بورتريه الرئيسإسرائيل تنتفض من أجل صورة !صور| أحدث ظهور للفنانة ديانا كرزونصور| سلمى أبو ضيف تخضع لجلسة تصوير جديدة.. ومنى زكي تعلق"الفرق كبير".. أول أغنية تجمع أصالة مع تركي آل الشيخإليسا ونجوى كرم تهنئان عاصي الحلاني بعيد ميلادهياسمين عبدالعزيز تنشر صورة تجمعها بمنى زكيبدرية طلبة تطلب الدعاء لمؤمن زكريا«THE Croods 2» يفتتح شباك التذاكر الأمريكي بـ4.6 مليون دولاركارول سماحة تكشف عن غلاف ألبومها «كريسماس»: «كل أغنية قصة تلامس حياتنا»أحمد فهمي يوجه رسالة لـ«شيكابالا» بعد فيديو «الكلب»: «بعتذرلك»«الطويلة» يطالب اتحاد الكرة بعدم قيد اللاعبين الجدد للإسماعيليموسيماني يكشف سر حديثه مع الخطيب قبل مواجهة الزمالكبيراميدز يجهز سموحة لمواجهة غزل المحلة في الدوريالأهلي يصرف مكافآت دوري الأبطال قبل السوبر الأفريقي«موسيماني» يكشف تغيير طريقة لعب الأهلي بين شوطي مواجهة الزمالكتعرف على سبب تواجد سيد عبدالحفيظ داخل «الجبلاية»المشروع القومي للمواهب يشارك في «مبادرة مصر أولاً لا للتعصب»الزمالك يبحث عن صانع ألعابمدرب سموحة يشيد بلاعب الأهلي المعار ويؤكد علي ارتفاع مستوي فريقه

إسرائيل تعلن بدء التجارب السريرية على لقاح كورونا الصيني

-  
- صورة أرشيفية

كشفت القناة 12 العبرية، اليوم الاثنين، أن جهاز الموساد الإسرائيلي استطاع في الأسابيع الأخيرة جلب اللقاح الصيني الخاص بمكافحة فيروس كورونا.

وبحسب القناة، فإن الهدف من ذلك محاولة التعلم منه، ودراسة خيارات التطعيم الجديدة، بالإضافة إلى الخيار الذي يتم إنتاجه حاليًا من قبل المعهد البيولوجي الإسرائيلي من لقاح آخر.

ووفقًا لتقارير من الصين، فإن مئات الآلاف من الصينيين تلقوا اللقاح على الرغم من أنه لا يزال قيد التجربة.

وأعلنت وزارة الجيش الإسرائيلي ومعهد البحوث البيولوجية ووزارة الصحة الموافقة على بدء مرحلة التجارب السريرية على البشر بلقاح كورونا، يوم الأحد القادم، 1 نوفمبر القادم، وذلك بعد أن أعد أكثر من 25 ألف جرعة تطعيم.

وأشار المعهد إلى أنه حصل على كافة التراخيص اللازمة من وزارة الصحة للشروع في اختبار اللقاح على البشر.

وأضاف بيان وزارة الجيش أن مرحلة التجارب السريرية على البشر ستستمر عدة أشهر وستشمل ثلاث مراحل: وتشمل المرحلة الأولى إجراء اختبارات على 80 متطوعا سليما تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما في مستشفيات شيبا في تل أبيب، وهداسا في القدس.

ويوم الأحد، ستبدأ التجربة على اثنين من المتطوعين، ووفقا لاستجاباتهما للقاح، سيتم توسيع التجربة تدريجيا إلى 80 شخصًا (40 في كل مركز طبي).

وكجزء من التجربة، سيحصل كل متطوع على حقنة من اللقاح، ولمدة ثلاثة أسابيع، سيقوم القائمون على التجربة بفحص ما إذا ظهرت آثار جانبية بين المتطوعين، أو ما إن كانوا قد طوروا أجساما مضادة لكورونا.

وفي المرحلة الثانية، التي يتوقع أن تبدأ في ديسمبر المقبل، سيتم توسيع اختبارات السلامة لتشمل 960 متطوعا سليما تتراوح أعمارهم بين 18 عاما وأكثر.

وهذه المرحلة ستجرى فى وقت واحد في العديد من المراكز الطبية في جميع أنحاء إسرائيل، والغرض منها هو استكمال اختبارات السلامة الخاصة باللقاح، ودقة الجرعات الصحيحة والفحص المستمر لمقاييس فاعلية اللقاح.

وبناء على نتائج المرحلتين، ستبدأ في إبريل ومايو المرحلة الثالثة التي ستتضمن تجربة واسعة النطاق لاختبار فاعلية اللقاح بمشاركة 30 ألف متطوع، وحال نجحت التجربة، وقتها ستتم المصادقة على استخدام اللقاح.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,540
  • تعافي
    98,903
  • وفيات
    6,199
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,319,526
  • تعافي
    31,894,608
  • وفيات
    1,158,760
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة