وزيرة الهجرة تبحث مع اليونيسكو التعاون في إطار المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي""الإفتاء": نشر الفضائح على مواقع التواصل عَمَلٌ محرَّم شرعًا ومُجَرَّم قانونًا - (فيديو)شعراوي: أول دليل موحد لخدمات المحليات بقنا وسوهاج يضم 100 خدمةمعهد الفلك يكشف تفاصيل ظاهرة "الإقتران العظيم" للمشترى وزحل في 21 ديسمبرلقاءات تفاعلية لقافلة "البحوث الإسلامية" مع الجمهور في مطروح"باطل".. الإسكان الاجتماعي يرصد ترويج أشخاص عبر "يوتيوب" بيع وحدات سكنيةاستجابة للمواطنين.. الحكومة توافق على مد فترة التصالح فى مخالفات البناءوزيرا الصحة والإنتاج الحربى يتابعان تنفيذ ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل"البيئة": الانتهاء من تنفيذ خطتي الإصحاح البيئي لشركتي بترول بخليج السويسشبورة مائية وأمطار خفيفة .. "الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلةاتفاقية تعاون بين مؤسسة استثمارات الطاقة الإفريقية وبنك الاستيراد والتصدير| صورتراجع طفيف في أسعار البترول عالميا.. وخام برنت يسجل 47.35أسعار الدولار اليوم الأربعاء 2-12-2020 في البنوك الحكومية والخاصةالإحصاء: الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقات تحت شعار" ليست كل الإعاقات مرئية"صقر: إطلاق التشغيل التجريبي لمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة أول ينايرالضرائب:  الإيصال الإلكترونى يتعلق بالشركات التي تتعامل مع المستهلك النهائىكبار الممولين: ميكنة 64 إجراء لمصلحة الضرائب.. وربط بياناتها مع 70 جهة حكوميةرئيس مصلحة الضرائب: مشروعات الميكنة تستهدف ضم الاقتصاد الموازي في المنظومة الرسميةهيئة السكك الحديدية تعلن مواعيد التهديات والتأخيرات المتوقعة للقطارات اليومجولة مفاجئة لرئيس جامعة القاهرة لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا

شعراوي: إنشاء البوابة الجيومكانية لوزارة التنمية المحلية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي

   -  
اجتماع وزير التنمية المحلية مع مسئول الأغذية العالمي

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع  منجستاب هايلي الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة ، وآلاء الزهيرى مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية بالبرنامج وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة .

واستهل اللواء محمود شعراوى اللقاء بتقديم التهنئة إلى منجستاب هايلى لفوز برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بجائزة نوبل للسلام لعام 2020 تقديرًا لجهود البرنامج وكافة العاملين بمكاتبه حول العالم في مكافحة الجوع ، ومساهماته في تحسين الظروف المواتية للسلام في المناطق المتأثرة بالنزاعات .

وأعرب وزير التنمية المحلية عن تقديره للدعم الذى يقدمه برنامج الأغذية العالمى للعديد من المحافظات  ، مشيدًا بالمساندة الهامة التى قدمها البرنامج عبر صرف منحة مالية قدرها 500 جنيه لحوالى سبعة آلاف شخص من الأسر الأكثر احتياجًا بقري محافظات قنا وسوهاج وأسيوط للتخفيف عليها من الآثار المترتبة من تداعيات الإجراءات الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا .

وشهد اللقاء بحث آخر مستجدات المشروعات والبرامج التى يجرى فيها التعاون بين الجانبين، وعلى رأسها مشروع إتفاق التعاون الإطارى والذى سيجرى توقيعه بين الوزارة والبرنامج فى إطار الاتفاقية الإطارية الموقعة بين جمهورية مصر العربية وبرنامج الأغذية العالمي .

وأوضح اللواء محمود شعراوى أن الوزارة تتعاون مع البرنامج فى مشروع إنشاء البوابة الجيومكانية لوزارة التنمية المحلية ، والذى يهدف إلى بناء وحدة متطورة للبيانات والمعلومات الجيومكانية لدعم اتخاذ القرار بالوزارة عبر تجميع وتدقيق واتاحة خرائط للبنية الأساسية والتحتية والمرافق والنقاط الحيوية الثابتة أو المتغيرات المكانية لدعم جهود الوزارة فى كافة مجالات التنمية بما يخدم المواطنين بالمحافظات .

وقال وزير التنمية المحلية أن هناك مشروعا آخر يجرى التنسيق فيه مع برنامج الأغذية العالمى خاص بدعم مجتمعات المزراعين و أصحاب الحيازات الصغيرة فى صعيد مصر ، والتعاون فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "والتى يتم تنفيذها فى عدد القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظات ، حيث يقدم مشروع دعم الحيازات الصغيرة المقدم من البرنامج ممارسات الزراعة والرى الحديث وتوحيد الحيازات وإدارة المخلفات الزراعية  والتسويق والرعاية الاجتماعية والمجتمعية للأسر فى تلك القرى .


وأشار اللواء محمود شعراوى إلى جهود الوزارة للنهوض بالقرى المصرية بالمحافظات وجعلها قري نموذجية وخاصة فيما يخص البنية التحتية والصرف الصحى ومياه الشرب وتوفير فرص عمل لأبناء القرى من الشباب والمرأة المعيلة ، مشيرًا إلى إمكانية التنسيق بين الجانبين فى عملية إختيار القرى التى سيعمل بها البرنامج خلال الفترة المقبلة فى إطار فكر التنمية المتكاملة التى تنفذه الوزارة وتحويل القرى إلى قرى نموذجية.

وشدد شعراوى على إهتمام  رئيس الجمهورية بالتوسع في تطبيق ونشر نظام الري الحديث للأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية، كمكون أساسي في استراتيجية الدولة لترشيد استهلاك المياه وتوفيرها.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة