معدل الفقر في مصر يتراجع لأول مرة خلال 21 عاما (إنفوجرافيك)أمير عادل يصل الزمالك لإتمام التعاقدكاف لمصراوي: لا يوجد ما يمنع مشاركة الشحات في السوبر الأفريقيالابتسامة أو "التكشيرة" تقلل من ألم الحقنة بنسبة 40٪.. دراسة تؤكدشرطة الموضة تقيم إطلالات الفنانات بحفل افتتاح مهرجان القاهرةمزارعو الفاكهة اليابانيون يستخدمون البوم لمكافحة القوارض وإنقاذ محصول التفاحمكياج النجمات فى حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى.. رقة وجمالشاب مصرى مقيم فى ألمانيا يجوب العالم برفقة زوجته وابنه من خلال "كرفان"بالصور .. مجموعة طلعت مصطفى توقع عقداً مع "موري انترناشيونال" لافتتاح سلسلة مطاعم فاخرة بأوپن آير مول – مدينتيكم تُكلّف الجرعة الواحدة من لقاحات كورونا التي اقتربت من خط النهاية؟الرحمة يا بشر".. لقاء الخميسي تهاجم حلقة "صبايا الخير" لريهام سعيدمديحة يسري ومحمد فوزي.. قصة حب بدأت بـ"قبلة في لبنان"وزير الخارجية الأيرلندي: اتفاق بريكست ممكن "خلال الأيام المقبلة"إصابات في انفجار ضخم في بريستول البريطانيةندوة افتراضية حول تبادل الخبرات التنموية الكورية مع مصرواشنطن بوست: اعتبارات أمنية تدفع واشنطن لخفض بعثتها الدبلوماسيه في بغدادأردوغان حليف باكو في نزاع قره باغ يزور أذربيجان في 9 ديسمبررئيسة إثيوبيا تستقبل وزيرة الهجرة الإسرائيليةمصر: نتابع حادث القرصنة على سفينة شحن قبالة سواحل نيجيرياالسودان يشيد بجهود الاتحاد الإفريقي من أجل "إسكات البنادق"

قضايا على طاولة التوك شو.. مقاطعة المنتجات الفرنسية وانتخابات مجلس النواب

   -  

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس الأحد مقاطعة المنتجات الفرنسية وانتخابات مجلس النواب ومحاولات افسادها.

محمد الباز: قناة الجزيرة تستهدف إفساد انتخابات مجلس النواب

قال الإعلامى محمد الباز، إن هناك إقبالا من المواطنين على اللجان الانتخابية خلال اليوم الثانى والأخير من الانتخابات البرلمانية فى المرحلة الأولى مضيفا خلال تقديمه برنامج " آخر النهار" المذاع على قناة النهار، مشيرًا إلى أن المنافسة شريفة بين جميع المرشحين بجميع المحافظات.

وأضاف الباز "، أنه توجد بعض الشكاوى ومخالفات من قبل أنصار المرشحين، متابعًا: "ده شيء طبيعى لأن فى منافسة بين أكثر من ألف مرشح فى الانتخابات، وطبيعى يكون هناك خلاف بين هؤلاء الأنصار أمام اللجان".

وتابع الباز قائلا، إن صفحة قناة الجزيرة مصر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، كتبت أن هناك رشاوى ومخالفات وتجاوزات فى لجان القاهرة، على الرغم من أن القاهرة لم تبدأ فيها الانتخابات بعد.

وعلق الباز ساخرًا: "يبدو أن الجزيرة كانت مجهزة البوستات اللى هتنشرها من قبل الانتخابات، ونزلوا ببوستات القاهرة قبل الجيزة".

وأكد الباز أن الفتاة الإرهابية، تنشر أشياء بأن هناك انتخابات فى محافظة القاهرة، على الرغم من أن القاهرة لا يوجد بها انتخابات هذه الأيام، حيث تجرى عملية التصويت بها خلال المرحلة الثانية.

حلمى النمنم: مصر من الدول المتقدمة فى الحياة النيابية

أكد الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، أنه كان هناك محاولة عام 1928 من قبل محمد علي باشا لإنشاء المجالس النيابية، وأصبح لدينا مجلس نيابى منذ عهد الخديوي إسماعيل.

وأضاف الكاتب حلمي النمنم، خلال لقائه مع الإعلاميين عمرو عبد الحميد ونشأت الديهي ببرنامج "المشهد" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن مصر من الدول المتقدمة في البرلمان والحياة النيابية، حيث اإننا سبقنا الكثير من دول أوروبا.

وأشار إلى أن فترة الخديوي إسماعيل وتجربته بحاجه إلى إعادة نظر، ورد اعتبار، لأن هذا الرجل أحد البناة العظام في مصر، وظلم ظلما بينا، حيث أنه كان أحد المؤسسين الكبار في الدولة المصرية.

خالد الجندي يعلق على حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية.. فيديو

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية، ما هي إلا لعبة من قبل النظام التركى من أجل إحداث زعزعة فى المنطقة، وتابع: "في ناس بتحركم علشان تبقوا ألعوبة في أيدي النظام التركي الذي يسعى لإحداث أي زعزعة.



وأضاف "الجندي"، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"،  أن عدد المسلمين مليار و500 مليون، ودعوات المقاطعة عندنا إحنا بس، معقبًا: "عايزين تقاطعوا إيه الجبنة ناسيين المفاعلات النووية ومحطات الكهرباء ومحطات توليد الكهرباء بالرياح، ومترو الأنفاق".

وأكد "الجندى"، أن هناك 165 شركة فرنسية في مصر بها 38 ألف موظف مصري، وتبلغ الاستثمارات الأجنبية الفرنسية في مصر 5 مليارات دولار، ويصل حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا لـ 2.8 مليار دولار، معقبًا: "هتهجس وتقولي مقاطعة، خليك راجل عاقل وأنت بتتكلم، عايز تكون فداء لرسول الله –صلى الله عليه وسلم- ورينا أخلاق رسول الله".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة