دراسة بريطانية: «جين محدد» يزيد خطر إصابة الرجال بسرطان الكبد الخطير!لبنان: 1859 إصابة جديدة بكورونا.. والإجمالي يرتفع إلى أكثر من 122 ألف حالةلاعب الدراويش الجديد: الإسماعيلي بوابتي لمنتخب مصركوكاكولا تطلق عبوة خاصة تحمل صورة مؤمن زكرياتقرير تونسي: مفاوضات متقدمة بين النجم الساحلي والحضري لتدريب الحراسما العمل عند تأجيل عملية تركيب مفصل صناعي؟وفاة شقيقتها وفقدان صوتها وحرمانها من ابنها.. مواقف صعبة عاشتها صباحرسالة من شريهان للشعب اللبناني.. تعرف عليهاالفنانة راندا عن دور ابنتها جميلة عوض في "إلا أنا": "جالي اكتئاب وقعدت زعلانة يومين""مأساة".. جميلة عوض عن التنمر على مواقع التواصل الاجتماعيكان معيدًا بالجامعة ونصحه حلمي بكر باحتراف الغناء.. حكايات عامر منيبمصرع طفل صدمه والده بسيارته الأجرة أثناء عودته للخلف في سوهاج«طلب ربطه بالسرير أثناء العلاقة وبعد ما انتهينا خنقته».. اعترافات قاتلة زوجها بأوسيمبزوغ تاريخ جديد لأمريكا .. قوة النساءللأمهات.. 5 نصائح للاعتناء بأسنان طفلِك اللبنيةفي غياب النني.. أرسنال يتجاوز دور المجموعات بثلاثية أمام مولده بالدوري الأوروبيرسمياً.. إيهاب جلال مدرباً للمقاصة.. وراعي جديد السبتبعد فوزه بجائزة أفضل محافظ.. إنجازات كبيرة للغضبان ببور سعيد | صورفصل طلاب من ٣ كليات بجامعة سوهاج لمخالفتهم إجراءات التصدي "لكورونا"كمال عباس ينعى أبو سعدة: دعمني عاملا وتعلمت منه زميلا بالمجلس

اليابان: لن ننضم إلى معاهدة الأمم المتحدة لحظر الأسلحة النووية

   -  
اليابان

طوكيو- (أ ش أ):

قال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية كاتسونوبو كاتو، اليوم الاثنين، إن اليابان لن تنضم إلى معاهدة الأمم المتحدة لحظر الأسلحة النووية التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ يناير المقبل .. مؤكدا أن بلاده تشارك الهدف من هذه المعاهدة بإلغاء الأسلحة النووية وتسعى إلى تحقيقه، ولكنها تختلف حول كيفية التعامل مع هذه القضية.

وأضاف كاتو - في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة جابان تايمز اليابانية - " أن هذا القرار يرجع لأن البيئة الأمنية المحيطة باليابان متزايدة الصعوبة ولذلك فمن الضروري إحراز تقدم ثابت وواقعي نحو نزع السلاح النووي مع الحفاظ على قدراتنا للردع وتعزيزها للتعامل مع التهديدات ومواجهتها".

ومن المقرر أن تدخل معاهدة حظر الأسلحة النووية حيز التنفيذ 22 يناير المقبل بعد أن أصبحت هندوراس الدولة الخمسين التي تصدق عليها السبت الماضي. بينما لم تصادق أي من القوى النووية على هذه الاتفاقية.

وحث الناجون من الهجوم النووي عام 1945 على هيروشيما وناجازاكي وغيرهم من النشطاء المناهضين للأسلحة النووية حكومة رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا على التوقيع على المعاهدة التاريخية والرمزية إلى حد كبير،ووفقا لمعاهدة الأمم المتحدة، يتعهد المشاركون فيها، "بعدم تطوير أو اختبار أو إنتاج أو تخزين أسلحة نووية أبدا وتحت أي ظرف من الظروف"، فضلا عن عدم استخدامها أو التهديد باستخدامها،كما سيتم منع الدول التي انضمت إلى الاتفاقية من نشر أسلحة نووية لدول أخرى على أراضيها".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة