كيف وكم حبة من «اليوسفي» يمكن تناولها يوميا؟«ومنين بييجي الرضا»؟ | صوركورونا في العالم: الإصابات تصل لنحو 65.9 مليون والوفيات إلى مليون و519 ألفامراقبة من الموساد و"5 قنابل ذرية".. تفاصيل جديدة حول اغتيال فخري زادةالعالم على أعتاب الـ66 مليون إصابة بفيروس كوروناأمر واقع مؤسف.. خبير أمني يكشف أزمة الترندعميد كلية الاقتصاد ببني سويف يوضح مفهوم الموازنة التشابكية الجديدة ..فيديوخبير بالشأن التركي: أردوغان يحاول تجميل ملف حقوق الإنسان قبل القمة الأوروبيةخبير أمني يحذر بشدة من تطبيق "ماذا تقول عنك الأخبار".. لهذا السببسهلة وبسيطة .. طريقة سلطة خلطة الخضار "فيديو"زي المحلات.. طريقة عمل الشاورما الميكس.. شاهدعلى الطريقة السورية.. طريقة وصفة سلطة المسبحة.. شاهدخالد صديق: تم إنجاز 53 منطقة عشوائية بتكلفة 318 مليار جنيه.. فيديوإقصاؤه من المشهد السياسي.. أسامة عبد العزيز: قمة الاتحاد الأوروبي القادمة قد تفرض عقوبات على أردوغانخبير أمن معلومات: إعلانات ممولة لبعض الدول لدعم افكارها عبر السوشيال ميدياوفاة الدكتور طه حبيشي أحد المرشحين لعضوية هيئة كبار العلماءاستطلاع: ربع طلاب الجامعات اليابانية يفكرون في ترك الدراسة بسبب كوروناوفاة معتمد اللاجئين بالسودان متأثرا بإصابته بفيروس كوروناأمطار خفيفة على برج العرب قبل نهائي كأس مصر.. و"الأرصاد": البسوا تقيلخبير أمن معلومات: قطر وتركيا وراء سرقة حسابات المصريين في آخر 6 أشهر

الشرطة التركية تستخدم أقصى درجات العنف وتعتقل متظاهرين في إسطنبول

-  
- صورة أرشيفية

شهدت مدينة إسطنبول التركية اضطرابات شديدة، الأحد، استخدمت فيها قوات الشرطة التركية أقصى درجات العنف لفض احتجاجات مئات الشباب المنتمين لأحزاب المعارضة.

وذكر تقرير لموقع «تركيا الآن» المتخصص في الشأن التركي نقلا عن مصادر تركية محلية أن قوات الأمن التركية اعتقلت 50 شابا وشابة من منتسبى حزب الشعوب الديمقراطي، ومجموعة من المنظمات الشبابية التركية المعارضة كانوا قد نظموا تظاهرات سلمية في منطقة بشكتاش وكاديكوي بإسطنبول، احتجاجًا على قمع حرية الرأي والتعبير في تركيا، وطالبوا بالإفراج عن كل المعتقلين وبالأخص قادة حزب الشعوب.

وبحسب موقع «تركيا الآن» اعتدى ضباط شرطة إسطنبول بالضرب على الشباب المحتجين، أثناء نقلهم للتحقيق معهم بتهمة رفع صورة مؤسس الحركة الشيوعية التركية إبراهيم كايباكايا.

وقال المراقبون إنه في الوقت الذي تحظر فيه تركيا التجمعات بدعوى أن ذلك يعد إجراء احترازيا من فيروس كورونا /كوفيد – 19/، وتمارس فيها أجهزة الأمن التركية أقصى درجات القمع للمعارضين، غض الأمن التركي النظر عن نزول مئات اللاجئين السوريون إلى الشوارع في إسطنبول اليوم الأحد، وتنظيمهم وقفة في ميدان أكسراي بإسطنبول رفعوا خلالها لافتاتٍ وأعلام لدعم الجيش السوري الحر ولم تتدخل الشرطة التركية لمنعهم.

وما بين قمع المتظاهرين المعارضين والسماح للاجئين السوريين في تركيا من التعبير عن موافقهم، أكد موقع / تركيا الآن / أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يمارس ابتزازًا لدول الاتحاد الأوروبي بتهديده بفتح الأبواب أمام ملايين اللاجئين وإرسالهم إلى أوروبا، إذا لم يدعم الاتحاد الأوروبي مخططاته في سوريا، وأشار موقع / تركيا الآن / إلى أن الرئيس التركي سبق وأن هدد من قبل بإرسال عناصر داعش إلى أوروبا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,397
  • تعافي
    98,813
  • وفيات
    6,187
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    42,917,824
  • تعافي
    31,659,985
  • وفيات
    1,154,305
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة