خبير: علاقة وطيدة بين السمنة وفيروس كورونافتوح وفيصل ينتظمان في مران الزمالكجلسة بين باتشيكو ومساعديه على هامش مران الزمالكطبيب الزمالك يوضح حقيقة إصابة «روقا» بالرباط الصليبيطبيب الزمالك يمنع محمد عبدالشافي من التدريبات لهذا السببثلاثي الزمالك يترقبون مسحة كورونا غدًاخوفًا من نقل العدوى.. عزل وليد سليمان في مستشفى خاصصالح جمعة يودع جماهير الأهلي برسالة مؤثرة: «حقكم عليا»شاهد.. أحمد مجدي خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدوليصور.. شريف رمزي من العرض الأول لفيلم "حظر تجول"صور.. سلمي أبو ضيف تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بسبب "الحجاب"شاهد.. هنا شيحة تعلق على ارتباط شقيقتها بمعز مسعودغداً.. طارق الشناوي يحاور الكاتب وحيد حامد بمهرجان القاهرةانطلاق برنامج "حديث القاهرة" لإبراهيم عيسى وخيري رمضان على القاهرة والناس.. غداغدا.. "أنصاف مجانين" و"وادي الجن" في فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينماغدا.. الكشف عن نجوم الغد العرب بمشاركة أحمد مالك بمهرجان القاهرةغدا.. جلسة نقاشية عن دور السينما في التوعية بمخاطر الإتجار بالبشرغدا.. فيلم " أرض الرحّل" الفائز بالأسد الذهبي في فينسيا بمهرجان القاهرةنادي البنك الأهلي يتعاقد مع حارس مرمى الاتحاد السكندريقادم من جينت البلجيكي.. إصابة لاعب الإسماعيلي الجديد بتمزق في العضلة الخلفية

بيان إحصائي: "القائمة الوطنية من أجل مصر" تتفوق في الدائرة الأولى بالفيوم

   -  
الانتخابات البرلمانية - أرشيفية

كشف بيان إحصائي أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الدائرة الأولى بالفيوم ، في الجولة الأولى من المرحلة الأولى ل انتخابات مجلس النواب بلغ 129 ألفا و948 ناخبا .
وفي النظام الفردي جاء عدد الأصوات الصحيحة 110 آلاف و789 صوتا مقابل 19159 صوتا باطلا، وفي نظام القوائم تفوقت القائمة الوطنية من أجل مصر بحصولها على 80745 صوتا، فيما حصلت قائمة نداء مصر على 19680 صوتا.
وتجري الانتخابات النيابية وفقاً لقانون مجلس النواب بنسبة (50+50) وذلك للنظامين القائمة والفردي للحصول على 284 مقعداً لمرشحي القائمة ومثلهم بالنسبة للمرشحين على النظام الفردي ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين 5% من عدد المقاعد.
وأجريت الجولة الأولى من المرحلة الأولى في 14 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل.
ومن المقرر أن تجري جولة الإعادة لهذه المرحلة أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل. وأكدت الهيئة الوطنية أنها باعتبارها المشرفة على إدارة هذه الانتخابات التي ستجري في إطار التعددية فإنها منذ الدعوة للترشح كانت على مسافة واحدة من الجميع، وتعمل في إطار واحد تحكمه الشفافية والنزاهة وذلك بضمير قضاتها القائمين على العملية الانتخابية بجميع مراحلها واضعين نصب أعينهم إعلاء حكم القانون وأن تكون قراراتها مرآة صادقة لنصوصه.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة