مجدى رزق: تعلمت الرسم فى سن الخمسين وجبر الخواطر أهم شئ.. فيديومحافظ البحيرة: المرأة البحراوية سند لكل التزام نقوم به.. فيديوالقومي للمرأة: ليس بجديد على دور المرأة المصرية خلال العملية الانتخابية.. فيديوالتنمية المحلية تكشف عن المشهد الانتخابي خلال جولة الإعادة لانتخابات النواب.. فيديوأخبار التوك شو.. التنمية المحلية تكشف عن المشهد الانتخابي خلال جولة الإعادة.. مستشار الرئيس للصحة: لن نتخذ أي إجراءات حول الإغلاق.. ومحافظ البحيرة ينابالبيت الأبيض.. ميلانيا ترامب تتسلم شجرة عيد الميلاد للمرة الأخيرة.. فيديوالكشف على 548 حالة ضمن قافلة جامعة الفيوم الطبية بقرية الكعابيوزارة الأوقاف تهدي عميد آداب الفيوم سلسلة كتاب "رؤية" الدينيةتشييع جثمان شهيد الواجب والوطن من قرية طحلة بردين بالزقازيقرئيس جامعة سوهاج يدلي بصوته الانتخابي بانتخابات الإعادة بمجلس النوابغُراب يشكر المشاركين في تنفيذ مشروع التدريب العملي صقر 69 بالشرقية105 أعوام .. معمرة تدلي بصوتها في جولة إعادة النواب بأسوانرئيس جامعة الفيوم يتفقد تحديثات البنية التحتيةتعطيل الدراسة بجامعة كفرالشيخ غدًا بسبب الطقس السيئتطوير مجازر كفر الشيخ بتكلفة 184 مليون جنيهجامعة سوهاج توافق علي انعقاد المنتدى الثقافي الأول لمركز ضمان الجودةأقربهم برشلونة.. 3 فرق في انتظار حسم التأهل لدور الـ 16 بدوري الأبطالإسبانيا تسعى لتحقيق فوزها الثالث بمونديال اليد 2021«كيشو» يحصل على وسام الجمهورية من الطبقة الأولىكلوب: صلاح جاهز لمباراة أتالانتا

البطريرك الماروني: لبنان يحتاج إلى حكومة مستقلة تضع خطة إنقاذ اقتصادية

   -  
البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي

بيروت - أ ش أ

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، أن لبنان يحتاج إلى حكومة مستقلة، تضع خطة إنقاذية أساسها إعادة تكون السلطة في مسار دستوري ديمقراطي سلمي وسليم، في ظل حالة القلق والعوز التي يعيشها الشعب اللبناني وانعدام الثقة لديه في القوى السياسية.

وقال بطريرك الموارنة - في تصريحات اليوم الاثنين- إن المطلوب من الحكومة اللبنانية الجديدة عقب تشكيلها، أن تضع خطة إنقاذية على المستويات المالية والاقتصادية والاجتماعية، والعمل على تعزيز استقلال القضاء، وأن تنسق جهود الوزارات والنقابات المعنية لمكافحة تفشي وباء "كورونا"، وإجراء الإصلاحات الفورية لمواجهة الأزمات المتعددة ولاسيما أزمة عجز الكهرباء ومكافحة الفساد وإهدار المال العام.

وكُلف زعيم "تيار المستقبل" سعد الحريري برئاسة وتشكيل الحكومة الجديدة للبنان، في ضوء ما أسفرت عنه نتيجة الاستشارات النيابية الملزمة التي أجريت قبل أيام قليلة وأفضت إلى اختيار 65 عضوا بمجلس النواب لـ "الحريري" لتولي المنصب.

وأعلن الحريري عقب تكليفه برئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة، أنه سيعمل على تشكيل الحكومة على نحو سريع، وأن هذه الحكومة ستتألف من الاختصاصيين (الخبراء) غير الحزبيين، وذلك لتنفيذ الإصلاحات الضرورية التي يحتاجها لبنان لوقف الانهيار الذي تشهده البلاد، والعمل في ضوء خطة "خريطة الطريق" الفرنسية التي تستهدف دعم ومساندة لبنان، وكذلك التفاوض مع صندوق النقد الدولي للحصول على برنامج مساعدات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة