شاهد.. أحمد مجدي لـ هاني رمزي: اللذيذ دائمًاصور.. تارا عماد من عرض مسرحية"علاء الدين"صور.. عمرو عابد برفقة تامر حبيب وخالد أنور من فعاليات مهرجان القاهرة السينمائيصورة.. سيد رجب من فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدوليكورونا اليوم: فحص يكشف إصابتك في ساعة.. وهذا المرض الخطير يسبب دخول المستشفى+90 عنوان مواجهات الأهلي وطلائع الجيش قبل موقعة نهائي كأس مصرعزل وليد سليمان في مستشفى خاص بسبب كورونا.. تفاصيلينتظم في التدريبات غدا.. أحمد ياسر ريان يتعافى من فيروس كورونابالدوري السعودي.. شاهد أهلي جدة يتقدم على ضمك 3 - 1 في الشوط الأولغدا سموحة يواجه الضبعة وديا.. وسامي ينتظر صفقة سوبر خلال ساعات14 بندا.. شروط اشتراك الأندية في كأس الكونفدراليةالدوري الإسباني.. ليفانتي يتقدم على خيتافي بهدفين في الشوط الأول.. فيديومحرز يقود تشكيل مانشستر سيتي أمام فولهام بالدوري الإنجليزيتشكيل بوروسيا دورتموند لمواجهة فرانكفورت بالدوري الألمانيإبراهيم سعيد عن أحمد الشيخ: أفضل من لاعبين تواجدوا بالزمالك في الفترة الأخيرةجمارك مطار شرم الشيخ تضبط محاولة تهريب أقراص وزجاجات سوائل مخدرةوزير المالية: الحكومة حريصة على إنهاء المنازعات إداريًا بدلاً من اللجوء للقضاءوزير قطاع الأعمال العام يتفقد تطوير محلج القطن بالزقازيق بتكلفة 150 مليون جنيهشرطة المرافق تطارد الباعة الجائلين في شوارع الجيزةإلغاء التحفظ على أموال 20 منظمة وجمعية أهلية ورفع أسماء الممنوعين من السفر

«لازم أعيش» أول عمل يتناول مصابي البِهاق..واستشاري نفسي يكشف تفاصيل المرض

-  
حميلة عوض من مسلسل لازم أعيش

يتناول مسلسل «لازم أعيش» الذي بدأ عرضه مؤخرا على قناة dmc دراما الجانب الإنساني الاجتماعي والنفسي لمريضة مصابة بالبهاق ، المسلسل فكرة الكاتب الصحفي والاعلامي يسري الفخراني رئيس قناة dmc دراما ومن إنتاج synergy تامر مرسي وaroma وأشرف على إنتاج العمل المنتج مصطفى العوضي.

وتم تناول الشق النفسي لبطلة المسلسل جميلة عوض بشكل علمي وبناء على استشارة الطبيب النفسي إبراهيم مجدي الذي أثنى على مجهود فريق عمل المسلسل وإتباعهم المنهج العلمي في تنفيذ الدراما وخاصة في ما يتعلق بالامراض النفسية، وخاصة أن مرضى البهاق معرضون للإصابة بأمراض نفسية ثانوية الاضطرابات النفسية الثانوية.

وأوضح الدكتور ابراهيم مجدي حسين استشاري الطب النفسي أن هذه الفئة تشمل المرضى الذين يعانون من مشاكل نفسية نتيجة وجود مرض جلدي، قد يكون مرض الجلد لدى هؤلاء المرضى أكثر حدة من الأمراض النفسية الأعراض، وحتى إذا لم تكن مهددة للحياة، يمكن اعتبارها «مدمرة للحياة»، لأن البهاق يؤثر على المظهر الجسدي للإنسان، هناك العديد من التأثيرات النفسية والاجتماعية المرتبطة به.

وتابع: تم رصد مستويات أعلى من الاكتئاب والقلق الاجتماعي لدى مرضى البهاق، قد يعاني المرضى أيضًا من تدني احترام الذات، والوصم الاجتماعي، والعار، وتجنب العلاقة الحميمة، واضطراب التكيف، والخوف، والتفكير في الانتحار، وأمراض نفسية أخرى، وتم رصد العديد من الأبحاث والدراسات التي تشير عن انخفاض معايير جودة الحياة ،على وجه التحديد، ارتبطت آفات البهاق المرئية بضيق عاطفي ووصم أكثر من الآفات غير المرئية، فيما يتعلق بالسكان من الأطفال، من المرجح أن يبلغ المراهقون عن مقاييس جودة الحياة المنخفضة والاضطراب النفسي والعاطفي أكثر من الأطفال الصغار، لذلك تم التركيز على كيفية التعامل على الجانب النفسي بشكل علمي، وتم أيضا إبراز الاضطرابات الانشقاقية في السياق الدرامي للعمل تُعد الاضطرابات الانشقاقية اضطرابات عقلية تتضمن الإصابة بالانفصال وفقدان التواصل بين الأفكار والذكريات والأحوال المحيطة والأفعال والهوية.

وأضاف الدكتور ابراهيم مجدي حسين: يهرب المصابون بالاضطرابات الانشقاقية من الواقع بطرق لاإرادية وغير صحية وتسبب المشكلات التي تعوق أداء الوظائف في الحياة اليومية، وتحدث الاضطرابات الانشقاقية عادةً كرد فعل تجاه الصدمات وللمساعدة في إبعاد الذكريات الصعبة عن الإدراك، وتعتمد الأعراض، التي تتراوح بين فقدان الذاكرة إلى الهويات البديلة، إلى حد ما على نوع الاضطراب الانشقاقي الذي أصاب المريض، وقد تؤدي أوقات الضغط النفسي إلى تفاقم مؤقت في الأعراض مما يجعل الأعراض أكثر وضوحًا.

.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,540
  • تعافي
    98,903
  • وفيات
    6,199
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,319,526
  • تعافي
    31,894,608
  • وفيات
    1,158,760
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة