ضبط 75 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أياممستقبل وطن الفيوم ينظم لقاءً تدريبيا في بروتوكول العلاقات العامة والتسويق الإلكترونيما هي حقوق المعاقين داخل القسم والنيابة والمحكمة؟.. خبيرة تجيبعلى مساحة 10 آلاف متر.. موقف محور روض الفرج نقلة حضارية للقضاء على أماكن الانتظار العشوائية بالوراقصحة الوادي الجديد: بدء أعمال المسح الطبي لطلبة الصف الأول الإعداديالمسبار الفضائي الياباني «هايابوسا 2» يطلق كبسولة باتجاه الأرضكيف تتخلص من الكوابيس؟ما فوائد البطاطس؟.. ومتى تكون ضارة؟باستخدام وزن الجسم.. تمارين صباحية سهلة لتقوية العضلاتالرئيس السيسي يشدد على التطبيق الدقيق لإجراءات الوقاية من كورونا.. أبرز مانشيتات صباح البلدشاهد.. لحظة تدمير هيكل طوله ألف قدم في محطة توليد كهرباء أمريكيةفي ذكرى مولدها.. صباح البلد يحتفل بـ ميلاد الفنانة فايزة أحمدتعذيب وقتل.. معاناة المهاجرين الليبيين على أيدي ميليشيات السراج.. شاهدلم تحدث منذ 8 قرون.. الكرة الأرضية تودع 2020 بأغرب ظاهرة فلكيةبرعاية الرئيس السيسي.. رئيس منتخب قصار القامة يكشف تفاصيل تدشين النادي "فيديو"خلال 6 سنوات.. مكاسب غير مسبوقة لذوي الاحتياجات الخاصةتقرير لـ صباح البلد: مشروع ممشى أهل مصر جنة على كورنيش النيل.. فيديوقصة طفلة أصغر من أمها بعام.. فيديوالسكة الحديد تعلن تأخيرات قطارات اليومحالة الطقس اليوم في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة

"الوطن" تنشر عدد الأصوات الباطلة والصحيحة بلجان الشيخ زايد

   -  
الانتخابات

انتهت اللجان الفرعية بمدينة الشيخ زايد التي تضم مدرسة اليابانية ومدرسة أبو بكر الصديق ومركز شباب الشيخ زايد من فرز أصوات الناخبين المبدئية في انتخابات مجلس النواب حيث سجلت إجمالي الإصوات التي تم انتخابها في مدرسة أبو بكر الصديق 1274 صوتا.

وتبين أن من بينها 211 صوتا باطلا، بينما سجلت مدرسة المصرية اليابانية عدد أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 2578 صوتا وسجلت عدد الأصوات الباطلة 518 صوتا، كما سجل مركز شباب الشيخ زايد عدد أصوات الناخبين 1541 صوتا، وسجل عدد الأصوات الباطلة 505 أصوات.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، غلق اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية في الساعة 9 مساءً، بعد انتهاء التصويت في اليوم الأخير للجولة الأولى، التي تشمل 14 محافظة. 

وبدأت اللجان الانتخابية فرز أصوات الناخبين، الذين أدلوا بأصواتهم في الجولة الأولى لانتخابات مجلس النواب، التي تشمل 14 محافظة بنظامي القوائم والفردي باستثناء انتخاب النظام الفردي بدائرة "دير مواس" بالمنيا، التي أجلت فيها الانتخابات، بعد إضافة مرشح آخر حصل على حكم قضائي.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه عقب انتهاء عمليات التصويت، أغلق القضاة رؤساء اللجان الفرعية، البالغ عددهم 10140 قاضيا، بغلق الصناديق بالأقفال البلاستيكية المسلسلة وتحرير محضر الغلق، متضمنا الحصر العددي، لمن أدلوا بأصواتهم، وفقا لكشوف الناخبين بكل لجنة، ثم غلق الصندوق المتضمن لتلك المحاضر والأدوات المختلفة المستخدمة في العملية الانتخابية.

وتشميع باب اللجنة الفرعية بالشمع الأحمر، وختمه بخاتم رئيس اللجنة، بعد تأكده من سلامة منافذ وباب اللجنة، علما بأن عدد القضاة المشرفين على انتخابات المرحلة الأولى حوالى 12000 ألف قاض (أساسي واحتياطي)

وأشار "الهيئة الوطنية للانتخابات"، إلى أن عملية انتخاب ثانى برلمان فى مصر بعد ثورة 30 يونيو تسير تحت إشراف قضائى كامل وفقا لما نصت عليه القوانين الانتخابية وقرارات الهيئة، من خلال تخصيص قاض على كل صندوق، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ولفت إلى أن عملية الاقتراع في المرحلة الأولى، تمت بشكل هادئ، حيث لم ترصد الهيئة أى شكاوى أو مخالفات تتعلق بإجراءات الاقتراع فى انتخابات مجلس النواب، من شأنها التأثير على سلامة العملية الانتخابية برمتها.

وتجرى انتخابات الإعادة في الخارج بالنسبة للمرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 نوفمبر، وتجرى الإعادة في الخارج بالنسبة للمرحلة الثانية أيام 5 و6 و7 ديسمبر.

من جانبه قالت مصادر بالهيئة الوطنية للانتخابات إنه سيتم فرض غرامة 500 جنيه للمتخلفين عن التصويت في الانتخابات بدون عذر حيث سيتم إحالة أسمائهم للنيابة العامة لإتخاذ الإجراء القانوني ضدهم وفقًا لقانون مباشرة الحقوق السياسية.

وأكدت المصادر أن الهيئة الوطنية تلقت تقارير من مؤسسات المجتمع المدني التي راقبت الانتخابات خلال اليوميين الماضيين حملت جميع الملاحظات والوقائع التي رصدتها هذه المؤسسات هذا فضلًا عن ما رصدته لجان الرصد التي شكلتها الهيئة حيث سيتم النظر فيها واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين مؤكدًا أن جميع هذه الملاحظات لم ولن تؤثر على سير العملية الانتخابية بالمحافظات التي أجريت بها الانتخابات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة