مورينيو: شعري الأبيض ليس بسبب التدريب.. لا يزال أمامي من 10 إلى 15 عاما في المهنةماركا: عودة محلية بعد 20 عاما.. أجيري يقترب من تدريب مونتيري المكسيكينيس يعلن إقالة باتريك فييرا وتعيين مساعده مدربا للفريقالتضامن: 5 مليارات جنيه دعم نقدى لـ1.1 مليون شخص من ذوى الإعاقةغدا شبورة بأغلب الأنحاء وأمطار بالسواحل الشمالية والصغرى بالعاصمة 13 درجةالحكومة تنفى تأجيل صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمةأخبار مصر.. 5 مليارات جنيه دعم نقدى لـ1.1 مليون شخص من ذوى الإعاقةتعرف على موعد عرض فيلم «عاش يا كابتن» بمهرجان القاهرة السينمائيمكتبة عزبة البرج.. صرح جديد لـ"بناء البشر" ورافد جديد لنشر الفكر والإبداعمقترح لإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي لري مناطق جديدة في سيوة| صورالزراعة تشن حملات للتأكد من إجراءات الوقاية من كورونا فى أسواق الماشية"مصر تستطيع بالصناعة" يواصل جلساته غدا ويناقش "تطوير صناعة الغزل والنسيج"وزير الإسكان يستعرض حلولا غير تقليدية لرفع مستوى خدمتى المياه والصرف بالريفالتموين تعلن صرف 22% من مقررات شهر ديسمبر حتى الآنمحافظة الجيزة تسحب عائمات نيلية غير مرخصة تحجب رؤية النيلمصر للطيران تسير غدا 58 رحلة دولية تقل 6500 راكب إلى وجهات مختلفةلجان من التأمينات لمتابعة صرف معاشات ديسمبر وتذليل أى عقباتالصحة تعلن تحويل الطلاب المشتبه فى إصابتهم بالسمنة لعيادات التأمين الصحىرئيس جامعة حلوان يكرم الدكتور مصطفى الفقى خلال الموسم الثقافي.. صورنجيب ساويرس بعد تطوير التحرير: "ذهلت وكأنى بميدان الكونكورد في باريس"

البنوك تتلقى أعلى تدفق نقدي أجنبي يومي.. والاستثمارات الأجنبية بأدوات الدين تتضاعف في 5 أشهر

-  
وزارة المالية

أكدت مصادر مصرفية استقبال البنوك المصرية تدفقا نقديا أجنبيا، اليوم الأحد، بقيمة 324 مليون دولار، في حصيلة هي أعلى المعدلات اليومية.

وتشهد استثمارات الأجانب في مصر تزايدا ملحوظا وبشكل متواصل، وتتفوق على جميع الأسواق الناشئة؛ نظرا للثقة الكبيرة من قبل المستثمرين الدوليين في السوق المصرية.

وكشف محمد حجازي، رئيس وحدة الدين العام في وزارة المالية ، عن ارتفاع استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية سجلت 21.1 مليار دولار منتصف أكتوبر بزيادة قدرها 10.7 مليار جنيه في خمسة أشهر فقط.

وقال حجازي، لوكالة "بلومبرج"، إن شهية المستثمرين الأجانب للاستثمار في السندات المحلية باتت واضحة منذ أغسطس الماضي، رغم تداعيات وباء كورونا على الاقتصاد العالمي.

فيما أشار الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إلى أن مصر الدولة الوحيدة في شمال إفريقيا التي لديها معدل نمو موجب، والعملة المصرية ثاني أفضل دولة على مستوى العالم في ظل الأزمة التي تمر بها اقتصاديات العالم في خضم جائحة كورونا.

وأوضح عبده، لـ«بوابة الأهرام»، أن تلك المعدلات تمثل شهادة ثقة، وطمأنت المستثمرين الأجانب على قدرة الاقتصاد المصري على النمو والسداد، والذي انعكس جليا في الفترة الأخيرة أيضاً في تراجع معدلات الفائدة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة