فورمولا-1: مازيبين يتعاقد مع فريق هاس لموسم 2021هاميلتون خارج جائزة الصخير الكبرى بسبب كورونادوكاتي ديافيل 1260 لامبورجيني تنطلق رسميًا بتصميم مستوحى من سيان FKP 37 (صور)هكذا تحمي مستشعرات السيارة في فصل الشتاءبالصور.. أوبل تكشف النقاب عن Crossland الجديدة (أسعار ومواصفات)البنك الدولي: أكثر من نصف اللبنانيين سيصبحون فقراء بحلول 2021رئيس مجلس الدولة: "الملط" أثرى العمل القضائي بخبراته وجهدهللاستجمام أو التسوق.. تعرف على العروض الخاصة المتاحة بـ"مصر للطيران"دفع رسوم التصالح على مخالفات البناء لـ142 أسرة من غير القادرين بأسوانمحافظ أسوان: استئناف أعمال توصيل الغاز في المدينة الجديدة"التعليم" تعقد اختبارات تدريبية (بدون درجات) لطلاب الصف الأول الثانويقبل الصمت الانتخابي.. مؤتمرات لمرشحي حلوان لحشد الناخبين بإعادة النوابضبط موظف بالدقهلية تخصص في كسر شفرات القنوات الفضائيةخوفا من "بايدن".. مخابرات "أردوغان" تلتقي إسرائيليين لتحسين العلاقاتمدير تحرير "الوطن": موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغيركلوب: أياكس منافس خطير.. والمجموعة قد تحسم في الجولة الأخيرةخيمينيز: أتمنى العودة للملاعب قريباصلاح وميسي ورونالدو ضمن 50 مرشحا لفريق يويفا في 2020بيراميدز يختار 29 لاعبا لقائمته الإفريقيةروبرتسون يوجه رسالة قوية لرابطة الدوري الإنجليزي

عبد المنعم فؤاد: كلمة الشريعة لا تستدعي في الفن إلا لمقامها

   -  
الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ الفقه والفلسفة بجامعة الأزهر

علق الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ الفقه والفلسفة بجامعة الأزهر، على أغنية الفنان حمادة هلال، "الشرع محللى أربعة"، والتي أثارة جدلًا واسعًا خلال الأيام الماضية، مشددًا على أن كلمة الشريعة لا تستدعى في الفن إلا لمقامها.

وأضاف "فؤاد" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، :"أننا نحترم الفن والإبداع الصادق ولسنا ضد الفن على الإطلاق ..وهناك فنون تدعوا إلى القيم والأخلاق وهذه هي التي يجب أن نستدعيها "، لافتًا إلى أن هناك فارق بين الفنون والجنون، موضحًا أن الجنون هو إدخال الفن فيما لا يفيد وهو ما يترتب عليه إثارة  البليلة في المجتمع ويدخل في مناطق محظورة ليس للفن مجالًا فيها".

وأكد أستاذ الفقه والفلسفة بجامعة الأزهر، أنه يحترم الفن والفنانين ، ولكن لكل مقام مقال،مشددًا على أن تعدد الزواجات في الإسلام مباح ولكن له ضوابط وشروط،  وليس "لكل من هب ودب".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة