جيلبرتو لـ في الجول: جوزيه كان يرى مباراة الزمالك سهلة لهذا السبب.. ضده نكون مثل نسر الأهليتستهدف 1000 مسجد وكنيسة.. مياه أسيوط تطلق مبادرة لتركيب القطع الموفرةلتخفيف المعاناة عن المواطنين.. محافظ أسوان يوجه بالبدء في رصف طريق السادات.. شاهدلها جذور فرعونية جسدتها نقوش المعابد.. لعبة التحطيب ملاعبها الموالد والأفراح.. شاهدحملات على المستشفيات والصيدليات.. المنيا تعلن استعدادها لاستقبال الموجة الثانية من كوروناإزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقيةاستعدادا لهطول الأمطار..حملة نظافة لرفع تراكمات القمامة في حي ثان الزقازيقفصل الكهرباء عن منطقة الجبل الشمالي في الغردقةمحافظ أسيوط يناقش تفعيل بروتوكولات تنفيذ وتطوير البنية الأساسيةإغلاق صيدليتين لمخالفة الضوابط في رأس غاربحياة كريمة..محافظ سوهاج يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير قرية عرابة أبو الدهبصور.. محافظ السويس يستقبل وزير التموين بالديوان العامغدا.. ندوة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في دمياط"القابضة للمياه" تدفع بمعداتها لمساعدة الوحدة المحلية في شفط الأمطار٤٦ ألفًا من الممولين والمكلفين استفادوا من الإعفاءات المقررة بقانون "التجاوز عن مقابل التأخير"تطوير شبكات توزيع الكهرباء فى 5 محافظات تابعة لشركة مصر الوسطىرئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح قاعة مؤتمرات كلية الزراعةقياس درجة الحرارة بهاتف هواوي في أقل من ثانية لمواجهة كوروناصورة.. أحمد جمال يتعاون مع نادر حمدي في أغنية جديدة"المالية": 46 ألفا استفادوا من إعفاءات قانون "التجاوز عن مقابل التأخير"

أين ستذهب أموال صندوق مصر السيادى؟ باحث اقتصادي يجيب

   -  
صندوق مصر السيادي

قال أحمد أبو علي، الباحث الاقتصادي، إن الدولة تقوم بالاستغلال الامثل لأصولها، وان خطة الاصلاح الاقتصادي والتنمية المستدامة غيروا اشكال التنمية في مصر

موضحا ان الدولة الان حريصة على عمل تنمية مستدامة من خلال مشروعات اقتصادية جديدة وانما هو تطوير هيكل الاقتصاد الحالي، بالرغم من التحدي الكبير الذي يواجه الدولة واقتصادها وهو ندرة الموارد الاقتصادية.

وتابع احمد ابو علي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، ان هذه الندرة في الموارد الاقتصادية يستلزم من الدولة ان تعظم الافادة والجدوى الاقتصادية من قيمة الاصول الاقتصادية او الموارد لأي دولة موجودة.

واوضح ان تلك الموارد تختلف من مبان ومنشآت الي بنية تحتية او استثمارات، وهي اي شئ يحقق عائد اقتصادي للدولة المصرية، لافتا الي ان صندوق مصر السيادي هو ليس جهة مستقلة، وانما يفرض عليه رقابة من اجهزة حكومية ومنها جهاز الدولة للمحاسبات للتقييم بشكل دوري، ومدى الجدوى الاقتصادية.

واضاف ان ميزانية الصندوق في سنتين وصلت الي 200 مليار جنيه، وان الجدوى الاقتصادية لصندوق مصر السيادي تظهر بشكل بارز في زقت الازمات، وكانت منها في بداية السنة مع اجتياح فيروس كورونا، تم دعم قطاع السياحة من خلال هذا الصندوق وذلك بالتعاون مع البنك المركزي.

واشار الي انه تم اعادة المبادرات التنموية في قطاع السياحة، وان الصندوق بدوره يعزز الية التعامل الاستثماري بين مصر واي صناديق دولية استثمارية، ولانه يحتل مكانة متميزة فهو 40 من اجمالي 89 صندوقا على مستوى العالم، فدوره الاساسي هو دعم الاقتصاد المصري وتنميتها المستدامة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة