القابضة للمياه: تعقيم مقار العمل ومراكز خدمة العملاء والمحطات خلال عيد الفطر١٩ مايو.. تكريم نادية الجندي بمهرجان أوسكار العرب في دبي"كنت من جمهوره وعشاقه".. صلاح عبد الله ينعى محمد ريحانهكذا نعى منذر رياحنة الفنان محمد ريحانالمنافسة تشتعل بين محمد ممدوح وفراج على أفضل ممثل في استفتاء مصراويوزير النقل يشارك سائق قطار حفل زفاف ابنته بعد إنقاذه أرواح الأبرياء.. صوراستمتع فى ثانى أيام العيد بروعة شواطئ وكورنيش مطروح الجديد.. فيديو وصورذكريات الزمن الجميل.. جولة بالطفطف فى شوارع قنا بثانى أيام العيد.. فيديو وصوررئيس جامعة سوهاج يسلم هدية الرئيس السيسي لأسر شهداء الأطقم الطبيةخليك فى البيت وهنفسحك.. جولة بحدائق وشوارع كفر الشيخ بثانى أيام العيد.. فيديولتجنب الغرامات.. 9 وسائل لدفع فاتورة الغاز الطبيعي إلكترونيا (الروابط)دراما صناعة الوعى.. غدا باليوم السابعالصحة تنصح مرضى السكر بعدم الإفراط فى تناول كحك العيد.. انفوجرافشيخ الأزهر يوجه رسالة بـ15 لغة لقادة العالم لمساندة شعب فلسطينسي إن إن: البيت الأبيض متفائل بمفاوضات مصر لوقف إطلاق النار بالأراضي الفلسطينيةأسوأ أنواع المشروبات لصحة قلبك.. احذر تناولهاانتبه.. هذه الأطعمة تتغير فوائدها حسب لطريقة تحضيرهارسائل من «عرب 48»: جماعات متطرفة تنظم هجمات تحت أعين الشرطة الإسرائيليةإسرائيل تعتقل نائب رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطينيمجلس الأمن الدولى يبحث الأوضاع فى فلسطين الأحد

رئيس هيئة الاستثمار يبحث مع سفير كوريا زيادة استثمارات بلاده في مصر

   -  
جانب من اللقاء

التقى المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، هونج جين ووك، السفير الكوري بالقاهرة، بهدف العمل على تيسير إجراءات جذب الاستثمارات الكورية الجديدة إلى مصر، وتعزيز التعاون الاستثماري بين الجانبين. 

وأشاد "عبدالوهاب"، بقصص نجاح الشركات الكورية العاملة في مصر، والتي شهدت تطورًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة لتنفيذ عدد من المشروعات ذات البٌعد الاستراتيجي، والتي تأتي على رأسها قطاعات الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، متمثلة في شركتي "سامسونج وإل جي"، وأعلنت الشركتان الكوريتان هذا العام عن زيادة استثماراتهما وتقديم منتجات جديدة بالسوق المصري.

وتمّ الاتفاق، خلال الاجتماع على تشكيل مجموعة عمل مشتركة تكون اجتماعاتها شهرياً بين كل من هيئة الاستثمار والسفارة الكورية بالقاهرة ووكالة الترويج الكورية " كوترا" لمتابعة الاستثمارات الكورية الجديدة، ودراسة طلبات الشركات الكورية لتنفيذ استثمارات جديدة بمصر.

وأكّد "عبدالوهاب"، تطلع مصر لتعزيز التعاون الاستثماري المشترك مع كوريا الجنوبية من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات في ظل السياسات الجادة التي اتخذتها الحكومة المصرية لزيادة معدلات الاستثمار والانتاج.

ومن جهته، أوضح السفير الكوري بالقاهرة على قوة العلاقات الكورية المصرية، مشيداً بدعم هيئة الاستثمار لكل الاستثمارات الكورية، وتذليل التحديات التي واجهت الشركات الكورية فى الفترة السابقة، مما كان له أثر إيجابي على زيادة الاستثمارات الكورية.

كما أكّد الجانب الكوري حرصه على زيادة تواجد الشركات الكورية في مصر، لفتح استثمارات جديدة في مشروعات تعود بالفائدة على الجانبين. 

وشهد الاجتماع التطرق إلى مناقشة الاستثمارات الجديدة لإحدى كبرى الشركات الكورية العاملة في مجال الكابلات الكهربائية، والتي دخلت السوق المصري مؤخراً، فضلاً عن الترتيب لعقد لقاءات بين هيئة الاستثمار وكبرى الشركات الكورية المهتمة بالاستثمار في مصر خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع السفارة الكورية بالقاهرة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة