رمضان عبد المعز: علينا التعلم من رحمة وتواضع النبى فى فتح مكة.. فيديوخبير استراتيجى: التدريبات البحرية بين مصر واليونان ردع لأى عدو فى البحر المتوسطمدير آثار سقارة لـ صالة التحرير: فتاة الفوتوسيشن كانت بتسوق لنفسها وليس للسياحةإخلاء سبيل سلمى الشيمى موديل سقارة ومصور الفوتوسيشن بكفالة 1000 جنيهإصابة 3 بينهم مسنة فى مشاجرة بالأسلحة النارية بقنا‎زى النهارده.. الجنايات تقضى بالسجن المشدد 15 سنة لمتهمين اثنين بـ"خلية الوراق الثانية"حبس 5 متهمين بالتحريض ضد الدولة ومؤسساتها 15 يومًاتحرير 1470 مخالفة متنوعة وضبط سمسارين فى مرور الإسماعيليةالحماية المدنية تسيطر على حريق بشقة سكنية فى قنا‎بعد إخلاء سبيلها.. النيابة تتهم سلمى الشيمي بـ"التصوير بدون إذن"الفنان محمد عبدالحليم: لاقيت الدنيا مقلوبة عليا.. الحمد على حب الناس"العسومى" يلتقي رئيس هيئة الرقابة الإدارية لبحث تعزيز العلاقات ومكافحة الفسادبعد انتهاء المهلة.. الواسطى يتصدر مراكز بني سويف في طلبات التصالحمستشار الرئيس: السيسي يتابع ملف جائحة كورونا دقيقة بدقيقةمعرض الأوبرا يختتم فعالياته.. ما هى سلسلة معارض الكتاب المقبلة؟سمير صبرى يوقع مذكراته "حكايات العمر كله" بحضور فنانين وإعلامييننجيب ساويرس: كل ما بفتكر أحمد فؤاد نجم بضحك وجائزته مناسبة سعيدة5 كتب عن تاريخ نادى الزمالك تحكى مئويته وبطولاته وحكايات اللاعبين والمدربينرئيس جامعة المنصورة يفتتح المرحلة الثانية لتطوير وحدات تعليمية بكلية الهندسةجامعة طنطا: معركة الوعى والتنوير ضرورة لمواجهة الشائعات وحروب الجيل الرابع

المعارضة البيلاروسية تدعو لاضراب عام لزيادة الضغط على الرئيس

   -  
الرئيس ألكسندر لوكاشينكو
مينسك - (د ب أ):
دعت الحركة الديمقراطية في بيلاروس إلى إضراب عام في جميع أنحاء البلاد اليوم الاثنين لزيادة الضغط على الرئيس السلطوي ألكسندر لوكاشينكو لدفعه للتنحي.

وحثت سفيتلانا تيخانوفسكايا المعارضة الرئيسية للرئيس لوكاشينكو، في دعوة للإضراب من منفاها في ليتوانيا المجاورة، الناس على التفكير في مستقبل أطفالهم والقتال من أجل العيش في حرية.

وأكدت المرأة البالغة من العمر 38 عامًا أنها تتفهم خوف الناس على وظائفهم ، لذلك حثتهم على البقاء في المنزل بدلاً من ذلك. وأضافت أن الكفاح ضد لوكاشينكو يحتاج إلى القوة والمثابرة.

ومنذ الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل في 9 أغسطس الماضي شهدت البلاد احتجاجات متكررة لأن لوكاشينكو، بعد 26 عامًا في السلطة، تم اعلان فوزه مرة أخرى بأكثر من 80 بالمئة من الأصوات.

وتزعم الحركة الديمقراطية أن تيخانوفسكايا كانت الفائز الحقيقي.

ويدعم الاتحاد الأوروبي معارضي لوكاشينكو ولم يعد يعترف بالحاكم القديم كرئيس، في الوقت الذي يتلقى فيه لوكاشينكو /66 عاما/ الدعم من روسيا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة