شريهان تشارك في مساعدة المتضررين من انفجار بيروت3 أعضاء في لجنة تحكيم أفضل فيلم عربي بالقاهرة السينمائي | صورالكشف عن أعضاء لجنة تحكيم جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما «فيبريس» | صورمنة شلبي وأحمد مالك لأول مرة معا في الحلقة الخامسة من "نمرة اتنين"الأوبرا تبدأ احتفالاتها بأعياد الكريسماسانطلاق عمليات تصوير "بنات الماريونيت" في أبوظبي | صورالأورمان توزع 3 آلاف بطانية على الأسر الأولى بالرعاية بأسوان.. صورإطلاق مبادرة وزارة الاتصالات لتدريب شباب الخريجين بدمياطوكيل نقابة الصحفيين بالإسكندرية: الدولة المصرية تخوض معركة وعي في المقام الأولأفضل محافظ عربي .. استقبال حافل لـ عادل الغضبان في بورسعيدمحافظ الفيوم لأهالي أطسا: سنلبي كل طلباتكم ببناء مكتب بريد وإعادة بناء المدرسةمحافظ الدقهلية يطالب بحصر الأراضي الفضاء لإقامة مشروعات إسكان اجتماعي عليهابتكلفة 3.2 مليون جنيه .. محافظ الفيوم يفتتح مسجد "رحيم" بقرية الجعافرةرياح باردة وموجة صقيع علي مناطق شمال سيناءمحافظ مطروح يتفقد مخرات السيول وجاهزية كافة الجهات للأمطار .. صورسيارات الكسح جاهزة.. استعدادات قصوى في الغربية لمواجهة الأمطاررئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات الرقمية لوزارة التعليم العاليالبحرين: دوريات قطرية توقف زورقين تابعين لخفر السواحلعاجل.. "العامة للبترول" تقرر تخفيض العمالة إلى 50% لمواجهة كوروناالبحرين: سنبلغ مجلس التعاون الخليجي بتوقيف قطر لزورقي خفر السواحل

«السلم والأمن الأفريقي» يعتمد «خارطة طريق القاهرة لتعزيز عمليات حفظ السلام الأممية»

   -  
- صورة أرشيفية

اعتمد مجلس السلم والأمن الأفريقي بالإجماع وثيقة «خارطة طريق القاهرة لتعزيز عمليات حفظ السلام الأممية»، وذلك خلال اجتماع المجلس برئاسة السفير أسامة عبدالخالق، سفير جمهورية مصر العربية في أديس أبابا ومندوبها الدائم لدي الاتحاد الأفريقي.

وصرح «عبدالخالق» أن الوثيقة التي تحمل اسم القاهرة هي نتاج للمؤتمر الإقليمي رفيع المستوي حول عمليات حفظ السلام الذي استضافته القاهرة في نهاية عام 2018، وتم اعتمادها خلال اجتماع وزراء الدفاع الأفارقة الذي عقد في إطار اللجنة الفنية المتخصصة للدفاع والأمن والسلامة والتي قامت وزارة الدفاع المصرية باستضافة اجتماعاتها في شهر ديسمبر 2019 بالقاهرة.

وأوضح «عبدالخالق» أن الوثيقة تعرض عدداً من التوصيات المقدمة من جانب الدول الأفريقية – والتي قامت مصر ببلورتها- دعماً لمبادرة سكرتير عام الأمم المتحدة «العمل من أجل حفظ السلام»، وفي إطار الحفاظ على مصالح الدول الأفريقية الأكثر اسهاماً بقوات في منظومة حفظ السلام الأممية، ومنها مصر التي تحتل المركز السابع دولياً في ترتيب الدول المساهمة بقوات في المنظومة الأممية.

وأضاف السفير المصري أن الوثيقة تضع أربعة محاور رئيسية لتعزيز أداء بعثات حفظ السلام الأممية، تتمثل في: تعزيز الحلول السياسية مع تفويض البعثات الأممية بولايات واضحة ومتدرجة وقابلة للتنفيذ، ومُساءلة جميع الفاعلين ببعثات حفظ السلام بما في ذلك حفظة السلام من المدنيين والقوات النظامية عن فعالية أداء البعثة ومعالجة أوجه القصور بها، وتوفير قوات نظامية مدربة ومجهزة للمشاركة في بعثات حفظ السلام مع العمل على تطوير أساليب تدريبها، بالإضافة إلى قيام مكاتب وفرق الأمم المتحدة القُطْرِية بتعزيز جهودها في دعم الدول المضيفة للبعثات الأممية في مجال حفظ وبناء السلام، خصوصاً خلال المراحل الانتقالية من بعثات أممية لحفظ السلام إلى بعثات أممية لبناء السلام.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,540
  • تعافي
    98,903
  • وفيات
    6,199
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,319,526
  • تعافي
    31,894,608
  • وفيات
    1,158,760
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة