"الصحة" تسجل 432 إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 وفاة وخروج 133 متعافيًامتحدث الكهرباء يكشف خطوات التحويل من نظام الممارسة إلى العداد الكودى إلكترونيابايدن: سنحرص على توزيع لقاحات كورونا بشكل عادل ومجانى لجميع الأمريكيينإلهام شاهين تكشف عن شرط موافقتها على زواج شقيقها من منة جاب الله (فيديو)«الفلاح الفصيح».. ندوة لـ «طارق الشناوى» بـ«القاهرة السينمائي»المصريون فى الخارج يبدأون التصويت فى جولة الإعادة بانتخابات "النواب".. اليوممحافظة القاهرة تنقل 325 أسرة من عزبة الهجانة لوحدات أهالينا 2حالة الطقس اليوم الجمعة 4/12/2020 فى مصردرجة الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 4/12/2020 بمحافظات مصرمواقيت الصلاة اليوم الجمعة 4/12/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةأخبار × 24 ساعة.. وزير التعليم: تصحيح امتحانات الثانوى العام إلكترونيًامحمد رجب يواصل تصوير ضربة معلم خارجيًايسرا اللوزي: عضوية لجنة تحكيم آفاق السينما العربية الجديدة شرف عظيمفي 3 أيام.. أصالة تجتاز 10 ملايين مشاهدة بـ الفرق الكبيرعلي عرفة يكشف كواليس جديدة عن مسلسل الاختيار.. فيديوكندا علوش عن حلقة أبلة فاهيتا: تفتكروا مين إللي مضحكني كدهبعد إصابته بكورونا| رامي رضوان يُحذر من ديسمبر ويناير: خلوا بالكمالفنانة ياسمين كساب: كورونا علمتني الصبر.. فيديوأخبار الفن | فنانون يهاجمون ريهام سعيد بعد واقعة الثعلب.. تطورات الحالة الصحية لـ فيفي عبده"الصوت والضوء" تقيم احتفالية بمعبد الكرنك بالأقصر بمناسبة اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة

عماد الدين حسين: الريف الأعلى تصويتًا كالعادة.. والسيدات الأكثر مشاركة في التصويت.. فيديو

   -  
عماد حسين

قال عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، تعليقًا على عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية 2020 إن الريف لازال الاعلى تصويتًا  من المدن بالإضافة إلى أن السيدات هن الأكثر مشاركة في  العملية الانتخابية كما حدث في الاستحقاقات السابقة منذ 25 يناير وبالأخص  في أعقاب 30 يونيو.

وأضاف "حسين" خلال لقائه في برنامج  كلمة أخيرة المذاع على قناة "ON"، أن هناك توقعات بأن تكون نسب المشاركة ما بين 35-40% وهي نسبة مقبولة جدًا رغم التكهنات بعدم الإقبال الكبير في ظل جائحة  كورونا لكن ما حدث خاصة في غالبية الدوائر الفردية  شهدت تنافسًا حقيقيا.

وأوضح حسين ، أنه من ضمن الظواهر التي رصدت هي النقل الجماعي للناخبين عبر التكاتك وهي دخلت بقوة  وكانت مشاركة فعالة  في نقل الناخبين لكن على أية حال للموضوعية  هناك حركة وحيوية في هذه الانتخابات لم يكن يتوقعها كثيرون من قبل فضلًا عن  التشديد  الكبير في  تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتابع أن مجلس النواب سوف يأخذ زخما أكبر وذلك بسبب أهمية الصلاحيات الممثلة في وضع التشريعات وغيرها من صلاحيات واسعة النطاق.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة