اليوم قرعة علنية لتسليم منازل القرى النموذجية بالخارجة بالوادى الجديدفي أول يوم.. محافظ بني سويف يتابع تطبيق قرار إغلاق المحال التجاريةمحافظ الإسماعيلية يترأس لجنة اختيار منصب مدير إدارة الإعلام بالمحافظةاليوم.. صمت انتخابي في 13 محافظة استعدادا لجولة الإعادة لمجلس النوابجثمانه يصل اليوم.. تفاصيل وفاة مدرس مصري أثناء الشرح بالسعوديةمراجعة أخيرة لـ«صندوق النقد» قبل صرف ثالث شرائح «القرض» منتصف 2021منتخبات مونديال اليد تستفسر عن بروتوكول فيروس كورونااتحاد الكرة يسلم اليوم جوائز الأفضل فى الكرة النسائيةزين خيري شلبي: البعض يتعامل مع السينما بجانب من الاستهتاربيحاول ومابيعرفش.. صلاح عبد الله: «عمري ما كنت ديكتاتور في بيتي»الطفل زين الحمصاني الفائز بسباق سيارات دبي: موعدنا فى البرتغال.. فيديومصادر: تحويل مقر مجلس النواب الحالي إلى مزار سياحي العام المقبلألمانيا تعلن موعد تطعيم الفئات الأكثر عرضة لخطر كوروناالبحوث الفلكية: مصر تتعرض لزلازل خطرة كل 70 عاما«زى النهارده».. وفاة نورالدين الأتاسي رئيس سوريا الأسبق 2 ديسمبر 1992فتحى عبد الوهاب يبدأ تصوير دوره فى "فوبيا" مع عادل الأعصراليوم.. انطلاق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة من أكاديمية الفنونبعد وفاة "الفكهاني" وقبله "بنزيما".. مسيرة رياضية أنهتها أزمة قلبيةوزارة العدل الأمريكية: لا توجد أدلة على تزوير الانتخابات الرئاسيةوزارة العدل الأمريكية تحقق في شبهات حول مخطط رشوة مقابل إصدار عفو رئاسي

745 مواطنا أدلوا بأصواتهم في لجنة 24 بمدرسة صلاح سالم بالجيزة

   -  
الانتخابات البرلمانية

كشف بيان إحصائي أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في اللجنة الفرعية رقم 24 بمدرسة صلاح سالم بمنطقة الدقي والعجوزة بالجيزة، بلغ 745 صوتا من بين 3133 ناخبا بنسبة مشاركة بلغت 23.7%.
وفي النظام الفردي جاء عدد الأصوات الصحيحة 674 صوتا مقابل 71 صوتا باطلا، وفي نظام القوائم بلغ عدد الأصوات الصحيحة 686 صوتا مقابل 59 صوتا باطلا، حيث حصلت القائمة الوطنية على 538 صوتا مقابل 148 صوتا لقائمة نداء مصر.
وتجرى الانتخابات النيابية وفقاً لقانون مجلس النواب بنسبة (50+50) وذلك للنظامين القائمة والفردي للحصول على 284 مقعداً لمرشحي القائمة ومثلهم بالنسبة للمرشحين على النظام الفردي ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين 5% من عدد المقاعد.
وأجريت الجولة الأولى من المرحلة الأولى في 14 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل.
ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة لهذه المرحلة أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل. وأكدت الهيئة الوطنية أنها باعتبارها المشرفة على إدارة هذه الانتخابات التي ستجرى في إطار التعددية فإنها منذ الدعوة للترشح كانت على مسافة واحدة من الجميع، وتعمل في إطار واحد تحكمه الشفافية والنزاهة وذلك بضمير قضاتها القائمين على العملية الانتخابية بجميع مراحلها واضعين نصب أعينهم إعلاء حكم القانون وأن تكون قراراتها مرآة صادقة لنصوصه.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة