خبير اقتصادى يوضح نجاح قمة مصر الاقتصادية لاختيارها أهم 3 موضوعاتانطلاق معرض منازل للعقارات في المنصورة خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبرخبير اقتصادى: قمة مصر الاقتصادية نجحت فى إبراز جهود الدولة فى مواجهة كوروناالدفء يعود للمدرجات.. أرسنال يكتسح رابيد فيينا بمشاركة الننيأسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 4-12-2020عاجل.. الصحة: تسجيل 432 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و19 حالة وفاةمنى الشاذلي تحتفل بعيد ميلاد أمير شاهينتسجيل 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في القليوبية خلال 24 ساعةمحمد هنيدي يودع 2020 على طريقة "الخالة نوسة"وكلاء من جهة حكومية.. زفاف جماعى لـ 20 عريس وعروسة بأسوانابتكارات كورونا: تطبيقان للسفر الآمن وبيع قطع غيار السيارات "أونلاين""الري": الطريقة الحديثة تساعد على زيادة ربحية الفلاح كثيرابعد حلقة ريهام سعيد.. حكم الشرع في صيد الحيوانات البريةبورصة الدواجن اليوم الجمعة 4-12-2020 في مصرحظك اليوم الجمعة 4-12-2020 على الصعيدين المهني والعاطفي٢٥٪ للعبادة والجنازات.. الطائفة الإنجيلية تعلن ٦ إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كوروناأمطار خفيفة ببعض المناطق.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الجمعةاتحاد الناشرين يناقش خطة المعارض المحلية بعد تأجيل معرض القاهرة للكتابالطيب يوجه بسرعة التكفل بتوفير أطراف صناعية لطالب أزهري فقد ذراعيه في حادثوفد من نادي القضاة يزور المحامين.. والنقيب: نتعاون باستمرار لتحقيق العدل والإنصاف

بيان إحصائي: 14.26% نسبة المشاركة في دائرة الرمل بالإسكندرية.. والقائمة الوطنية في المقدمة

   -  
انتخابات مجلس النواب

كشف بيان إحصائي أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في دائرة الرمل بالإسكندرية ، في الجولة الأولى من المرحلة الأولى ل انتخابات مجلس النواب بلغ 100 ألف و440 ناخبا من بين 704 آلاف و146 ناخبا، بنسبة مشاركة بلغت 14.26%.
وفي النظام الفردي جاء عدد الأصوات الصحيحة 75248 صوتا مقابل 25192 صوتا باطلا، وفي نظام القوائم حصلت القائمة الوطنية من أجل مصر على 55857 صوتا، فيما حصلت قائمة نداء مصر على 19903 أصوات.
وتجرى الانتخابات النيابية وفقاً لقانون مجلس النواب بنسبة (50+50) وذلك للنظامين القائمة والفردي للحصول على 284 مقعداً لمرشحي القائمة ومثلهم بالنسبة للمرشحين على النظام الفردي ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين 5% من عدد المقاعد.
وأجريت الجولة الأولى من المرحلة الأولى في 14 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل.
ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة لهذه المرحلة أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل. وأكدت الهيئة الوطنية أنها باعتبارها المشرفة على إدارة هذه الانتخابات التي ستجرى في إطار التعددية فإنها منذ الدعوة للترشح كانت على مسافة واحدة من الجميع، وتعمل في إطار واحد تحكمه الشفافية والنزاهة وذلك بضمير قضاتها القائمين على العملية الانتخابية بجميع مراحلها واضعين نصب أعينهم إعلاء حكم القانون وأن تكون قراراتها مرآة صادقة لنصوصه.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة