مطار القاهرة يلغي سفر راكب إلى دبي بسبب إيجابية فيروس كوروناالصحة: 5 قواعد مهمة لتحضير الطعام بدون مشاكللإجراء 100 عملية مياه بيضاء مجانا .. مركز إبصار يطلق قافلة طبية إلى الأقصروزير الإنتاج الحربي: التعاون مع العراق لتأهيل مصانعها ورفع كفاءة خطوط الإنتاجمهم لنزيف ما بعد الولادة.. سيديكو الوطنية تضخ 950 ألف عبوة من دواء سينتوسينونالوزراء: لا صحة لتغيير مواعيد إغلاق المنافذ التموينيةتقديرا لجهودها.. محافظ الشرقية يمنح وزيرة التضامن الاجتماعي درع المحافظةالكهرباء: خطة استثمارية بـ 13.2 مليار جنيه لتحسين أداء الشبكةالقاهرة تسجل 22 .. الأرصاد: أمطار على السواحل غداالرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزيةمشاهير عالميون أيدوا القضية الفلسطينية.. أبرزهم رونالدو وسيلينا جوميزالثقافة بين الحضور و الغياب .. كتاب ومثقفون يحذرون من الغزو الثقافي وتهديده للهوية"البحث العلمي" توجه دعوة مفتوحة للباحثين للتقدم بمشروعات النانوتكنولوجيأكاديمية البحث العلمي تنظم المؤتمر الدولي الثالث للرياضياتوزيرة الهجرة تستعرض نتائج تعاون شركة نت سينك مع وزارة الإنتاج الحربيغدا.. انتهاء مهلة المدارس الخاصة والدولية قبل تحويل هؤلاء الطلاب لأخرى حكومية | تفاصيلالأزهر يدين حادث "مايدوجوري" ويؤكد: دليل انعدام إنسانية الجماعات الإرهابيةوزيرا الإنتاج الحربي والدفاع العراقي يتفقدان مصنعي "200" و"300"مايا مرسي تلتقي بنائبات مجلس الشيوخ لمناقشة قضايا المرأة.. غداوزيرة البيئة تناقش مع ممثلي شركة فاس السعودية فرص الاستثمار في تحويل المخلفات إلى طاقة

حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية تشغل الحيز الأكبر في الإعلام الفرنسي

-  

سلطت أبرز وسائل الإعلام الفرنسية الضوء على حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية، التي تم إطلاقها في العديد من الدول العربية والإسلامية.

وقالت صحيفة «لوباريزيان» إن نطاق الحملة آخذ بالتوسع في العالم العربي «في الوقت الذي ينتفض فيه الكثيرون ضد دعم الدولة الفرنسية للحق في التجديف والسخرية من المقدسات».

وأشارت الصحيفة إلى حملات المقاطعة المنظمة في كل من قطر والكويت والأردن، فضلا عن الوقفة الاحتجاجية التي نظمها العشرات أمام مقر إقامة السفير الفرنسي في إسرائيل.

وقال موقع BFMTV إن «التوتر يزداد بين فرنسا وبعض الدول الإسلامية» تزامنا مع حملات المقاطعة في دول خليجية وتركيا وإيران.

وأكد موقع RFI أن حملة المقاطعة «قد تضر بالعديد من الشركات الفرنسية»، وأن الأمر لا يقتصر على المواد الغدائية، حيث قررت 430 وكالة سفر تعليق شراء تذاكر الطيران إلى فرنسا.

في المقابل، لفت موقع 20 minutes إلى أن حملة المقاطعة «تهدف إلى بعث رسائل رمزية أكثر من الإضرار بالاقتصاد الفرنسي» الذي لن يتأثر كثيرا بالحملة.

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قالت إن الأيام الأخيرة شهدت دعوات في عدد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، خاصة الغذائية، إضافة إلى دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد.

واعتبرت الخارجية الفرنسية أن «هذه الدعوات للمقاطعة لا أساس لها ويجب وقفها فورا، مثل كل الهجمات التي تستهدف بلادنا والتي تدفع إليها الأقلية المتطرفة».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,397
  • تعافي
    98,813
  • وفيات
    6,187
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    42,917,824
  • تعافي
    31,659,985
  • وفيات
    1,154,305
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة