بعد قرار غلق الورش.. ميكانيكي يضع روشته للتعامل مع أعطال السياراتالحبس والإغلاق.. عقوبة تطبيق المطاعم لـ"مينيمم تشارج" بدون ترخيصبيومي فؤاد وشيرين وشريف الدسوقي يبدأون "الشنطة" مع تامر عبدالمنعمفي زيارة لتقييم الآداء..وفد من وزارة الصحة يفاجئ مستشفيات أسيوطفيديو.. تاج الدين: القطاع الصحي استفاد كثيرًا من مبادرات الرئيس السيسيمحافظ أسيوط يفتتح معرض "فنانات من صعيد مصر" بقصر ثقافة المدينةخبير: الاقتصاد الأمريكي ليس محصنا ضد كوروناقيمة "بيتكوين" تتجاوز مستوى 19900 دولار لفترة وجيزةمحافظ القاهرة يطالب رؤساء الأحياء بحملات مراقبة لتنفيذ قرار غلق المحالالكرملين: بوتين لا يخطط لمناقشة صفقة أوبك+ مع كبرى شركات النفط الروسيةجيسوس: أسعي إلى الكمال حتى لو كان لا يمكن الوصول إليهمدرب حراس الأهلي: توقعت توجيه الشكر لي بعد رحيل فايلر.. والخطيب يفهم وضعنا جيداأخطاء نرتكبها في زمن كورونا.. احذر عدم غسل اليدين لمدة 20 ثانيةإطلالات اليوم: مريهان حسين بإطلالة شتوي.. وريا أبي راشد بفستان قصيرمحمد صبحي يوجه رسالة للرئيس: «الفنانين محتاجين تقعد معاهم وترجعهم لريادة مصر»القومية تتغني بأعمال بليغ والموجي وعبدالوهاب على مسرح الجمهورية الخميسعلي ربيع: لا أتلق دعوات أبدا لأي مهرجان فني وعدم وجودي خسارة لهمأحمد جمال يطرح البرومو الرسمى لكليب «النهاية» (فيديو)الأكثر مشاهدة على الإطلاق.. «مناورة الملكة» يأسر جمهور «نيتفليكس»كورونا يحطف المشهد بمحاكاة واقعية..كواليس حفل افتتاح «القاهرة السينمائي» الـ42

منها مضغ اللبان.. عادات غذائية تسبب انتفاخ البطن

   -  
مضغ اللبان

وكالات

أشارت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى أن المجهود الكبير الذي يبذله الكثيرون في رحلة البحث عن بطن مسطحة من تعديل النظام الغذائي، وممارسة الكثير من الرياضة، إلا أنهم يصابون بخيبة أمل وخاصة عند المعاناة من انتفاخات البطن.

وأوضحت المجلة الألمانية أن هذه الانتفاخات قد تكون نتيجة عادات غذائية غير صحيحة يمكن معالجتها بمجرد الإقلاع عنها، وفقا لموقع "24".

وجبة الغداء المحتوية على الخضراوات

قد يكون الخس والخضراوات في وقت الغداء، التي يلجأ إليه الكثيرون لقلة السعرات الحرارية بها هو سبب انتفاخ البطن وإزعاج المعدة؛ حيث إن اللفت والفاصوليا والبصل وبعض الحبوب تتكون إلى حد كبير مما يسمى الفركتانز، الذي لا يمكن هضمه في الأمعاء الدقيقة ويتم نقله على الفور إلى الأمعاء الغليظة، حيث يتم تكسيرها بعد ذلك بواسطة البكتيريا، وهذا هو المكان الذي تتشكل فيه الغازات.

فاكهة التحلية

يمكن تناول سلطة الفواكه بدلا عن أطباق الحلوى والشوكولاتة بعد الغداء، وعلى الرغم من أنها مليئة بمكونات جيدة وأكثر صحة بكثير من الحلوى المليئة بالسكر الصناعي، إلا أنها قد تكون مسؤولة أيضاً عن انتفاخ البطن، فحتى لو كان الفركتوز سهل الهضم، تظل المعدة مشغولة للغاية.

حليب الجوز: قد تتسبب منتجات الألبان أو حليب الجوز أيضاً في انتفاخ المعدة.

مضغ العلكة: يتسبب مضغ العلكة في مشاكل بالجهاز الهضمي وانتفاخ المعدة، وذلك بسبب ابتلاع الكثير من الهواء الزائد وإفراز المعدة للحمض المفرز بشكل غير ضروري بالمرة لأنها توهمت بحركة الفكين أن هناك طعام يمضغ وسوف ينتقل إليها.

القهوة: قد تسبّب الانتفاخات لأنها تثير الجهاز الهضمي وتسبب في عدم الراحة في المعدة أيضاً.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة