الرئيس اللبناني يوقع قانونا لتعويض ضحايا انفجار مرفأ بيروتواشنطن تفرض عقوبات على مؤسسة إيرانية ومديرها بدعوى ضلوعها في تطوير أسلحة كيميائيةكورونا يمنع غواصة بريطانية من تنفيذ مهمة سريةموسكو وباريس وواشنطن تطالب بسحب المرتزقة من قره باغ فوراحصيلة قتلى قرة باغ تتجاوز 4600 شخصالولايات المتحدة تهنئ الإمارات باليوم الوطني الـ 49«أسوشيتد برس»: المحسوبية قوّضت كبح «كورونا» في الصينبايدن يختار مساعداً لأوباما لرئاسة المجلس الاقتصادي الوطنيالشرطة البريطانية: 4 ضحايا في انفجار حاوية كيماويات في بريستولالإمارات تفعّل إجراءات الحصول على تأشيرة دخول للإسرائيلييننوران أحمد.. الأولى على مستوى محافظة قنا في إلقاء الشعربسبب كورونا.. وفاة وكيل وزارة التموين بالبحيرة ليلحق بنائبه والمحافظ يعزيوكيل «تعليم أسوان»: يتعهد بترك منصبه لمدة يوم للفائز الأول في معسكر إعداد القادةمارجو حنا: هدفي أن أصبح أشهر مصممة أزياء في العالموزير التعليم العالي يوافق على إقامة انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات«بحوث الصحراء» ينظم ملتقى إرشادي لمكافحة الحشائش الضارة بالأراضي الصحراويةعصير الكرفس.. فوائد صحية وغذائية ستدهشكباحثة في الشأن الإيراني: تورط طهران في قتل العالم النووي أحد السيناريوهات المطروحةالإليزيه: ماكرون يستقبل السيسي الإثنين المقبلوزير الطيران: القيادة السياسية أنقذت القطاع من الانهيار

فيتنام تستعد لإجلاء 1.2 مليون مواطن مع اقتراب عاصفة استوائية

   -  
عاصفة استوائية بفيتنام

تستعد السلطات في فيتنام لإجلاء 1.2 مليون مواطن على طول الساحل بوسط البلاد، وذلك مع اقتراب عاصفة استوائية ، تعد الرابعة التي تضرب المنطقة خلال عدة أسابيع.
وأفاد مركز التوقعات الجوية بأن عاصفة مولافي، التي اكتسبت قوة حاليا فوق بحر الصين الجنوبي، من المتوقع أن تصبح عاصفة من الفئة الثانية قبل أن تصل فيتنام بعد غد الأربعاء.
وأضاف المركز أنه من المرجح أن تصاحب العاصفة رياح تسير بسرعة 134 كيلومترا في الساعة، وتتسبب في ارتفاع الأمواج لمسافة عشرة أمتار، وتؤثر على المناطق التي تعاني بالفعل من العواصف المتعددة التي ضربتها منذ الخامس من أكتوبر الجاري.
وكانت الأقاليم الواقعة بوسط البلاد قد تعرضت لفيضانات تاريخية، حيث لقى ما لا يقل عن 130 شخصا حتفهم في الفيضانات والانهيارات الأرضية التي وقعت في الفترة ما بين 6 و 25 أكتوبر الجاري، بحسب تقارير للجنة المركزية للسيطرة على الكوارث الطبيعية.
وقد لقى أكثر من 30 جنديا حتفهم في الانهيارات الأرضية، فيما تعد أكبر خسارة في صفوف الجيش وقت السلم في فيتنام .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة