلاء سبيل 3 موظفين بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصيةتجديد حبس المتهم بطعن 6 أشخاص بينهم طبيب وموظف بطوخ 15 يومًامصدر أمني: تنفيذ قرار إخلاء سبيل موظفي المبادرة المصرية جارٍ من المديرية التابعين لهاعمومية الفتوي والتشريع: فسخ عقد بناء «معاهد تعليمية» لعدم الالتزام بشروط التعاقدالضحايا أشلاء والناجون مازالوا في العراء.. مشاهد مؤلمة من مأساة انهيار «عقار محرم بك»بعد موسم الـ39 دقيقة.. صالح جمعة ينشد العودة للحياة مع كليوباترارئيس الزمالك: وزير الرياضة زارنا لتسهيل إدارة شئون الناديملكة الريد كاربت.. من هي صاحبة الإطلالة الأجمل بافتتاح القاهرة السينمائي؟إيرادات الأربعاء.. "الصندوق الأسود" الأول و"خان تيولا" في المركز الثانيرد فعل دنيا سمير غانم بعد إصابة زوجها بـ"كورونا"إليسا تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة: الناس دي أقوى منا بكتيرإسلام إبراهيم: "مالها البدلة ولا عشان أنا اللي لابسها؟"مخرج "حد الطار" يوضح معنى اسم الفيلم في "القاهرة السينمائي"المدير الفنى لكوكاكولا: الفوز على المريخ معنوى.. ونطمح فى المنافسة بقوةوزير الرياضة يزور نادي الزمالك.. ما السبب؟أول "قعدة" بعد رحيل مرتضى.. لجنة الكرة بنادي الزمالك تجتمع بـ باتشيكو

أول تعليق أوروبي على أزمة الإساءة للنبي محمد: لا نسعى للمواجهة

   -  
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

وصفت المفوضية الأوروبية الدعوات لمقاطعة البضائع الفرنسية، بسبب تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بشأن الرسوم المسيئة للنبي محمد، بـ"المؤسفة".

وأشارت المفوضية، إلى أن الحكومات العربية والإسلامية التي شهدت احتجاجات شعبية على كلام "ماكرون"، لم تقر مقاطعة البضائع الفرنسية بشكل رسمي، بحسب "روسيا اليوم".

وأعاد المتحدث باسم المفوضية إيريك مامير، التأكيد على مساندة الدول والمؤسسات الأوروبية لفرنسا، ووصف تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ"غير المقبولة".

وأضاف أن "السياسة الخارجية الأوروبية تتمحور حول تعزيز القيم الأوروبية القائمة على ضرورة احترام حرية ممارسة الشعائر الدينية واحترام حرية التعبير"، مؤكدا أن "الاتحاد الأوروبي بدوله ومؤسساته لا يسعى للمواجهة والاستفزاز، لكنه يريد البحث عن حلول عن طريق الحوار".

وكان ماكرون أكد في تصريحات سابقة، تمسك بلاده بنشر "الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد" في إطار حرصها على علمانية الدولة، ما أثار غضب المسلمين، الذين دعوا إلى مقاطعة البضائع الفرنسية، ومنهم الرئيس التركي، الذي قال إن نظيره الفرنسي يحتاج إلى "فحص للصحة العقلية".

وقال ماكرون، أمس، في تغريدة بالعربية عبر حسابه على "تويتر": "لا شيء يجعلنا نتراجع، أبدا.. نحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام، لا نقبل أبدا خطاب الحقد، وندافع عن النقاش العقلاني، سنقف دوما إلى جانب كرامة الإنسان والقيم العالمية".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة