حملة مكبرة على 50 منشأة تجارية وصناعية بالمطرية بالدقهليةافتتاح معرض السلع للعاملين بهيئة ميناء دمياطتحرير 58 مخالفة في حملة مكبرة بنجع حماديدمياط ترأس اجتماع لجنة اختيار القياداتمحافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى لسقوط الأمطارفحص 911 ألف مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة بالمنياجامعة سوهاج تستضيف المؤتمر الدولي الثالث للرياضيات وتطبيقاتهاالتعامل الرشيد مع الفضاء الإلكترونى بمديرية الأوقاف بالإسكندريةزيارة وفد هيئة تنمية الصعيد ومشروع الدواجن التكاملي لجامعة الفيومخلال يومي.. أورام أسوان يجري 27 عملية جراحيةقادة إسرائيل يعزون العاهل البحريني في وفاة رئيس الوزراءالصين تسعى للتقارب مع حليفتي أمريكا: كوريا الجنوبية واليابانقدوة حسنة وداعية للسلام.. القوات المسلحة السودانية تنعى الصادق المهديالأمم المتحدة: يجب ألا تتكرر أخطاء مكافحة الإيدز في التعامل مع لقاحات كورونابعد مغادرته البيت الأبيض.. هل يخسر ترامب "العلامة الزرقاء" على تويتر؟توقف وسائل النقل العام والعبارات والقطارات في اليونان بسبب الإضرابصدامات بين الشرطة ومزارعين غاضبين من إصلاحات حكومية في الهندروسيا: إطلاق المرحلة الثالثة من اختبارات لقاح "فيكتور" ضد كوروناالجزائر: "أبواق خارجية" تستغل مرض الرئيس لترويج معلومات مغلوطةفلننسى انتخابات 2020 ونتحدث عن 2024: من يرث ترامب سياسيا؟

رئيس هيئة الاستثمار يبحث مع سفير كوريا زيادة استثمارات بلاده في مصر

   -  
جانب من اللقاء

التقى المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، هونج جين ووك، السفير الكوري بالقاهرة، بهدف العمل على تيسير إجراءات جذب الاستثمارات الكورية الجديدة إلى مصر، وتعزيز التعاون الاستثماري بين الجانبين. 

وأشاد "عبدالوهاب"، بقصص نجاح الشركات الكورية العاملة في مصر، والتي شهدت تطورًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة لتنفيذ عدد من المشروعات ذات البٌعد الاستراتيجي، والتي تأتي على رأسها قطاعات الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، متمثلة في شركتي "سامسونج وإل جي"، وأعلنت الشركتان الكوريتان هذا العام عن زيادة استثماراتهما وتقديم منتجات جديدة بالسوق المصري.

وتمّ الاتفاق، خلال الاجتماع على تشكيل مجموعة عمل مشتركة تكون اجتماعاتها شهرياً بين كل من هيئة الاستثمار والسفارة الكورية بالقاهرة ووكالة الترويج الكورية " كوترا" لمتابعة الاستثمارات الكورية الجديدة، ودراسة طلبات الشركات الكورية لتنفيذ استثمارات جديدة بمصر.

وأكّد "عبدالوهاب"، تطلع مصر لتعزيز التعاون الاستثماري المشترك مع كوريا الجنوبية من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات في ظل السياسات الجادة التي اتخذتها الحكومة المصرية لزيادة معدلات الاستثمار والانتاج.

ومن جهته، أوضح السفير الكوري بالقاهرة على قوة العلاقات الكورية المصرية، مشيداً بدعم هيئة الاستثمار لكل الاستثمارات الكورية، وتذليل التحديات التي واجهت الشركات الكورية فى الفترة السابقة، مما كان له أثر إيجابي على زيادة الاستثمارات الكورية.

كما أكّد الجانب الكوري حرصه على زيادة تواجد الشركات الكورية في مصر، لفتح استثمارات جديدة في مشروعات تعود بالفائدة على الجانبين. 

وشهد الاجتماع التطرق إلى مناقشة الاستثمارات الجديدة لإحدى كبرى الشركات الكورية العاملة في مجال الكابلات الكهربائية، والتي دخلت السوق المصري مؤخراً، فضلاً عن الترتيب لعقد لقاءات بين هيئة الاستثمار وكبرى الشركات الكورية المهتمة بالاستثمار في مصر خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع السفارة الكورية بالقاهرة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة