اللجنة الأولمبية تخطر اتحاد الكرة بمنع دخول مرتضى منصور نهائي أبطال إفريقياتقارير: لاعب الوداد على بعد خطوة من منافسه بدر بانون في الدوري المصريبالمواعيد والقنوات الناقلة.. برشلونة بدون ميسي .. وصدام فرنسي- ألماني بالأبطالعصام الحضري يقترب من العودة للدوري السعودي كمدربالذكريات تخلق "بصمات" تكشف طريقة تنظيم العقلالطبيعة قد تساعد فى تجاوز آثار الموجة الثانية من كوروناقضاء الوقت بمفردك ومع الآخرين يسهم فى النضج الشخصي بشكل مختلفالحبس سنه لموظف في اتهامه بـ «تبديد المنقولات »يلقى زوجته من الطابق السابع.. والمتهم: وجدتها فى أحضان عشيقهامصرع طالب في حادث تصادم بالمنياتفاصيل مقتل زوجة ضبطها زوجها فى أحضان عشيقها«يا الدفع أو الحبس».. «مدرسة» تقيم دعوى ضد طليقها عن متجمد نفقة بـ75 ألف جنيهاتخاذ الإجراءات القانونية ضد 4882 سائق نقل جماعي لعدم ارتداء الكمامةتعرف على مزايا قانون الإجراءات الضريبية الموحدأسعار الدولار اليوم الثلاثاء 24-11-2020 في البنوك الحكومية والخاصةالزعيم عادل إمام يعوض غيابه عن دراما رمضان بفيلم سينمائى كوميدىجينفر جارنر بصورة من طفولتها.. وتعلق: قصة شعر بـ8 دولاراترانيا محمود ياسين تحيى ذكرى أربعين والدها بصورة نادرة من الطفولةرئيس مهرجان الأراجوز: هدفنا الحفاظ على فنون الهوية المصريةنشرة المرور الصباحية.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

«بي پي» تعلن بدء إنتاج الغاز من حقل القطامية بمنطقة امتياز شمال دمياط البحري

-  
- صورة أرشيفية

أعلنت شركة بي بي، الاثنين، عن بدء إنتاج الغاز من أحدث اكتشافاتها البحرية في مصر، بالإشتراك مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، وهو حقل القطامية، الذي يقع في منطقة امتياز شمال دمياط البحري، ومن المتوقع أن يصل إنتاج الحقل إلى 50 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا من بئر واحد الذي تم ربطه بالبنية التحتية تحت سطح البحر.

وقال كريم علاء، المدير الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا «: ساهمت أصول بي پي وبنيتها البحرية التحتية القائمة في تنمية حقل القطامية بفاعلية، وعلى نحو اقتصادي مما يجسد مثالاً جيدًا على كيفية توافق تنمية المصادر الهيدروكربونية مع التغيرات الاقتصادية العالمية.

وأشار إلى أن شركته نجحت في الإنتاج الآمن في الموعد المحدد خلال مرحلة تتسم بالتحديات الجسيمة، مشيرًا إلى أن فريق بي بي يحقق نتائج إيجابية لاستفادة مصر من إمكاناتها من الطاقة، ويعد هذا الإنتاج إضافة إلى سجل مشروعتنا الناجحة من خلال شراكاتنا القائمة مع قطاع البترول المصري.

وكان تم اكتشاف حقل القطامية في عام 2017، ويقع على بعد حوالي 45كم غرب منصة حابي على عمق 108 متر، والذي يعد جزء من امتياز شمال دمياط البحري، وتم ربطه من خلال خط أنابيب بطول 50 كم يمتد إلى حقول تورت وحابي، ويتم التحكم فيه من خلال المرافق أسفل المياه عن طريق وصلة طولها 50 كم.

تجدر الإشارة إلى أن بي بي تمتلك 100% من امتياز شمال دمياط في شرق دلتا النيل، علمًا بأنه يتم ضخ الغاز المنتج من هذا الحقل إلى الشبكة القومية للغاز.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,540
  • تعافي
    98,903
  • وفيات
    6,199
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,404,812
  • تعافي
    31,934,700
  • وفيات
    1,159,830
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة