رامي عبدالرازق: أفلام المسابقة العربية ترصد تيمة علاقة الذاكرة بالحاضرتفاصيل وموعد حلقة نقاشية عن الوعي الأخلاقي والعملية الإبداعية بمهرجان القاهرةاليوم.. مروان حامد يحاور المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد في مهرجان القاهرةالليلة.. ريا أبي راشد تحاور روفوس سيويل بطل فيلم "الأب" في مهرجان القاهرةعرض فيلم "تفاح" ممثل اليونان في سباق الأوسكار في مهرجان القاهرةتفاصيل العرض العالمي الأول للفيلم المصري "عمار"اليوم.. عرض عالمي أول للفيلم المغربي "ميلوديا المورفين 2020"الليلة.. عرض أول للفيلم الوثائقي "أرواح فيلليني"بعد عرضه سيرة الملكة إليزابيث.. مسلسل التاج يثير الجدل على السوشيال ميدياصور.. إلهام شاهين من فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدوليالأسعار على أعتاب 50 دولارًا للبرميل.. ماذا يعني قرار أوبك+ لسوق النفط؟وزير الاتصالات يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الوطني للذكاء الاصطناعيرئيس الشعبة: 50% تراجعًا في الإقبال على المقاهي.. وانتعاشة مؤقتة بسبب المبارياتخاص | فييرا: جئت إلى النجم الساحلي للتتويج بالألقاب.. واخترت عصام الحضري لهذا السببتشكيل برشلونة المتوقع أمام قادش بالدوري الإسبانيالدوري الإيطالي.. موعد مباراة يوفنتوس ضد تورينو والقناة الناقلةوقع للأهلي ولم يستطع اللعب.. جمال حمزة حكاية أسطورة فى حب الزمالكأمن المنافذ: ضبط 36 قضية متنوعة خلال 24 ساعةأوهمت ضحاياها بإنتاج وعرض الأفلام.. ضبط سيدة استولت على الأموال لتوظيفهاضبط 15 بندقية و14 متهما.. «الداخلية» تقتحم عددا من قرى أسيوط بمجموعات قتالية

استطلاع رأي: العرب يفضّلون بايدن على ترامب

-  
- صورة أرشيفية

تقدّم المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن بفارق كبير على منافسه الجمهوري دونالد ترامب، في استطلاع للرأي في العالم العربي أجرته مؤسسة «يوغوف» البريطانية بطلب من صحيفة «عرب نيوز» السعودية.

ومن بين 3097 شخصًا شملهم الاستطلاع في 18 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فضّل حوالى 39% بايدن بينما اختار 12 في المئة فقط ترامب، وفقا للاستطلاع الذي نُشرت نتائجه الأحد.

وجاء في الاستطلاع أنّه عندما سُئل هؤلاء عن المرشح الأفضل للعالم العربي، قالت الغالبية إنّ أيا من المرشحين (49%) لا يفي بهذا الوصف، ومع ذلك لا يزال بايدن يعتبر خيارا أفضل من ترامب.

وقال رئيس «يوغوف» للاستطلاعات ستيفان شكسبير لوكالة فرانس برس «لو كان العالم العربي يختار الرئيس المقبل، لفاز بايدن بأغلبية ساحقة».

وأضاف «لكن هذا أمر جزئي لأنهم لا يعرفون الكثير عن بايدن، فنصفهم فقط يقولون إنهم سمعوا عنه، بينما سمع الجميع تقريبا عن ترامب».

وفي حال فوز بايدن، قال 58% من المستطلعين إنه «يجب أن ينأى بنفسه عن سياسات إدارة اوباما» علما أنّه كان نائبا له.

وحصل ترامب على بعض التأييد في الاستطلاع جرّاء إلغاء الاتفاق النووي مع إيران وفرضه عقوبات صارمة على نظامها، لكن 17% فقط شعروا بأن موقفه يجعل المنطقة أكثر أمانا.

وأشار الاستطلاع إلى أن قرار ترامب عام 2017 بنقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس اثبت أنه لا يحظى بشعبية كبيرة، اذ عارضه 89%.

وأدرج الاستطلاع تمكين الشباب والصراع العربي الإسرائيلي ووباء فيروس كورونا العالمي من بين أهم ثلاثة مخاوف يرغب العرب في أن يركز عليها الرئيس الأميركي المقبل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,397
  • تعافي
    98,813
  • وفيات
    6,187
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    42,917,824
  • تعافي
    31,659,985
  • وفيات
    1,154,305
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة