وزيرة الثقافة في افتتاح «القاهرة السينمائي»: الدولة اختارت التحدي بعودة الحياة لطبيعتهامحمد حفظي يشكر تامر حسني.. ويشبهه بالعندليب عبدالحليم حافظبالتصفيق الحار.. حضور مهرجان القاهرة السينمائي يستقبلون تكريم وحيد حامدقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القيامالكنيسة الكاثوليكية تحتفل بعيد "الحبل بلا دنس" الإثنين المقبلرسميًا.. الزمالك يتعاقد مع أمير عادل لمدة 3 مواسم«أسطورة زينب ونوح» مشروع فيلم للتطهر من مخاوفناتفاصيل حفل افتتاح الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائيالقوى العاملة: تحصيل 250 ألف جنيه مستحقات ورثة مصري تُوفي بالسعوديةمثلي الأعلى سعاد حسني وأهلي مبسوطين مني.. تصريحات جديدة لسلمى الشيمي عقب الإفراج عنهابالصور.. حي العمرانية يشن حملة لمتابعة التزام المحلات بمواعيد الغلق"الأعلى للإعلام" يعد تقريرا عن "نهائي القرن".. ومصدر: التزمت بالمعاييرمتى تكون الحمى عند الأطفال إنذار خطر؟5 أطعمة مفيدة للأطفال مرضى الربو للسيطرة على الأزمة4 نصائح للعناية بالشعر بعد تعرضه للأمطار.. للحفاظ عليه من التلفمصادر حكومية تعلن تطبيق قواعد المساندة التصديرية الجديدة يناير المقبلمجدى حنا يؤكد النهوض بالصناعات الصغيرة والمتوسطة يؤدى لتنمية الاقتصادالجمهور: لا تفكر ولا تحتار معاك نيمار.. اللاعب يتصدر تويتر بعد أدائه الخرافي في دوري الأبطالرسميا.. سيراميكا كليوباترا يعلن انضمام صالح جمعة لصفوفه في صفقة انتقال حروليد العطار: الدولة حريصة على الاهتمام بالكرة النسائية

نصائح للتعرف على المواد الغذائية المغشوشة والمزيفة

   -  
تعبيرية

وكالات

تزداد في وقتنا الحالي حوادث الاحتيال الغذائي، عبر إنتاج وبيع مواد غذائية مغشوشة أو مزيفة، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض المنقولة عبر الأغذية. وتقول الإحصائيات بأن شخصاً واحداً من بين كل 10 أشخاص في العالم يصاب بالمرض بعد تناول طعام ملوث.

ولتجنب الوقوع في شرك الأطعمة والمنتجات الغذائية المغشوشة، أوردت صحيفة إنديان إكسبرس النصائح التالية، وفقا لموقع "24".

الشراء من متاجر معتمدة

حاول شراء منتجاتك الغذائية من متاجر التجزئة المعتمدة، لأنها توفر منتجات أصلية. تجنب الوقوع فريسة المنتجات التي يتم تسويقها عبر الإنترنت على مواقع أو منصات جديدة أو غير معروفة. أطلب فاتورة رسمية من البائع دائماً، لإثبات المسؤولية في حالة قيام البائع ببيع سلعة مزورة.

احذر من المواقع المزيفة

أثناء استخدام نظام التسليم عبر الإنترنت، لا تقع فريسة للأسعار والخصومات الجذابة. حاول التحقق من موقع الويب والتأكد من أنه أصيل وجدير بالثقة. مواقع التسوق الوهمية على الإنترنت تبيعك عادة منتجات مقلدة.

تحقق من ملصق التغذية

اقرأ دائمًا ملصق التغذية بعناية. يعكس التحقق من حقائق التغذية الموجودة على الملصق التعرف على أصالة المنتج. يمكن أن تساعد ملصقات التغذية في تحديد المنتجات المقلدة. قم بالبحث عن المكملات الغذائية والمكونات التي تستخدمها. إذا كان هناك شيء إضافي ضمن المكونات أو إذا كان هناك شيء مفقود، فإن المنتج يكون مزيفاً.

التعبئة والتغليف

انتبه جيدًا للتغليف أثناء شراء المنتج. يمكن للمزيفين إنتاج نسخة مشابهة للمنتج الأصلي، لكنهم في الغالب لا يستطيعون إتقانها. غالبًا ما توجد اختلافات واضحة في الشعار والحجم والألوان المستخدمة في العبوة. تحتوي العديد من المواد الغذائية المعبأة على حلول لمكافحة التزييف مثل الصور المجسمة أو ميزات التغليف وإرشادات لمصادقة المنتج.

التحقق من تاريخ التصنيع وانتهاء الصلاحية

أثناء شراء شيء، تحقق دائمًا من تاريخ التصنيع وانتهاء الصلاحية. إذا كان تاريخ الصلاحية يمتد لوقت طويل جداً، فمن المحتمل أن يكون هذا عنصرًا معاد تدويره.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة