مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وفولهام man city vs fulham اليوم بتاريخ 06-12-2020 في الدوري الانجليزيبث مباشر | مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وفولهام اليوم في الدوري الإنجليزي الممتازبث مباشر | مشاهدة مباراة ريال مدريد وإشبيلية اليوم في الدوري الإسبانيشاهد.. ريمونتادا 2017 أخر تتويج للنادي الأهلي بكأس مصرمشاهدة مباراة ريال مدريد واشبيلية بث مباشر اليوم 5/12 الدوري الأسبانيمصطفى ذكي يعلن تشكيل الشرقية أمام مركز شباب بطا في الدوريكم هدف سجله الأهلي وطلائع الجيش في النسخة حالية من كأس مصرالحكم أمين عمر يعلن إيجابية مسحة كورونا الثالثةمشاهدة مباراة ريال مدريد واشبيلية بث مباشر 5___12___2020 الدوري الأسبانيبث مباشر | مشاهدة مباراة ريال مدريد واشبيلية في الدوري الاسبانياللواء محمد إبراهيم: مصر الدولة الرئيسة المؤهلة لقيادة الجهد العربي والدولي لتحريك القضية الفلسطينيةرئيس مجلس النواب ينعى المستشار محمد حامد الجمل«الوزراء» يكشف حقيقة إيقاف صرف المعاشات المستحقة لذوي الإعاقةنوال الزغبى توجه رسالة لـ جمهورها على تويتر ... شاهدبوسى شلبى تبهر متابعيها فى أحدث ظهور بمهرجان القاهرةاليوم.. نضال الشافعي في ضيافة «صدى البلد»شاهد أحدث ظهور لمحمد جاد عبر إنستجرامالوزراء ونجوم الفن يحتفلون بتسجيل "تحيا مصر" لرقم قياسي في موسوعة جينيس.. صوربجمبسوت بيج.. آمال ماهر تبهر متابعيها في أحدث ظهور لهاتامر حبيب يوجه رسالة لـ منى زكي ووحيد حامد.. فيديو

في ذكرى ميلاد محمد خان.. ترك الهندسة من أجل الإخراج

-  
محمد خان

تحل اليوم الإثنين 26 أكتوبر، ذكرى ميلاد المخرج الكبير الراحل محمد خان، والذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1942، ورحل في 26 يوليو عام 2016 عن عمر يناهز الـ73 عامًا ، تاركًا خلفه رصيدا سينمائيا ضخما وفكرا فنيا مميزا.

ولد محمد خان لأم مصرية وأب باكستانى، عشق السينما منذ صغره، بسبب نشأته بجوار دار سينما مكشوفة، وأتاحت له المشاهدة الدائمة من شرفة منزله.

تناولت أعمال محمد خان، الواقع السياسي والاجتماعي المصري، ومن أبرز أعماله زوجة رجل مهم و أحلام هند وكاميليا وأيام السادات وضربة شمس الذي حصل علي جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي في أولى دوراته عام 1979 وفتاة المصنع الذي حصد العديد من الجوائز العربية والدولية.

ويعتقد الكثير أن الإخراج السينمائي كان حلم خان الأول والأخير.. ولكن الحقيقة ليست كذلك، فقد كان يحلم أن يكون مهندسا معماريا وسافر إلى لندن للدراسة بها.. ولكن عن طريق الصدفة تعرف على شاب كندي وأقنعه بالذهاب معه لمعهد السينما في لندن، ليقرر ترك الهندسة والالتحاق بالمعهد، وبعد ذلك عاد للقاهرة وقدم عشرات الأفلام المميزة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة